for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

“بادري” تقدم 3 ورش افتراضية توعوية حول الصحة النفسية والبدنية بالتعاون مع "مايند مينا"

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالتعاون مع “مايند مينا”

“بادري” تقدم 3 ورش افتراضية توعوية حول الصحة النفسية والبدنية

Advertisements

تنظم أكاديمية بادري للمعرفة وتطوير القدرات، الذراع التعليمية لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة (نماء) ثلاث ورش افتراضية خلال شهر يوليو الجاري تحت عنوان “ورشات توعوية عن الصحة النفسية” عبر تطبيق الاتصال المرئي “زووم”، بالتعاون مع “مايند مينا” المؤسسة الاجتماعية المتخصصة بتقديم حلول لعلاج المشاكل النفسية والبدنية باستخدام تقنيات عالية الجودة.

تستهدف الورش طلاب الجامعات والخريجين الجامعيين الجدد وربات المنازل والموظفين ورواد الأعمال، حيث جاءت الورشة الأولى، التي أقيمت الأربعاء الماضي (7 يوليو الجاري)، تحت عنوان “تحقيق التوازن في الحياة باستخدام منهجية عجلة الحياة”، والتي قدمتها المدربة والمختصة النفسية الدكتورة هدى خريشي.

وعرّفت الورشة المشاركين ببعض الأساليب والطرق التي قد تساعدهم على معرفة أولوياتهم في الحياة وتنظيمها بشكل أفضل وتحقيق أهدافهم في بناء علاقات اجتماعية قوية وذلك باستخدام منهجية عجلة الحياة، والتي تعد أداة قوية تساعد الأشخاص على التفكير في كل مجال من مجالات حياتهم لتقييم ما هو غير متوازن وتحديد المجالات التي تحتاج إلى المزيد من الاهتمام.

Advertisements

وسوف تقدم الورشة الثانية، التي تنعقد غداً (14 يوليو الجاري)، مختصة التغذية ميرا تويني، بعنوان “العلاقة بين العادات الغذائية والصحة النفسية”، حيث سيتمكن المشاركون في الورشة من التعرف على تأثير الغذاء وسلوكيات الأكل على الصحة النفسية، وعلى المجموعات الغذائية التي تساهم بتحسين الحالة المزاجية وتأثيرها الإيجابي على الصحة النفسية، وكذلك المجموعات الغذائية التي تؤثر سلباً على الصحة النفسية وكيفية تجنبها، كما ستتناول الورشة طرق التخطيط لوجبات تساعد على تحسين الحالة المزاجية، والأساليب النفسية لتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

Advertisements

أما الورشة الثالثة، فستقدمها معالجة ثينا، فرح حمدان، في 28 يوليو الجاري بعنوان ” أطلق العنان لقوة عقلك”، حيث سيتعلم خلالها المشاركون تصحيح المعتقدات العقلية الخاطئة وإعادة برمجة الأفكار السلبية، وإنشاء ممارسات صحية يومية وفعالة باستخدام قوة العقل.

Advertisements

وقالت الدكتورة منى آل علي، مديرة أكاديمية بادري للمعرفة وتطوير القدرات: “تأتي هذه الورش التوعوية النفسية ضمن سلسلة الجلسات الإلكترونية الحوارية والتعليمية والتدريبية التي تنظمها الأكاديمية للجمهور المحلي والعالمي على مدار العام حول تنمية العديد من المهارات الشخصية والإبداعية والتقنية اللازمة لتعزيز القدرة على تحقيق النجاح ومواجهة تحديات الحياة التي تفرضها الظروف الراهنة”.

ودعت الدكتورة آل علي مختلف الفئات المجتمعية للمشاركة في هذه الورش لما لها من أهمية في تعزيز الصحة النفسية وحمايتها، مؤكدة أن التوعية الصحية النفسية تدعم قدرات الأفراد في العمل والإنتاج والتعامل مع الظروف الحياتية وفي التفاعل مع بعضهم البعض.

 122 total views,  2 views today

Advertisements
Advertisements