for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

مجموعة LEGO تكشف عن نموذج لسيارة لامبورغيني Sián FKP 37 بالحجم الواقعي

Advertisements
Advertisements
Advertisements

 Embargoed until 10:00 CEST, Tuesday 8 June 2021

مجموعة LEGO تكشف عن نموذج لسيارة لامبورغيني Sián FKP 37 بالحجم الواقعي استُخدم في بنائه أكثر من 400 ألف مكعب LEGO® Technic™

Advertisements
Advertisements

كشفت مجموعةLEGO  اليوم عن أحدث إضافة إلى ابتكاراتها، وهي نسخة بالحجم الواقعي عن سيارة  لامبورغيني Sián FKP 37 مصنوعة من أكثر من 400 ألف مكعب من LEGO® Technic™. ويعكس هذا التعاون المتميز مع Automobili Lamborghini مجدداً القدرة على بناء كل ما يمكن تخيّله من خلال مجموعة Technic™.

فبعد إطلاق قياس 1:8 من سيارة لامبورغيني Sián FKP 37  من LEGO® Technic™ العام الماضي، يكرر هذا النموذج بالحجم الواقعي التصميم الرائد للسيارة الرياضية الإيطالية الخارقة المتوفرة بكمية محدودة وإنما على نطاق أوسع. فقد تم استخدام أكثر من 154 نوعاً مختلفاً من عناصر LEGO ليعكس هذا النموذج الأناقة المستقبلية والتصميم المعروف لسيارة لامبورغيني Sián بأدقّ تفاصيلها.

وقالت لينا ديكسن، نائب الرئيس الأول للمنتجات والتسويق في مجموعة LEGO: “يهوى المصممون لدينا خوض التحديات ويمكنكم بالتالي تخيّل مدى سعادتهم عندما طلبنا منهم إطلاق العنان لابتكارهم مع هذا النموذج. فقد سارعوا إلى التعاون مع مصممينا ومهندسينا في مصنع كلادنو في الجمهورية التشيكية الذين بنوا هذه النماذج اللافتة بالحجم الواقعي، متجاوزين الحدود المتعارف عليها في ما يمكن إنجازه بواسطة LEGO Technic. إن الإبداع الذي يتيحه النظام سهّل على المبتكرين إيفاء التصميم الاستثنائي لسيارة لامبورغيني Sián FKP 37 حقّه.”

تصميم رائد

يعدّ هذا التعاون الثاني من نوعه بين المصممين والمهندسين والفنيين الموهوبين في الشركتين ويعكس النموذج أبعاد لامبورغيني Sián FKP 37 بدقة تامة.

فقد تمت تغطية الإطار مثالي المقاييس بنسيج من عناصر LEGO Technic سداسية الشكل المصممة بعناية والمتصلة ببعضها لتشكل غلافاً مشحوناً بالطاقة. ويحاكي التصميم الشكل سداسي الجوانب الذي يؤدي دوراً أساسياً في لغة تصميم Automobili Lamborghini ويعكس الشكل الشهير للمصابيح الخلفية السداسية ولعادم السيارة الإيطالية الرياضية الخارقة.

بالنسبة إلى الهيكل الخارجي، تم تنفيذ تصميم لامبورغيني Sián بتفاصيل دقيقة. تعني كلمة  Sián الوميض أو البرق في بولونيا، وللتعبير عن ذلك، حرص خبراء الكهرباء من مجموعة LEGO على أن تحاكي الأضواء والحزام الوامض الأنيق على طول الهيكل كيفية عمل مصابيح إبسيلون الأمامية والمصابيح الخلفية السداسية في الطراز الحقيقي.

وتبرز التفاصيل واضحة في المقصورة الداخلية مع عجلة قيادة مصنوعة من المكعبات ويظهر عليها شعار لامبورغيني الشهير والعلم الإيطالي إلى جانب أدوات التحكم في لوحة القيادة المصنوعة من LEGO ومقاعد السباق.

ويعدّ هذا النموذج أول نموذج كبير الحجم من مجموعة LEGO يتميز بطلاء ملون واقٍ من الأشعة فوق البنفسجية بشكل ضربات فرشاة. وتولى وضع الطلاء الذي يتطابق تماماً مع نموذج LEGO Technic  قياس 1:8 مشغل الدهان الرسمي التابع لشركة Automobili Lamborghini للحرص على تمتع السيارة الرياضية الخارقة بالمظهر الذي تستحقّه.

وكانت النتيجة نموذجاً مثالياً لا يمكن تفرقته عن السيارة الرياضية الخارقة الحقيقية وقد صنعه فريق مكون من 15 شخصاً أمضوا 8660 ساعة في تطويره وبنائه المجهد.

اجلسوا خلف المقود بأنفسكم

بعد الإطلاق المدهش للنموذج المصغر قياس1:8 ، زوّدت لامبورغيني Sián FKP37 من LEGO Technic بالحجم الواقعي بميزة ترسّخ مكانتها كسيارة رياضية خارقة.

ففي إطار الكشف الافتراضي عن السيارة الأول من نوعه، أوضحت مجموعة LEGO أنه تمت إعادة بناء النموذج بالحجم الكبير في ورشة عمل LEGO افتراضية لمنح محبي السيارة الخارقة وهواة LEGO فرصة مشاهدة النموذج عن كثب مع الحفاظ على سلامة المشجعين حول العالم.

وكانت التجربة الناتجة عن ذلك حافلة بالتشويق والعواطف حيث تحققت أحلام المشاهدين من خلال منحهم فرصة الجلوس خلف عجلة قيادة السيارة قياس 1:8 قبل انتقالهم إلى نموذج الحجم الواقعي منها والذي جرى الكشف عنه اليوم.

وتتيح التجربة للمشاهدين استكشاف هذا التصميم المتميز وقت يشاؤون حيث يمكنهم الجلوس في مقعد السائق والاستماع إلى مصممي Automobili Lamborghini ومجموعة LEGO  الموهوبين الذين جعلوا هذا النموذج واقعاً ملموساً.

سيارة لامبورغيني Sián FKP 37  من LEGO® Technic™ بالحجم الواقعي – حقائق وأرقام

– تم استخدام أكثر من 400000 مكعب LEGO® Technic™

– تم استخدام 154 نوعاً مختلفاً من عناصر LEGO Technic بما في ذلك 20 نوعاً ابتُكر خصيصاً لهذا النموذج

– الوزن: 2200 كلغ

– 8660  ساعة من التطوير والبناء:

  • 5370 ساعة من التطوير
  • 3290 ساعة إنتاج

– صنعها 15 متخصصاً في التصميم والهندسة والبناء من فريقنا في كلادنو، الجمهورية التشيكية

– نسخة مطابقة كلياً:

  • مقاييس النموذج مطابقة للنموذج الواقعي: الطول 4980 ملم، العرض 2101 ملم، الارتفاع 1133 ملم

– مصابيح أمامية وخلفية عاملة مصنوعة بالكامل من عناصر  LEGO Technic

– طلاء هو الأول من نوعه بشكل ضربات فرشاة نفّذه خبير الطلاء الرسمي لشركة لامبورغيني.

سيارة رائدة من كافة النواحي

تستحق سيارة خارقة كهذه أن تكون رائدة. في ما يلي كافة إنجازاتنا الفريدة التي ترسّخ تصميمها المستقبلي:

– تم لأول مرة تزويد نموذج LEGO بطلاء على شكل ضربات فرشاة، وقد نفذه شخصياً خبير الطلاء الرسمي لشركة Automobili Lamborghini.

– إنها المرة الأولى التي تضاء فيها خطوط التصميم المعروفة لنموذج بالحجم الواقعي لمحاكاة المنحنيات اللافتة والشكل المستقبلي للسيارة الحقيقية التي تحظى باحترام كبير من عشاق السيارات الخارقة حول العالم.

– إنها المرة الأولى التي تم فيها استخدام شكل سداسي لإنجاز الهيكل الخارجي لمجسّم والمحافظة على تاريخ تصميم لامبورغيني Sián FKP 37 المستوحى إلى حد كبير من هذا الشكل.

نبذة حول شركة سيارات لامبورغيني

تأسست الشركة في عام 1963 في سانتا أغاثا بولونيزي شمال إيطاليا. تنتج لامبورغيني حالياً طرازين من السيارت الخارقة هما أفنتادور التي تعمل بمحرك 12 أسطوانة التي تم إطلاقها للمرة الأولى عام 2011 وطراز “هوراكان” الذي يعمل بمحرك 10 أسطوانات بالإضافة إلى سيارة الأنشطة الرياضة “أوروس” بمحرك تيربو ثنائي 8 أسطوانات تم إطلاقها عام 2017. للشركة 165 وكالة حول العالم وشهدت نمواً في المبيعات في الأعوام التسعة الماضية على التوالي مع تسليم 8205 سيارة في عام 2019. طوال نصف قرن، ابتكرت الشركة سيارات الأحلام  مع سلسلة رائدة من الطرازات من GT 350 وميورا وإسبادا وكونتاك وديبلو ومورسيلاغو بالإضافة إلى طرازات محدودة مثل ريفينتون وسيستو إليمنتو وفينينو وسينتيناريو. وعبر الكشف عن سيارة لابورغيني Sián FKP 37 في عام 2019 بإصدار محدود من 63 وحدة فقط، تقدم الشركة تكنولوحيا هجينة فريدة من نوعها مع أول مكثف فائق لعملية التهجين وتكنولوجيا المواد الجديدة مع أداء لامبورغيني الاستثنائي.

Advertisements

نبذة عن مجموعة LEGO

تسعى مجموعة LEGO إلى إلهام وتنمية مهارات بنائي الغد من خلال الألعاب الابتكارية. ويتيح نظام LEGO System in Play القائم على مكعبات LEGO للأطفال ومحبي هذه اللعبة بناء كل ما يتخيّلونه ومعاودة بنائه.

أسّس أولي كيرك كريستيانسين مجموعة LEGO التي تتخذ من بيلوند في الدنمارك مقراً لها عام 1932، واستوحي اسمها من كلمتي  LEg GOdt بالدنماركية وتعنيان اللعب الممتع.

 

 216 total views,  10 views today

Advertisements