for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

لعبة فيديو جديدة تنقل التراث الثقافي والتقاليد الإيطالية إلى المنطقة والعالم

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزارة الخارجية الإيطالية تُطلق مبادرة ثقافية جديدة للوصل بين الشرق الأوسط وإيطاليا

إيطاليا. أرض العجائب: لعبة فيديو جديدة تنقل التراث الثقافي والتقاليد الإيطالية إلى المنطقة والعالم

Advertisements

أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية( MFA) اليوم عن إطلاق “إيطاليا. أرض العجائب”، وهي لعبة فيديو تهدف إلى جلب التراث الثقافي وعجائب إيطاليا إلى الجمهور في الشرق الأوسط والعالم. وتتميز اللعبة بأنها جذابة من ناحية الرسومات وتستهدف الصغار والكبار على حد سواء، وتصوّر لعبة “إيطاليا. أرض العجائب” جمال وتقاليد هذا البلد من خلال تجربة تفاعلية وممتعة. وستكون اللعبة متاحة مجانًا بـ 11 لغة منها اللغة العربية، وسيتم إصدارها في جميع أنحاء العالم في يوم 12 يوليو على نظم التشغيل أبل آي أو إس (iOS) وأندرويد Android))، والهواتف الذكية و اللوحية، وعبر موقع italiana.esteri.it الذي يعتبر البوابة الإيطالية الجديدة لوزارة الخارجية الإيطالية والمخصصة للترويج للثقافة الإيطالية حول العالم.

إليو هو حارس المنارة القديم الذي يقوم كل صباح، بمساعدة من 20 شرارة قام بجمعها في الليلة السابقة من 20 منطقة في إيطاليا، بإضاءة الشمس التي ستشرق على البلاد. وتبدأ اللعبة عند غروب الشمس، عندما يبحث إليو – الذي سمّي بهذا الاسم في إشارة لهيليوس، رمز الشمس في الأساطير اليونانية القديمة – عن مساعد يمكنه مساعدته في إكمال مهمته الشاقة. لقد استدعى شخصية غامضة خارج المنارة: اللاعب، الذي انجذب إلى مغامرة ليلية تجري أحداثها في جميع أنحاء إيطاليا لجمع 20 شرارة، وإضاءة المنارة وضمان إشراق الشمس من جديد.لعبة فيديو جديدة تنقل التراث الثقافي والتقاليد الإيطالية إلى المنطقة والعالم

Advertisements
Advertisements

ومن جهته، علق السفير لورينزو أنجيلوني، المدير العام للترويج الثقافي والاقتصادي والابتكار في وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالقول “اليوم، يعد سوق ألعاب الهاتف المحمول أحد القنوات الرئيسية لنشر كل نوع من أنواع المحتوى، بما في ذلك المحتوى الثقافي والمعلوماتي. ومن واجبنا الاستفادة من أي فرصة نراها للترويج لبلدنا وثقافته حول العالم. لهذا السبب احتضننا منصة الهاتف المحمول للتواصل بطريقة مبتكرة. نحن نتفاعل مع جمهور أصغر سنًا عبر “إيطاليا. أرض العجائب” وهي تهدف إلى إشراك الناس من جميع أنحاء العالم وإثارة اهتمامهم ببلدنا وجمالها، وخلق شعور بالألفة يمكن أن يلهمهم في يوم من الأيام من زيارة واكتشاف إيطاليا. إن “إيطاليا. أرض العجائب” ليست مجرد لعبة ممتعة للهواتف الذكية – بل هي منتج حقيقي صُنع في إيطاليا، يمزج بمهارة بين الثقافة والتكنولوجيا. انغمس في أجواء بلدنا: إنها مغامرة متاحة للجميع للمساعدة في اكتشاف جمال إيطاليا.”

Advertisements

وسيلتقي اللاعبون من الشرق الأوسط خلال رحلتهم بـ 5 حراس سيرشدونهم لاكتشاف الطبيعة والطبخ والفن والأداء والتصميم، وهي القطاعات الخمسة الرئيسية للتراث الثقافي الإيطالي. وفي نهاية الرحلة، تنتظر اللاعبين مفاجأة كبيرة: سيحلّون مكان إليو، ليصبحوا حراس المنارة الجدد، مع منحهم مهمة حماية كنوز البلد. ولكن عليهم أولاً اجتياز ما لا يقل عن 100 مستوى من مستويات لعبة ألغاز، كل منها يعرض رسومات ثلاثية الأبعاد لمعلم إيطالي مبدع، في رحلة ممتعة حقًا لاكتشاف الساحل والجبال والمدن والقلاع، وتقاليد وأساطير البلد، خطوة بخطوة. وقد تم تصميم اللعبة لأولئك الذين على معرفة بإيطاليا، وكذلك أولئك الذين ليسوا كذلك ويريدون معرفة المزيد – مع تحسين فهمهم للغة -، ويمكن للعبة “إيطاليا. أرض العجائب” أن تكون أيضًا بمثابة دليل سفر، وذلك بفضل مجموعة من 600 مقالة مليئة بالقصص والأخبار والحقائق الممتعة.

Advertisements

أخيرًا وليس آخرًا، الموسيقى! تقدم اللعبة موسيقى أصلية مستوحاة من الكلاسيكيات الإيطالية الرائعة، من الأوبرا إلى الباروك وحتى الموسيقى التصويرية للأفلام الشهيرة، حيث تهيئ هذه الموسيقى الأجواء المناسبة للعبة التي تعد أيضًا أداة تعليمية جذابة وغنية بالمعلومات للمدارس التي تدرس اللغة الإيطالية كلغة أجنبية.

وكما هو الحال مع جميع المبادرات الثقافية التي قامت بها بوابة الثقافة الإيطالية italiana.esteri.it، تعدّ لعبة “إيطاليا. أرض العجائب” جزءاً من الاستراتيجية العامة لوزارة الخارجية الايطالية لما بعد جائحة كوفيد وتهدف استراتيجية البرامج هذه إلى دعم القطاعات الثقافية والإبداعية الإيطالية.

Advertisements
Advertisements