for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

ميلريم روبوتيكس وإم إس آي ديفنس سيستمز ليميدتيد تكشفان النقاب عن أنظمة متنقّلة غير مأهولة لمواجهة الطائرات دون طيّار

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لندن—(بزنيس واير/“ايتوس واير“): كشفت “إم إس آي ديفنس سيستمز ليميدتيد” (“إم إس آي- دي إس إل”)، الشركة المطورة للأسلحة والأنظمة تحت الماء، و”ميلريم روبوتيكس”، الشركة الأوروبية الرائدة في مجال تطوير الروبوتات والأنظمة المستقلة، النقاب معاً عن أنظمة غير مأهولة ذات قدرات تنقّل عالية لمواجهة الطائرات دون طيّار في معرض معدات الدفاع والأمن الدولي لعام 2021 (“دي إس إي آي” 2021).

ميلريم روبوتيكس وإم إس آي ديفنس سيستمز ليميدتيد تكشفان النقاب عن أنظمة متنقّلة غير مأهولة لمواجهة الطائرات دون طيّار

وباستخدام مركبات “ثيميس” الأرضية غير المأهولة من شركة “ميلريم روبوتيكس” والمتكاملة مع أنظمة الأسلحة عن بُعد الخاصة بشركة” إم إس آي ديفنس سيستمز ليميدتيد” وأنظمة الاستشعار البصري الكهربائية، توفّر الشركتان تغييراً جذرياً في مواجهة الطائرات دون طيار الصغيرة أو الذخائر الحوّامة أو غيرها من الأهداف الجوية الصغيرة التي يصعب كشفها.

Advertisements

وستكون الأنظمة المتنقّلة غير مأهولة المخصصة لمواجهة الطائرات دون طيّار (سي-يو إيه إس) عالية الحركة قادرة على حمل حمولات تتراوح بين 7.62 إلى 30 ميلليمتر، بما في ذلك مدفع “نورثروب غرومان إم 230” وصواريخ “تاليس إل إل إم”. وستكون قادرة أيضاً على ايجاد التهديدات الجوية الأكبر والأهداف الأرضية والاشتباك معها، حتى وإن كانت مدرعة، دون تعريض المشغل لأيّ تهديد.

وقال راسل جريجوري، رئيس الاستراتيجيات والعلاقات الصناعية وتطوير السوق في شركة “إم إس آي- دي إس إل”: “تلتزم شركتا ’إم إس آي- دي إس إل‘ و’ميلريم‘ بتوفير قدرات متطورة للمشغلين لتوفير نظام قابل للنشر بدرجة عالية مع قدرة فريدة على التدمير والبقاء. وتُمكِّن الطبيعة المستقلة للنظام المُشغّلين من استشعار وتحديد واتخاذ القرارات والتأثير على منطقة واسعة دون تعريضهم لمخاطر غير ضرورية.

وقال الكابتن يوري باجوست، مدير البحث والتطوير الدفاعي في “ميلريم روبوتيكس”: “شهدت النزاعات الأخيرة زيادة في استخدام الطائرات دون طيار والذخيرة الحوّامة ضد أهداف عسكرية مختلفة. وأدى استخدام هذا النوع من المعدات إلى جعل النزاعات منخفضة المستوى أكثر تدميراً. ويُساعد استخدام الأنظمة الأرضية غير المأهولة ذات الوظائف الذكية لمواجهة هذه التهديدات الجديدة في تعزيز حماية القوات، وتوفير المرونة للوحدات التكتيكية للاشتباك مع الأهداف الجوية و/أو البرية والحدّ من الخسائر في الأرواح”.

Advertisements

توفر منصات “سي-يو إيه إس” غير المأهولة حماية فعالة للغاية لجميع المواقع التكتيكية والثابتة للأصول المنتشرة والبنى التحتية الحرجة.

Advertisements

وعُرِضَ أول نظام تم تطويره بشكل مشترك في معرض معدات الدفاع والأمن الدولي لعام 2021 في لندن في الثالث والرابع عشر من سبتمبر في جناح “ميلريم روبوتيكس” رقم “إتش 4 – 122”.

وتُعدّ “ميلريم روبوتيكس” شركة أوروبية رائدة في مجال تطوير الروبوتات والأنظمة المستقلة وتكامل الأنظمة ولها مكاتب في إستونيا والسويد وفنلندا وقريباً في نذرلاندز.

Advertisements

وتقود الشركة تحالف مشروع أنظمة المركبات البرّية غير المأهولة النمطية المتكاملة “آي إم يو جي إس” الذي حصل على 30.6 مليون يورو من برنامج التنمية الصناعيّة للدفاع في أوروبا التابع للمفوضيّة الأوروبيّة لتطوير نظام أرضي قياسي أوروبي غير مأهول.

* المصدر: “ايتوس واير”

Advertisements
Advertisements