for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

المشروعات التجارية تعتزم تسخير بيانات سيارات العملاء

Advertisements
Advertisements

المشروعات التجارية تعتزم تسخير بيانات سيارات العملاء في الوقت الفعليّ لاعتماد معايير سلامة جديدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 3 أغسطس 2021: أعلنت المشروعات التجارية التابعة لمجموعة الفطيم، الموزّع الحصري لسيارات فولفو في الإمارات العربية المتحدة، عن السعي إلى إصدار جيل جديد من السيارات بميزات سلامة هي الأفضل في تاريخ الشركة. وتعتمد فولفو في تحقيق هذه الجهود على المستويات المتطورة لأجهزة السيارة والبرامج المتطوّرة، إضافةً إلى التحسينات المستمرة والمتسارعة لميزات السلامة بمساعدة بيانات الوقت الفعليّ.

Advertisements

اعتمدت فولفو للسيارات منذ تأسيسها نهجاً قائماً على تحليل البيانات لضمان السلامة، حيث تستخدم بيانات الحركة المرورية التي يتم جمعها من الحالات الواقعية لتطوير تقنيات سلامة جديدة وصناعة سيارات أكثر أماناً. وبالنسبة للجيل القادم من السيارات، تتطلع فولفو للسيارات نحو معالجة البيانات من سيارات العملاء في الوقت الفعليّ، ويتطلّب ذلك موافقة العملاء على تقديم البيانات ومساعدة الشركة في تطوير سيارات آمنة.

تفتح مشاركة العملاء في مساعي تحسين مستويات الأمان وسلامة حركة المرور الطريق أمام فولفو للسيارات لإجراء تحسينات مستمرّة ومتسارعة الخطى على سياراتها، وتطوير مستويات السلامة باستمرار. وتشمل هذه البيانات توفير مدخلات مستمرّة مرتبطة ببيئة السيارة من المستشعرات، مثل تقنية الاستشعار وتحديد المدى بوساطة الضوء التي تقدّمها شركة لومينار للتكنولوجيا.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

سيضمن ذلك مساعدة مهندسي فولفو للسيارات على التحقق من دقّة وفاعلية ميّزات القيادة الذاتية بصورة أسرع، وتوسيع نطاق تطبيق تقنية القيادة الذاتية. وبفضل البيانات الناتجة عن قيادة عشرات الآلاف من سائقي فولفو لملايين الكيلومترات في جميع أنحاء العالم، سيتمكّن المهندسون من توثيق دقّة ميزات القيادة الذاتية في مواقع جغرافية محددة وبوتيرة أسرع مقارنةً بدراسة عدد محدود من السيارات في مسارات الاختبار.

يمكن إرسال التحديثات المثبت صحّتها للأنظمة الحالية والميزات الجديدة بسرعة من خلال التحديثات عبر الهواء، ما يعزّز سلامة سيارات فولفو بصورة تدريجيّة. وتأتي المركبة الكهربائية بالكامل، والتي ستكون خليفة سيارة فولفو الرياضيّة متعددة الاستعمالات XC90، في طليعة السيارات المستفيدة من هذا النهج الجديد لتطوير ميزات السلامة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أودغارد أندرسون، الرئيس التنفيذي لدى زينسيأكت المختصة بتطوير برامج القيادة الذاتية في شركة فولفو للسيارات: “بمساعدة بيانات الطرق الواقعية، يُمكننا تسريع عمليات التطوير واختصار عمل سنوات بأيام. ونظراً لوفرة البيانات المستخلصة، سنتمكن من إنشاء قوائم بيانات أفضل وأعلى جودةً تتيح لنا اتخاذ قرارات أفضل وأسرع إزاء التطورات القادمة في مجال السلامة. فنحن نقوم بقفزة نوعيّة لزيادة الأمان حول وداخل سياراتنا”.

ولمعالجة بيانات حركة المرور في الوقت الفعلي، ستستثمر فولفو للسيارات وزينسيأكت في منشأة بيانات ستضم أكثر من 200 بيبي بايت (225 مليون جيجابايت) من البيانات خلال السنوات القادمة. وستُستخدم قدرات الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات في وقت قياسيّ. يعود قرار مشاركة بيانات العملاء إلى العملاء أنفسهم، وتتعهّد الشركة بضمان حماية خصوصية العميل أثناء معالجة البيانات التي يتم جمعها.

ومن جهته، قال ماتس موبيرج، رئيس قسم البحث والتطوير في فولفو للسيارات: “تُشكّل السلامة جزءاً من تراثنا وركيزةً من ركائز شركتنا، وتَشغَل النظم البرمجية حيزاً هاماً في مسيرة تطوير مركباتنا. لذا، سنعمل على توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي كفريق أبحاث حوادث سير افتراضيّ جديد، مع مواصلة تعزيز خبرات فريق شركة فولفو المسؤول عن أبحاث حوادث السير والممتدّة على مدار 50 عاماً”.

يُشكّل استخدام البيانات في الوقت الفعلي جزءاً من رؤية فولفو للسيارات على المدى الطويل لمستقبل آمن بدون حوادث سير، من خلال تزويد سياراتها ببعضٍ من أفضل أجهزة الاستشعار المتوفرة والمتطوّرة، ما سينتج عنه تعزيز السلامة وأنظمة القيادة الذاتية باستمرار.

ستتمتع السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات الكهربائية بالكامل والمتوقع طرحها من فولفو للسيارات بتقنيات سلامة رائدة في القطاع، وبالتالي توظيف معايير السلامة الجديدة للشركة لإنقاذ حياة المزيد من الأشخاص. سيتم تزويد السيارة بأحدث المستشعرات، بما في ذلك تقنية الاستشعار وتحديد المدى بواسطة الضوء التي طوّرتها شركة لومينار وكمبيوتر القيادة الذاتية المدعوم بمنظومة رقاقةNVIDIA DRIVE Orin™ ، كميّزات قياسية.

ومع اعتماد فولفو للسيارات وزينسيأكت ولومينار تقنية تجنب الاصطدام الموثوقة في الأجيال الجديدة من السيارات، من خلال جمعها بين الأجهزة والنظم البرمجية المتطورة، تتوقع شركة فولفو للسيارات نجاح حزمة السلامة الجديدة في تقليل الوفيات والحوادث ككل.

ستشهد قدرات أجهزة وبرمجيات السيارة مزيداً من التحسين والتطوير مع مرور الوقت، بحيث تسمح للسيارة بتولّي مهمة القيادة بنفسها في حال عدم استجابة السائق للإنذارات المتكررة في المواقف التي تهدد الحياة. أي، بينما يُشرف السائق على التحكم الكامل بالسيارة، تستطيع السيارة بفضل تقنية السلامة المزوّدة بها دعم السائق ومراقبته مثل عينين وعقل إضافيّين.

نبذة عن المشروعات التجارية – فولفو

تعد المشروعات التجارية – فولفو، وهي إحدى شركات مجموعة السيارات في الفطيم، الموزّع الحصري لسيارات فولفو في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1985. وتمثّل الشركة الحائزة على شهادة الآيزو للجودة ISO9001:2008 علامة فولفو التجارية المشهورة عالمياً، والتي تُعرف بابتكاراتها ومعاييرها العالية في السلامة وأدائها الصديق للبيئة وتصميمها الفاخر، من خلال شبكة مبيعات وخدمات ما بعد البيع في دبي وأبوظبي.

وفر المشروعات التجارية- فولفو قائمةً كاملةً من حلول النقل الرائدة لفئات السيارات الفاخرة والتي تشمل: سيدان (S60 وS90)، و السيارات متعددة الاستخدامات (V60 وV90)، والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (V40 وXC60 وXC90). كما تعتبر المشروعات التجارية- فولفو إحدى الشركات الرائدة على مستوى المنطقة من حيث اعتماد أفضل ممارسات فولفو. وقد افتتحت الشركة مؤخراً وللمرة الأولى في المنطقة أول صالة عرض تقدم تجربة عملاء جديدة من فولفو، إلى جانب مركز للخدمة الشخصية والذي يقدم منهجية جديدة تركز على العنصر البشري في المبيعات وتقديم الخدمات.

نبذة عن مجموعة السيارات في الفطيم:

تعد مجموعة السيارات في الفطيم واحدة من خمسة أقسام رئيسية لمجموعة الفطيم التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، وهي مجموعة من الشركات المتخصصة بالسيارات، وتوفر عدداً من خدمات السيارات وعلاماتها التجارية الأكثر شهرة في العالم.

وتنشط المجموعة، التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، في 10 دول ضمن منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، وتحظى بدعم حوالي 9 آلاف شريك، وتتنوع خدماتها بين توزيع السيارات الجديدة والمستعملة، والتصنيع، والتأجير، والخدمات اللوجستية وخدمات ما بعد البيع.

وتقدم المجموعة خدمات تبدأ بسيارات الركاب وصولاً إلى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، والسيارات التجارية، والمعدات الصناعية والإنشائية، والدراجات النارية. وتوفر مجموعة السيارات في الفطيم تجربة متكاملة تركز على العملاء لسائقي السيارات ومشغلي الأساطيل والمقاولين على حد سواء، وتسعى لتبوء مكانة رائدة في مجال حلول النقل المصممة خصيصاً.

نبذة عن مجموعة الفطيم:

تعد مجموعة الفطيم، التي تأسست خلال ثلاثينيات القرن العشرين، إحدى أهم شركات الأعمال الإقليمية الأكثر تنوعاً ومواكبةً للتطور، ويقع مقرها الرئيسي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

Advertisements

وتوظف مجموعة الفطيم أكثر من 42 ألف شخص في خمسة أقسام تشغيلية هي السيارات، والخدمات المالية، والعقارات وتجارة التجزئة والعناية الصحية، وتدير مجموعة الفطيم قطاعات أعمالها في أكثر من 20 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا عبر شراكات وثيقة مع ما يزيد على 200 من أفضل العلامات التجارية المبتكرة والرائدة عالمياً.

ومن خلال اتباعها منهجيةً رياديةً راسخة في مجال خدمة العملاء، تمكنت مجموعة الفطيم من الاستمرار في النمو والتوسع وواصلت تلبيتها للاحتياجات المتغيرة وطلبات العملاء في كافة المجتمعات والنشاطات المختلفة.

كما تتابع مجموعة الفطيم إلهام عملائها وإغناء حياتهم اليومية من خلال اعتمادها نهجاً إدارياً فعّالاً يقوم على التمسك بقيم الاحترام والتميز والتعاون والنزاهة.

 696 total views,  2 views today

Advertisements