for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

دار Fabergé تكشف عن ساعة Visionnaire DTZ Dynamist

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دار Fabergé تكشف عن ساعة Visionnaire DTZ Dynamist

يسرّ دار Fabergé أن تطرح أحدث إضافة إلى مجموعة Visionnaire، وهي ساعة DTZ Dynamist التي تعتبر ابتكارًا جديدًا يوفّق بين قدرة الدار الخلاقة وولعها بعنصر المفاجأة.

Advertisements

نالت ساعة Fabergé Visionnaire DTZ عام 2016 جائزة جنيف الكبرى لصناعة الساعات الراقية Grand Prix d’Horlogerie de Genève عن فئة “Travel Time” لما تتمتّع به من حرفية عالية ولخاصية المنطقة الزمنية المزدوجة التي تقدّمها.

تعتمد ساعة Visionnaire DTZ Dynamist على آلية شركة Agenhor ، أحد أبرز الأسماء اللامعة في قطاع صناعة الساعات، والتي صمّمتها خصيصًا لدار Fabergé. هذه الساعة الفريدة من نوعها تجمع بين آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في عالم صناعة الساعات والإرث العريق لدار Fabergé  وهذا دليل على دأب هذه الدار المستمر على تقديم أحدث الابتكارات في القطاع. ولإضفاء لمسة سحرية على هذا التصميم المعاصر، يشمل علبة من السيراميك والتيتانيوم مزيّنة برباط أسود كلاسيكي فضلًا عن تفاصيل ذهبية صفراء تجعل منه مزيجًا أخاذًا من الألوان الأنيقة والكلاسيكية.

يتغنّى جان مارك ويديريخت Jean Marc Wiederrecht، الخبير في صناعة الساعات في دار Fabergé وصاحب شركة Agenhor، بهذا الإبداع الجديد قائلًا:” تمكّنّا بفضل ساعة Visionnaire DTZ، من ابتكار طريقة جديدة بالكامل تُظهر منطقة توقيت ثانية. إنّ تطوير هذه الآلية الفريدة من نوعها والمتكاملة خلال سنة واحدة كان بمثابة تحدٍّ لنا استطعنا النجاح فيه ليس فقط بفضل معرفتنا الفنية بل بفضل الشغف الذي تتّصف به كلّ من Agenhor و Fabergéلصناعة ساعات مذهلة. يأتي هذا التصميم الجديد والمعاصر لساعات Visionnaire DTZ ليؤكّد مرة ثانية بأنّ صناعة الساعات التقليدية يمكن أن تحتلّ الصدارة لناحية تقديم تصاميم سابقة لعصرها.”

Advertisements

عندما تولى بيتر كارل فابرجيه إدارة شركة العائلة عام 1882، ازداد إنتاجها بسرعة فائقة تخطّى قدرة مشاغلها الحالية على تلبيته. لذلك، قرّر إنشاء مشاغل مستقلة تعمل حصرًا لصالح دار Fabergé وأطلق على العاملين فيها إسم خبراء Fabergé لصناعة الساعات نظرًا للخبرة والكفاءة العالية التي يتمتعون بها في هذا القطاع. إنّ مساهمة هؤلاء الخبراء البارعين ليست سوى دليل على التنوع والغنى في مصادر الإلهام التي يستوحون منها تصاميمهم والتي تعكس المستوى الثقافي الرفيع الذي تتمتع به دار Fabergé. هذا هو مصدر الوحي الذي نرتكز عليه في تصميم ساعاتنا ومجوهراتنا اليوم.

عام 2015، نالت شركة Agenhor المرموقة لقب خبير دار Fabergé لصناعة الساعات. فعلى مدى أكثر من ثلاثين عامًا، كرّست شركة Agenhor لصناعة الساعات في جنيف ومؤسّسها جان مارك ويديريخت عملهما على تحويل مفهوم الساعات من أداة بالغة في التعقيد إلى أداة عملية وسلسة تواكب العصر.

تعتمد ساعة Visionnaire DTZ Dynamist  أسلوبًا منطقيًا وواضحًا لإظهار منطقتين زمنيتين في الوقت عينه ليتناسب تمامًا مع أسلوب حياة الأشخاص الذين يجب أن يبقوا على دراية بالوقت في مكان آخر بعيد عنهم. تظهر الساعات والدقائق للتوقيت المحلي على شكل عقارب جانبية مكشوفة تدور حول قبّة مرتفعة ومزيّنة في وسط الميناء. أمّا ساعة منطقة التوقيت الزمني الثاني، فيمكن رؤيتها من خلال فتحة مميّزة تتوسّط الساعة تظهر فيها الأرقام بوضوح وبحجم كبير. إنّها لميزة مفاجئة ومفرحة من دون أدنى شك.مسودة تلقائية

لاحظت دار Fabergé رغبة متزايدة لدى العملاء بتصميم ساعات تكون ذات قيمة بالنسبة لهم وذلك بأسلوب يراعي البيئة على حدّ سواء. فضلًا عن أنّ الاستدامة باتت تشكّل عاملًا ذا أهمية بالغة لدى العملاء الذين ينشدون تصاميم استثنائية ومميزة، والذين يولون الوقت والإبداع والمهارة أهمية مطلقة. من هذا المنطلق، تكرّس Fabergé إبداعها لابتكار ساعات ومجوهرات تتوارثها الأجيال. وجاءت ساعة Visionnaire DTZ Dynamist  لتؤكد تمسّك الدار بهذه القاعدة، فكل ساعة منها ستصمّم بناء على طلب العميل والمواصفات المحدّدة التي يريدها مثل إضافة لمسات شخصية خاصة كحفر الأحرف الأولى على الجهة الخلفية من علبة الساعة. ستقوم  Fabergé  بصناعة هذه الساعات باتباع أسلوب يراعي البيئة من خلال تصنيعها فقط عند الطلب للحدّ من الفضلات التي تخلّفها عملية الإنتاج.

بدورها، تقول أوريللي بيكو Aurélie Picaud، مديرة قسم الساعات في Fabergé: “إنّ آلية DTZ الجميلة والحصرية متواجدة في قلب التصميم وترتبط ارتباطًا وثيقًا بإرث Fabergé  العريق وتعكس شغفها الدائم بعنصر المفاجأة. فالتصميم المبتكر لساعات Visionnaire DTZ يجسّد روح  Fabergé الرائدة ويأتي ثمرة التعاون والعمل الجماعي مع الخبراء في صناعة الساعات لدى شركة Agenhor والذين نكنّ لهم تقديرًا كبيرًا. إنّ تصميم ساعة DTZ الجديد يُكمّل مجموعة Visionnaire لما يتميّز به من ضخامة وعصرية ودقة فضلًا عن التفاصيل الذهبية الصفراء التي تضفي لمسة كلاسيكية على الشكل النهائي.”

يتميّز تصميم Visionnaire DTZ Dynamist الجديد بحافة عليا رفيعة، وعروة ذات تركيبة دقيقة بالإضافة إلى ميناء متعدّد الطبقات وتاج مخدّد ونقشة منمّقة ومستقيمة تشعّ في وسط الميناء. ولإضفاء المزيد من الفخامة والروعة على الميناء، أضيف له حلقة دوارة لجهة الميناء يمكن رؤيتها من تحت الحلقة المصمّمة من البلّور السافيري التي تستعرض أرقام الساعة. كما يتميّز بعنصر يحاكي شكل الطاووس مخفي في الآلية كتكريم لبيضة الطاووس التي صمّمتها Fabergé في العام 1908 ولساعة  Peacock Compliqué المعقدة التي حصدت العديد من الجوائز.

إنّ عنصر التميّز المترافق بالإثارة الذي عوّدتنا عليه دار Fabergé طوال سنوات، والمتجسّد بوضوح في الأعمال المتقنة والفاخرة التي أبدعها مؤسس الدار بيتر كارل فابرجيه، كان متجليًّا بوضوح في ساعة Visionnaire DTZ. فالطريقة الاستثنائية والمعقدّة التي تُمكّن من رؤية المنطقة الزمنية الثانية عند النظر إليها من زاوية معيّنة فقط يبقى سرًّا لن يكتشف سحره وإثارته إلّا من يرتدي هذه الساعة الرائعة.

يوحي الميناء بملمسه الناعم بالفخامة، ويتّصل به حزام مصنوع من جلد التمساح الأسود ملائم للاستعمال اليومي المريح. يتمثّل تميّز هذه الساعة بكونها متعددة الاستعمالات، فيمكن من خلالها متابعة الوقت في منطقتين زمنيتين مختلفتين، وذلك دليل على المرونة والطابع العملي اللذين تتمتع بهما فضلًا عن الإبداع والإتقان على المستوى الفني الذي جعل من Fabergé  الرقم الصعب في قطاع صناعة الساعات. كما صُمّمت عدسة مكبّرة في الوسط خصيصًا لإضفاء المزيد من العمق والحجم على الساعة وهو ما تطلّب مجهود شهور عدة من البحث والتطوير للتوصّل إلى تصميم يتناسب مع انعكاس الضوء.

تشمل ساعة  Visionnaire DTZ عيار 6924 المطوّر خصيصّا ليتناسب مع علبة بقياس 43 ملم. إنّ مؤشرات الأرقام والساعات مزخرفة على السافير بواسطة تقنية طلاء معدنية فريدة من نوعها مكمّلة بحلقة دوارة لجهة الميناء ومزيّنة بزخرفة سوداء اللون. وكأنّ كل ذلك لا يكفي، تشمل الساعة خاصية مقاومة المياه حتى عمق 50 مترًا، فتعطي صاحبها حرية الغوص عميقًا تحت الماء.

صحيح أنّ عيار 6924 أوتوماتيكي مع احتياطي طاقة لمدة 50 ساعة، إلا أنّ Fabergé  لم تتوانَ عن معالجة المشكلة الأساسية المرتبطة بالساعات الأوتوماتيكية وهي الوزن المتأرجح وآلية الضبط التي غالبًا ما تخفي دقة الآلية التي تعمل بها الساعة. لذلك قدّمت Fabergé Visionnaire DTZ حلقة دوارة لجهة الميناء يمكن رؤيتها من تحت الحلقة المصمّمة من البلّور السافيري التي تستعرض أرقام الساعة لتضفي مزيدًا من الحياة والتألق على الميناء. واستكمالًا للميزات المذهلة، تأتي الجهة الخلفية من علبة الساعة لتجسّد بوضوح تام البراعة والمهارة والإتقان التي اقترنت بساعات Fabergé المصمّمة بالشراكة مع دار Agenhor المبدعة.

يتجلّى الأسلوب الذي تتّبعه Fabergé لإثارة الدهشة، وهو العنصر الذي طبع أعمال بيتر كارل فابرجيه الراقية والمتقنة، في أحد أروع ابتكارات الدار المميزة المتمثلة بساعة Visionnaire DTZ Dynamist. قد لا يلاحظ مالك الساعة كيف يتحرك عقرب الساعة في حلقة المنطقة الزمنية المزدوجة التي تعمل بواسطة أسطوانة تحويل الحركة المخفية داخل الآلية ونُقش عليها رسمة سنابل قمح مجمّعة بشكل دائري. لا تشكّل الرافعة التي تتبع حركة دوران أسطوانة تحويل الحركة على مدار 60 دقيقة سوى جزء من قطعة أكبر مشغولة بإتقان لتشبه شكل الطاووس الذي كثيرًا ما يكون حاضرًا في الأعمال التي تطرحها دار Fabergé. عند إتمام أسطوانة تحويل الحركة الدوران لمدة ساعة، تستقر الرافعة عند أدنى نقطة فيبدو الطاووس وكأنه يلتقط سنابل القمح بمنقاره. تثير هذه الحركة المسرحية غير المرئية الدهشة والتساؤل حول الإتقان والمهارة الفنية المذهلة في هذه الساعة.

المواصفات التقنية

ساعة FABERGÉ VISIONNAIRE DTZ DYNAMIST

العيار:

تعبئة أوتوماتيكية 6924

قطر الساعة: 34,80 ملم (15,5 خط)

السماكة: 8,30 ملم

عدد الجواهر: 30

عدد المكوّنات: 320

احتياطي الطاقة: 50 ساعة

التواتر: 21600 ذبذبة/الساعة

التنميقات: مُعرّقة على شكل دوائر

الجسور: نقشة Cotes de Genève، شطب الزجاج يدوياً

الوظائف: الساعات، الدقائق، توقيت غرينيتش (منطقة زمنية ثانية)

علبة الساعة: علبة مصمّمة من السيراميك الأسود والتيتانيوم مع طلاء الكربون الشبيه بالألماس DLC باللون الأسود، قطرها 43  ملم، يعلوها طبقة من الكريستال السافيري المقوّس المقاوم للوهج على الجهتين

الحافة العليا مصمّمة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط وتاج الساعة مطاطي

كبسة ذهبية مصمّمة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط

ميناء الساعة:

حلقة دائرية مطلية بطلاء الكربون الشبيه بالألماس DLC باللون الأسود مع أرقام ومؤشّرات مطبوعة باللون الذهبي الأصفر، المؤشّرات 3 و6 و9و 12 ملوّنة بطلاء أسود يشعّ منه اللون الأخضر

حلقة دوّارة لجهة الميناء مطلية بطلاء الكربون الشبيه بالألماس DLC باللون الأسود

الأرقام ومؤشّرات الساعات مطبوعة على السافير الشفّاف

فتحة تُبيّن الوقت بتوقيت غرينيتش مع تنميقات باللون الأسود اللامع والذهب الأصفر الناعم

العقارب: عقارب “فابرجيه” مطليّة باللون الأسود تنبعث منه أشعّة خضراء متوهّجة

Advertisements

السوار: مصمّم من جلد التمساح مع ملمس مطاطي

البكلة: بكلة مطوية مطلية بطلاء الكربون الشبيه بالألماس DLC باللون الأسود

Advertisements

مقاومة المياه حتّى عمق 50 مترًا

 666 total views,  2 views today

Advertisements
Advertisements