for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية تطلق أول برنامج دكتوراه

Advertisements
Advertisements

دعماً للأبحاث العلمية في دولة الإمارات

جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية تطلق أول برنامج دكتوراه في العلوم الطبية الحيوية في دبي

Advertisements
  • منح دراسية كاملة لطلبة الدكتوراه
  • برنامج الدكتوراه القائم على الأبحاث في العلوم الطبية الحيوية يوّفر للطلاب أسساً علمية متينة وفرصة للعمل مع الأكاديميين والمختصين في نفس المجال
  • باب التسجيل والتقديم لبرنامج الدكتوراه في العلوم الطبية الحيوية مفتوح لغاية 1 أغسطس

دبي- 12 يونيو،2021: كشفت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية عن إطلاقها لبرنامج الدكتوراه في العلوم الطبية الحيوية، وهو أول برنامج دكتوراه تطلقه الجامعة في إطار مساعيها المتواصلة لدعم وتعزيز الأبحاث العلمية في دولة الإمارات. وتم إطلاق البرنامج، الأول من نوعه في دبي، ليتماشى مع أولويات أجندة الإمارات للعلوم المتقدمة 2031 المتمثلة في بناء القدرات الوطنية ومواجهة التحديات الصحية عبر منظومة علمية وطنية.

وتم تصميم البرنامج للاستفادة من المقومات العلمية للجامعة مع التركيز على مواضيع أوسع في مجال العلوم الطبية الحيوية، ويتاح التقديم للبرنامج للحاصلين على ماجستير العلوم في أحد المواضيع ذات الصلة، مثل علوم الحياة أو العلوم الصحية.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

Advertisements

وسيحصل طلبة الدكتوراه على فرصة العمل مع الأكاديميين والمختصين في نفس المجال، حيث يهدف البرنامج إلى التوفيق بين اهتمامات الطلبة البحثية واختصاصات الكادر الأكاديمي من اليوم الأول.

كما ستجرى الأبحاث والدراسات في ​​مختبرات الجامعة المتطوّرة والمجهّزة حديثاً إلى جانب مرافق الأبحاث الحديثة في مركز جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية للأبحاث الطبية الحيوية بدعم من مؤسسة الجليلة. وتشمل الأبحاث مواضيع متعددة من ضمنها الخلفية الوراثية للأمراض التطوّرية والتكاثر وبيولوجيا السرطان والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي والأمراض المعدية وعلم الأدوية والأحماض النووية الريبوزية غير المشفّرة وبيولوجيا الخلايا الجذعية وهندسة الأنسجة.

وتعليقاً على الموضوع، قال الأستاذ الدكتور زيد البقاعين، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية: “يتمثل أحد أهدافنا الأساسية في تدريب ورعاية الكفاءات العلمية ودعم الأبحاث في العلوم الصحية والطبية الحيوية في دولة الإمارات، حيث يُعتبر إتقان الخبرات والمهارات المتنوّعة من مقومات الباحث الناجح، وهذا ما سيحققه البرنامج الذي يتيح للطلبة الاستفادة من خبرات الكادر الأكاديمي والبحثي في الجامعة في مجالات متعددة من العلوم الطبية والطبية الحيوية”.

كما قامت الجامعة بتمديد الموعد النهائي للتقديم على برنامج الماجستير في العلوم الطبية الحيوية حتى 30 يونيو الجاري.

Advertisements