for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

الإنتصار الخامس على التوالي لسائق هـوندا فيرستابن في النمسا في فورمولا 1

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإنتصار الخامس على التوالي لسائق هـوندا فيرستابن في النمسا في فورمولا 1

للمرة الأولى منذ عام 1988 ، تفوز سيارة تعمل بمحرك هوندا بخمسة سباقات متتالية بفضل الأداء المبدع لـ ماكس في النمسا.

Advertisements

فبعد أن حصل ماكس على مركز الصدارة يوم السبت متقدماً على سيرجيو الذي جاء في المركز الثالث ، لقد بدأ سائقوا ريد بُل ريسينغ بإطارات متوسطة ، بينما كان على بيير ويوكي أن يستخدما إطارات ناعمة  في فريق سكوديريا ألفا تاوري و ذلك بعد إحراز تقدم خلال الربع الثاني.

بعد منعطفات أولية سهله ، أجبر لاندو نوريس سيرجيو من فريق مكلارين على الخروج  من المسار في المنعطف الرابع عندما حاول التقدم للمركز الثاني ، و غندما انحرف الى الطريق غير الممهد تراجع إلى المركز العاشر بينما حصل نوريس على مخالفة.

لقد بدأ القيادة مستخدماً إطارات لينة مما يعني أن سائقي ألفا توري كانوا أول من يتوقفون ، و كان التنافس مع يوكي في اللفة الـ 12 وتتبعه بيير لاحقًا.

Advertisements

تحول كلا السائقين إلى الإطار القاسي ، لكن يوكي تلقى مخالفة لخمس ثوانٍ و ذلك لعبور الخط الأبيض عند دخول ممر الخدمة ، وقام بيير ببتبديل الإطار الأمامي الأيمن

إستمر سائقي ريد بول لفترة أطول في القيادة بإطاراتهم المتوسطة وتوقف كلاهما في نفس اللفة ، حيث جاء ماكس في اللفة 32 وسيرجيو تبعه بعد ثوانٍ قليلة. حافظ ماكس على تقدمه ، بينما واصل سيرجيو المنافسة طوال الوقت و لمرتين كان متقارباً مع تشارلز لوكليرك.

و لذلك ، تلقى سيرجيو مخالفة جزاء لخمس ثوانٍ لإجباره على خروج سيارة أخرى عن المسار، لكنه استمر في المضي قدمًا وأبعد دانييل ريكاردو في اللفة 53 ، كما توقف لويس هاميلتون أمامه مرة أخرى. طارد سيرجيو منافسه هاميلتون ليحتل المركز الرابع لكنه لم يتمكن من تجاوز مرسيدس وهذا سمح لكارلوس ساينز بعبور الخط في غضون 10 ثوان ، مما أدى إلى هبوط سيرجيو الى المركز السادس في التصنيف النهائي

Victory For Verstappen In Austria – Five In A Row For Honda Power! #F1

حقق ماكس تقدمًا كبيرًا لدرجة أنه كان قادرًا على التوقف للمرة الثانية مع بقاء 11 لفة متبقية وتسجيل أسرع لفة في السباق بأكثر من 1.5 ثانية ، ليضمن حصوله على البطولة الرابعة الكبرى في المركز الأول ، والفوز بالسباق.

تمسك فريق ألفاتوري بإستراتيجية التوقف بعد أن بدأ مستخدماً الاطارات اللينة ، لذا توقف بيير في اللفة 45 ، وانطلق بعد السيارات العشرة الأولى. و جاءت محطة توقف يوكي الثانية في وقت لاحق بعد ست لفات ، وكان عليه أن يأخذ مخالفة لمدة خمس ثوانٍ عند التوقف ، لذا فقد خسر بعض النقاط، مع مخالفة أخرى لخمس ثوانٍ على مخالفة دخول ممر الخدمة، مما جعله يتراجع الى المركز الثاني عشر.

و كان قبله من حيث النقاط بيير و الذي أغلق الطريق أمام دانيال ريكاردو وتشارلز لوكلير ، و حصل على المركز التاسع عابراً الخط في غضون ثانية و حصل على نقطتين أخريين.

فوزنا الـ 84 في الفورمولا 1 أظهر أن ماكس يقفز في صدارة بطولة السائقين إلى 32 نقطة ، بينما تزداد ميزة ريد بول في ترتيب المصنعين إلى 44 نقطة. وفي لفتة رائعة تقديراً لدور هوندا في هذه السلسلة من النتائج الرائعة ، تمت دعوة مديرنا الفني ، تويوهارو تانابي ، للصعود إلى المنصة لتسلم جائزة المُصنعــين نيابة عن الفريق.

تويوهارو تانابي

المدير الفني ، هوندا للسباقات فورمولا 1

“أداء رائع آخر من ماكس ، حيث كان في مقدمة السائقين في كل لفة و كان يأخذ أسرع لفة في السباق، و هذا منحه فوزه الثالث على التوالي و الخامس على التوالي لريد بول ريسينغ هوندا. لقد سيطر على السباق وكان ذلك إنجازاً لا يُنسى. اليوم على حلبة ريد بُل وعلى أرضه. تراجع سيرجيو إلى المركز العاشر بعد اصطدام وحصوله على مخالفتين ، لذا فقد مر بيوم صعب ، لكنه لم يستسلم أبداً ، وبالتالي فإن المركز السادس هي نتيجة جيدة في هذه الظروف. بدأ فريق سكوديريا ألفا توري من مراكز جيدة ليحصلو بعد ذلك على المركزين السادس والسابع ، لكن كلا من بيير ويوكي كافحا من أجل السرعة و كذل تنافس جاسلي ليحصل على المركز التاسع ، و حصل يوكي على المركز 12 ، وهو أمر مخيب للآمال بالنظر إلى الطريقة التي اتبعوها في القيادة والتأهل.

و بالنظر إلى سباق آخر على أرض ريد بول، نظرًا لأن مقر كل من هوندا وريد بول ريسينغ ليس بعيدًا عن سيلفرستون. سنحاول الحفاظ على هذا الزخم ، على أمل الحصول على نتيجة أقوى ونتطلع أيضًا إلى تجربة تنسيق و تأهيل مع فريق سبرينت ريسينغ لأول مرة. “

ماكس فيرستابين

ريد بُل ريسينغ هوندا

المركز: 1

“الفوز مرة أخرى على أرضنا على حلبة ريد بل أمر لا يصدق. كانت توقعاتي جيدة، لكن ليس بهذه الجودة ، وكانت السيارة على أعلى مستوى. لقد استمتعت بالقيادة وكانت السرعة مذهلة باستخدام أنواع مناسبة من الإطارات. يمكنني التعامل مع الإطارات والعناية بها أيضًا، لقد مكنني ذلك من تمديد المسافة مع المنافس. لقد قمنا بتحسين السيارة أكثر من خلال تحسين الإعدادات . في الواقع كانت القيادة ممتعة للغاية وكانت عطلة نهاية الأسبوع أفضل ما يمكن ، لذلك نأمل أن نتمكن من الاستمرار بنفس الطريقة. إنها مكافأة رائعة للجميع في الفريق وكان من الجيد جدًا أن تانابي هو من مثل هوندا على منصة التتويج. كان المشجعون أيضًا مذهلين طوال الوقت، و كان من الملفت وجود اللون البرتقالي في المدرجات ومن الرائع أن نرى الناس يعودون ويستمتعون بالفورمولا 1 من جديد. في السباقات القادمة سيكون سيلفرستون ممتعًا مع فريق سبرينت. لكن في الوقت الحالي ، أنا سعيد جداً بالطريقة التي جرى بها السباق بأكمله ولا تحصل في كثير من الأحيان على هذا النوع من السباقات ، لقد استمتعنا جميعا به “.

سيرجيو بيريز

ريد بُل ريسينغ هوندا

المركز: السادس

“من الواضح أنني لست سعيدًا جدًا بسباقي اليوم. ففي اللفة الرابعة ، حصلت على مركز جيد و تفوقت على لاندو لكنه دفعني بعيداً عن المسار الذي أبعدني عن المنافسة إلى حد كبير. أما بالنسبة للحوادث الأخرى مع تشارلز ، فيجب علي مراجعة الأداء وإلقاء نظرة على الحوادث التي حدثت ، خاصةً الثانية ولكن من الصعب تحديد ذلك الآن. لقد فرملت في وقت متأخر ، وكنا في جو غير واضح وكانت لدينا إطارات قديمة ، لذا فقدت الجزء الخلفي من الإطار الثاني عند المنعطف 6. أنا آسف جدًا لتشارلز وكيف كنت سببا في تأثر نتيجته في السباق لأن هذه ليست طريقتي في السباقات. لا أشعر بالسعادة للتنازل عن السباق من أجل سائق آخر. لكنني سعيد جدًا لماكس وبقية الفريق ، وقد كان من الرائع أن نحصل على المزيد من النقاط اليوم في سباقنا على أرضنا في حلبة ريد بول. السباق القادم في سيلفرستون “.

بيير جاسلي

سكوديريا ألفا توري هوندا

المركـز: 9

“أعتقد أن اليوم كان أصعب مما كنا نتخيل ، ولكن الشيء الجيد هو أننا كنا نحرز النقاط باستمرار. اعتقدنا أننا سنستفيد أكثر من استراتيجية التوقف ، لكننا عانينا أكثر مما كان متوقعًا باستخدام الاطارات الناعمة في بداية السباق . هناك بعض الإيجابيات التي التركيز عليها . و نحن مستمرون في المنافسة في أعلى المراكز ولكن من المخيب للآمال ألا ننهي اليوم بمزيد من النجاحات. سنراجع كل البيانات اليوم ثم نقوم بالتحضير لحلبة سيلفرستون ، فهو المسار الذي أحبه “.

 يوكي تسونودا

Advertisements

سكوديريا ألفا توري – هوندا

المركز : 12

Advertisements

“لقد كان يومًا صعبًا بالنسبة لي. لقد عانيت مع السرعة خلال السباق وكانت خطة تبديل الإطارات صعبة حقًا. كانت تصفياتي جيدة بالأمس لذلك فاليوم نتائجي محبطة ، لكننا بحاجة إلى الترتيب ومراجعة المشكلات التي واجهتنا اليوم ، حتى لا نُكرر نفس الأخطاء في سباقنا القادم في حلبة سيلفرستون “.

 262 total views,  16 views today

Advertisements
Advertisements