for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

أهمية مفارش الأسرّة للحصول على نوم هانئ طوال الليل

Advertisements
Advertisements
Advertisements

أهمية مفارش الأسرّة للحصول على نوم هانئ طوال الليل

مستويات جديدة من التميز والأناقة

Advertisements
Advertisements

يعد النوم عاملاً أساسياً في تعزيز الصحة والمناعة، فضلاً عن دوره الكبير في تحسين الحالة النفسية. ويشكّل روتين الاستحمام والحصول على قسط من النوم الهانئ والمريح النهاية التي يفضلها الجميع ليوم عملٍ طويل وشاق.

كما يعدّ النوم العميق دون انقطاع أحد أفضل الحلول التي تضمن الاستيقاظ بكل نشاطٍ وحيوية. إلا أن الوصول إلى النوم الهانئ يتطلب مشاركة عدة عوامل بما فيها اختيار الملاءات ونوع القماش المناسب والتصاميم الهادئة التي تساعد على الاسترخاء.

ويشاركنا خبراء Dwell أهم النصائح لضمان الاستمتاع بنوم هانئ:

اختيار الألوان المناسبة

تلعب الألوان دوراً حيوياً في دورة النوم؛ ويمكن اختيار الملاءات بألوانٍ داكنة كالأسود أن يساهم بالحصول على قسطٍ جيد من النوم؛ إذ توفر الألوان الداكنة أجواءً مظلمة تساعد على استرخاء الذهن والاستغراق في النوم. وتعدّ ملاءة Pomegranate King Quilt مثاليةً للنوم بفضل لونها البنفسجي الداكن أو الأرجواني المشرق أو الأخضر الغني أو اللون الكريمي الناعم. وننصح الأفراد الذين يعانون من صعوبةٍ في النوم بالابتعاد عن اختيار الألوان المشرقة كالأحمر والبرتقالي نظراً لتأثيرها السلبي على نمط النوم.

تفرض الألوان والتفاصيل الجمالية تأثيرها بشكلٍ مختلف على الأفراد. و ننصحكم هنا باختيار الألوان التي تفضلونها، أو الألوان المحايدة الكلاسيكية كالأبيض لما له من تأثير مريح. وتعدّ وسادة Metallic Chenille Square خياراً راقياً بتصميم فريد وجذاب يبرز فوق ملاءة بيضاء؛ إذ يشكّل هذا اللون عاملاً يبعث على الراحة والهدوء في غرفة النوم.

اختيار الأقمشة المريحة

لا يقلّ اختيار أقمشة الملاءات أهميةً عن اختيار الملابس، إذ ينبغي البحث عن الأقمشة المريحة للمساعدة في الحصول على نوم هانئ. وغالباً ما ترتبط الملاءات المريحة بنسيج القماش، والذي عادةً ما يحدده عدد الخيوط الأفقية والعمودية في البوصة المربعة. على سبيل المثال، يشير الرمز 100TC إلى وجود 100 خيط في البوصة المربعة من القماش. وكلما ازداد عدد الخيوط في البوصة كان القماش أكثر جودة؛ إلا أن هذه القاعدة لا تنطبق على جميع الحالات، وهناك بعض العوامل التي ينبغي أخذها بالحسبان.

يعدّ القطن أفضل أنواع الأقمشة عندما يتعلق الأمر بالملاءات، ويفضّل البعض اختيار أغطية الوسائد المصنوعة من الحرير. وتوفر الأقمشة القطنية التي لا يقل فيها عدد الخيوط عن 100 خيط بالبوصة المربعة الواحدة شعوراً رائعاً بالراحة. وتبرز ملاءة Cut Geo King Duvet بملمسها الناعم ولونها الهادئ ما يمنحها مظهراً جذاباً يتناسب فيه القماش القطني بنمط الجاكار الهندسي مع التصميم العصري المميز.

وتشكّل الأقمشة المصنوعة من القطن/البوليستر خياراً آمناً لمن ينشدون سهولة التنظيف والاستخدام؛ إذ تتسم هذه الأقمشة بملمسها الناعم وسرعة جفافها بعد الغسل، كما لا تتطلب عنايةً كبيرة بالكي لتكون بذلك خياراً مثالياً للعائلات وأسرّة الأطفال. فيما تبرز وسادة Spencer Filled Boudoir بقماشها المصنوع من الجاكار التقليدي الفاخر باللون الكريمي الهادئ مع إطار عادي وحافة مزركشة لإضفاء طابع كلاسيكي جميل. ويتألف قماش الوسادة من 50% قطن و50% بوليستر، مما يجعلها خياراً رائعاً لمن لا يمتلكون الوقت الكافي لتنظيف الملاءات المصنوعة من القطن الكامل ولكنهم يعشقون الراحة والأناقة.

اختيار التفاصيل المتباينة لتصميم عصري

Advertisements

يعتمد المصممون استخدام التفاصيل المتباينة لأثرها الكبير في إضفاء مزيد من الجمال والحيوية على أي تصميم داخلي. يمكنكم اختيار ملاءات الأسرّة المطبعة بزخارف مذهلة لإضفاء الحيوية على التصميم. وتقدم Dwell مجموعة

The Seasons by May Duvet Set للسرير بزخارف متناظرة من رسومات الببغاء والورود والزنابق والأوراق وجذوع النباتات. ويتميز هذا القماش المصنوع من القطن العضوي بالكامل بوجود 220 خيط في البوصة المربعة الواحدة مع تصميم فاخر وملمس غاية في الراحة.

ويسهم تحديد التفضيلات الشخصية ونمط النوم لكل فرد في تسهيل عملية اختيار ملاءات الأسرّة. وينبغي التركيز على اختيار الملاءات التي تساعد على توفير النوم الهانئ، وإضفاء مزيد من الأناقة على غرفة النوم في الوقت ذاته. وهنا تقدم Dwell لكم خياراتٍ متعددة من الملاءات التي ستساهم بحصولكم على نومٍ هانئ ومريح.

 

 292 total views,  10 views today

Advertisements