for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

“اتصالات” تمكّن قادة المستقبل بالمعارف الرقمية والابتكار والمهارات البرمجية

Advertisements
Advertisements
Advertisements

“اتصالات” تمكّن قادة المستقبل بالمعارف الرقمية والابتكار والمهارات البرمجية

  • المخيم الصيفي الرقمي الأول من نوعه لأبناء موظفي “اتصالات”
  • تتمحور البرامج حول المعارف العلمية والتقنية والهندسية وعلوم الرياضيات
  • تهدف المبادرة إلى تكوين مهندسي المستقبل ودعم الأجيال الرقمية الواعدة 

دبي، 1 أغسطس 2021: أعلنت “اتصالات” عن إطلاق المخيم الصيفي الرقمي الأول من نوعه والذي ينعقد افتراضياً بهدف تزويد أبناء موظفي “اتصالات” بالمعارف العلمية والتقنية والهندسية وعلوم الرياضيات.

Advertisements

وتوفر “أكاديمية اتصالات” الفرصة لـ150 طفلاً لتعزيز معارفهم وخبراتهم في مجال الروبوتات والتصميم والبرمجة، سعياً منها لدعم أسس الابتكار وتكوين الخبرات المستقبلية للأطفال المشاركين.

Advertisements

وقالت دينا علي المنصوري، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في “مجموعة اتصالات”: “يسرنا إطلاق المخيم الصيفي الرقمي الأول من نوعه والمصمّم لدعم أبناء موظفي ’اتصالات‘ انسجاماً مع الرؤية الاستراتيجية للشركة. ونهدف من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز قدرات الأطفال الذين سيكون لهم دور محوري في قيادة المستقبل وذلك عبر تمكينهم بالمعارف العلمية والتقنية والهندسية وعلوم الرياضيات بالإضافة إلى المهارات البرمجية، حيث تؤمن ’اتصالات‘ أن هذه المبادرة تهدف إلى تكوين مهندسي المستقبل ودعم الأجيال الطموحة رقمياً.”

“ويساهم المخيم الافتراضي أيضاً في تعزيز الأفكار المبتكرة وتحفيز الأطفال في مراحل التصميم والابتكار بواسطة مجموعة من التطبيقات العملية، لتقوية ثقتهم بإمكانات التصميم الرقمي وخلق آفاق جديدة ومبتكرة في أذهان الأجيال اليافعة.”

ويوفر المخيم الافتراضي للأطفال مهام مشوقة ومتنوعة تتمحور حول الروبوتات، وصنع النماذج ثلاثية الأبعاد، والتصميم، والبرمجة، والإلكترونيات. ويتاح للأطفال أيضاً تعلم برمجة الروبوتات باستخدام الترميز بالكتل أو الوجهات النصية، وصناعة الأنماط المبسطة والنماذج الهندسية المعقدة ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى صنع النماذج الأولية للدارات الإلكترونية ومحاكاتها في متصفح الإنترنت.

وينعقد المخيم الافتراضي في الفترة ما بين 24 يوليو ولغاية 21 أغسطس لمدة ساعتان في أيام السبت على مدار خمسة أسابيع، حيث يحصل الأطفال المشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 12 عاماً على شهادات المشاركة بالإضافة إلى الجوائز التحفيزية.

Advertisements