for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

“القابضة” (ADQ) تقترح توحيد أعمال “أبوظبي الوطنية للفنادق” و”أبوظبي الوطنية للمعارض

Advertisements
Advertisements
Advertisements

“القابضة” (ADQ) تقترح توحيد أعمال “أبوظبي الوطنية للفنادق” و”أبوظبي الوطنية للمعارض” (أدنيك) لتأسيس شركة رائدة في قطاع الضيافة على مستوى المنطقة

  • الصفقة ستوفر نطاقاً أوسع ومنصة أكبر لجذب مسافري الأعمال والسياحة إلى أبوظبي، فضلاً عن تنويع مناطق نشاط المجموعة الموحدة نظراً لامتلاك “أدنيك” لمركز “إكسل لندن” للمعارض
  • المجموعة الموحدة ستكون مؤهلة لتحقيق المزيد من الإيرادات وتآزر في النفقات وزيادة متانتها المالية وكفاءاتها
  • من المتوقع للصفقة أن تحقق أرباحًا تراكمية القيمة بعد وقتٍ قصير من اكتمالها

أبوظبي 9 يونيو 2021: أعلنت شركة “القابضة” (ADQ)، وهي واحدة من أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة وتمتلك محفظة واسعة من المؤسسات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن الاقتصاد المتنوّع في إمارة أبوظبي، عن تقديم عرض إلى شركة أبوظبي الوطنية للفنادق ش.م.ع (“أبوظبي الوطنية للفنادق“) لتوحيد أعمالها مع شركتها التابعة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض ش.م.ع (“أدنيك“).

Advertisements
Advertisements

وستثمر الصفقة المقترحة عن تأسيس إحدى أكبر المؤسسات الرائدة في مجالات الضيافة والفعاليات وخدمات التموين في المنطقة، من شأنها أن ترتقي بقطاعي السياحة والضيافة في إمارة أبوظبي بما يخدم تحولها الاقتصادي بعيد المدى. كما سيساهم توحيد الأعمال بين الشركتين في تحقيق تآلف أكبر بين أعمالهما من خلال تنسيق محفظة أدنيك وإعادة تنظيم أصولها الرئيسية. ومن المتوقع للصفقة أن تحقق أرباحًا تراكمية القيمة بعد وقتٍ قصير من اكتمالها.

وسيبلغ إجمالي أصول المجموعة الموحدة حوالي 20 مليار درهم إماراتي (5.4 مليار دولار أمريكي) اعتباراً من 31 ديسمبر 2020، وستشمل أنشطتها إدارة وملكية محفظة مكونة من 28 فندقاً تضم حوالي 6,700 غرفة، وثلاثة مراكز كبيرة للمعارض في أبوظبي والعين والعاصمة البريطانية لندن، فضلاً عن عدة شركات لخدمات التموين والمقاهي والمطاعم.

ومقابل تحويل ملكية “أدنيك” إلى “أبوظبي الوطنية للفنادق”، تقوم الأخيرة بإصدار سندات قابلة للتحويل إلى “القابضة”  (ADQ)، والتي ستتحول إلى حوالي 1,221,374,045 سهم عادي في “أبوظبي الوطنية للفنادق” عند إتمام الصفقة. ويحدد العرض سعر السندات القابلة للتحويل إلى أسهم في “أبوظبي الوطنية للفنادق” بـحوالي 3.93 درهم إماراتي للسهم الواحد. ويتضمن العرض تقدير قيمة الأسهم المملوكة لشركة “أبوظبي الوطنية للفنادق” بحوالي 3.93 مليار درهم إماراتي. وبعد استكمال الصفقة، ستمتلك “القابضة” (ADQ) حوالي 54.98% من إجمالي رأس المال المصدر لشركة “أبوظبي الوطنية للفنادق”.

وفي هذه المناسبة، قال منصور الملا، رئيس الاستثمارات البديلة وعمليات الدمج والاستحواذ لدى “القابضة” (ADQ): “إن هذه الشراكة الاستراتيجية المقترحة لتوحيد الأعمال بين اثنتين من كبرى شركات الضيافة والفعاليات في أبوظبي، ستوفر فرصة استثنائية لتحقيق القيمة في قطاع السياحة في إمارة أبوظبي؛ حيث سيؤدي ذلك إلى توسيع نطاق أعمال المجموعة الموحدة، وتوفير مصادر جديدة للإيرادات، فضلاً عن تعزيز وضعها المالي لتصبح واحدةً من أفضل الشركات مستقبلاً.”

وفي حال أقرّ مجلس إدارة “أبوظبي الوطنية للفنادق” العرض المقترح وحظي بعد ذلك بموافقة المساهمين، تتوقع “القابضة” (ADQ) إتمام هذه الصفقة خلال النصف الثاني من العام 2021 بشرط الحصول على جميع الموافقات الحكومية والتنظيمية المطلوبة.

نبذة عن شركة “القابضة(ADQ)

تأسست “القابضة” (ADQ) في إمارة أبوظبي عام 2018، وهي إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة التي تمتلك استثمارات مباشرة وغير مباشرة في أكثر من 90 شركة محلياً وعالمياً. وتعمل “القابضة” (ADQ) كشركة مستثمرة ومالكة للأصول، حيث تمتلك محفظة واسعة تضم عدداً من المؤسسات الكبرى، عبر عدد من القطاعات الرئيسية في الاقتصاد المتنوع، بما في ذلك الطاقة والمرافق، والأغذية والزراعة، والصحة والدواء، والنقل والخدمات اللوجستية وغيرها. وانطلاقاً من دورها كشريك استراتيجي لحكومة أبوظبي، تلتزم “القابضة” (ADQ) بعملية تسريع تطوير الإمارة لتصبح اقتصاداً تنافسياً عالمي المستوى قائماً على المعرفة.

نبذة عن “شركة أبوظبي الوطنية للمعارض” (أدنيك)

Advertisements

شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) هي إحدى الشركات التابعة لشركة “القابضة”(ADQ)، وهي واحدة من أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة وتمتلك محفظة واسعة من المؤسسات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن الاقتصاد المتنوّع في إمارة أبوظبي.

تُعدّ أدنيك شركة رائدة في إدارة وتطوير مراكز المؤتمرات والمعارض الاستراتيجية الدولية، حيث تعمل وفق رؤية واضحة في أن تصبح وجهة جاذبة لكبرى المعارض والمؤتمرات والفعاليات الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتمتلك الشركة وتدير مركز أبوظبي الوطني للمعارض – أكبر مركز للمعارض في المنطقة. وإلى جانب ذلك تضم “أدنيك” تحت مظلتها مركز “إكسل لندن” للمعارض والمؤتمرات بمساحة 100 فدان، ومركز العين للمؤتمرات، إضافةً إلى فنادق ألوفت لندن إكسل، وألوفت أبوظبي، وأنداز كابيتال جيت أبوظبي، ومنتجعيّ أنانتارا صير بني ياس أبوظبي، وقصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا، إلى جانب شركات أدنيك للخدمات، وكابيتال للضيافة، وكابيتال للفعاليات.

وتسعى “أدنيك” إلى تطوير شبكة شركاتها وإنجاز مهمتها الرامية إلى تعزيز سياحة الأعمال في أبوظبي، وذلك عبر توفير منصة تتيح لمنظّمي الفعاليات تحقيق أهدافهم في تعزيز التواصل بين الناس من خلال الفعاليات والوجهات عالمية المستوى، وتقديم خدمات وفق أعلى المعايير بما يتخطى توقعات أصحاب المصلحة.

 290 total views,  8 views today

Advertisements