for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

“الإمارات الإسلامي” يحصد جائزة “أفضل ابتكار رقمي في قطاع الصيرفة الإسلامية”

Advertisements
Advertisements
Advertisements

“الإمارات الإسلامي” يحصد جائزة “أفضل ابتكار رقمي في قطاع الصيرفة الإسلامية”

من مجلة “إم إي إيه فاينانس”

Advertisements

دبي، 7 يونيو 2021: حصد “الإمارات الإسلامي”، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، جائزة “أفضل ابتكار رقمي في قطاع الصيرفة الإسلامية” خلال قمة وحفل توزيع جوائز “إم إي إيه فاينانس للتكنولوجيا المالية والمصرفية”، وذلك تقديراً لالتزامه تجاه الرقمنة والخدمات المتميزة، وحرصه المتواصل على توظيف الرقمنة لابتكار منتجات وآليات تسهم في توفير خدمات مبتكرة ذات قيمة عالية على مستوى القطاع المالي.

وبهذه المناسبة، قال فريد الملا، نائب رئيس الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في “الإمارات الإسلامي”: “يسعدنا الفوز بجائزة ’أفضل ابتكار رقمي في قطاع الصيرفة الإسلامية‘ خلال قمة وحفل توزيع جوائز ’إم إي إيه فاينانس للتكنولوجيا المالية والمصرفية‘، والتي تأتي تأكيداً على جودة خدماتنا ومنتجاتنا المصرفية المبتكرة التي ساهمت بترسيخ مكانتنا الرائدة في قطاع الصيرفة الإسلامية بالمنطقة. وباعتباره مؤسسة مالية إسلامية رائدة على مستوى الدولة، وداعماً رئيسياً لرؤية قيادتنا الرشيدة في ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي للصيرفة الإسلامية، نحرص باستمرار على تبني الابتكار كركيزة استراتيجية رئيسية لأعمالنا، فقد كنا أول مصرف إسلامي يطلق تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك وخدمة الدفع ’أبل باي‘ في دولة الإمارات، وأول مصرف إسلامي في العالم يطلق خدمة الدردشة المصرفية عبر تطبيق ’واتساب‘”.

وأضاف: “رغم الجائحة غير المتوقعة والظروف المتقلبة التي نجمت عنها، ساهم تركيزنا الاستراتيجي على الخدمات المصرفية الرقمية والتفاعل مع المتعاملين وثقافة الخدمة في تمكيننا من توفير تجربة مصرفية آمنة وضمان استقرار واستمرارية أعمالنا ومواصلة تقديم خدماتنا لمتعاملينا الكرام دون انقطاع طوال فترة الجائحة. وقد شهد العام 2020 نمواً ملحوظاً في معدلات استخدام قنواتنا المصرفية الرقمية، حيث أصبح 73% من متعاملينا يزاولون عملياتهم المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المتحرك، في حين سجلت المعاملات المصرفية الرقمية نمواً بنسبة 26% بين شهري مارس 2020 ومارس 2021”.

واختتم الملا: “وفي شهر ديسمبر 2020، قمنا أيضاً بافتتاح فرعنا الرقمي في مول الإمارات بدبي، لنحقق بذلك إنجازاً جديداً في مسيرتنا نحو الرقمنة وتماشياً مع فلسفتنا التي تتمحور حول المتعاملين في المقام الأول”.

وتأسست جوائز “إم إي إيه فاينانس” دعماً لقطاع الخدمات المالية والمصرفية في المنطقة، وتهدف إلى تكريم المؤسسات الرائدة في القطاع المالي والمصرفي، بما في ذلك الخدمات التجارية، وخدمات الأفراد، والخدمات الاستثمارية، والصيرفة الإسلامية، والتكنولوجيا وإدارة الثروات. وتحتفي جوائز “إم إي إيه فاينانس للتكنولوجيا المصرفية” بإنجازات المؤسسات المصرفية والمالية ومزودي الخدمات التقنية في طليعة التحول الرقمي، والذين عملوا معاً لتطوير أنظمة مالية أكثر ذكاء وفاعلية لتلبية تطلعات الجيل الجديد من المتعاملين.

Advertisements

نبذة عن “الإمارات الإسلامي”:

يعد “الإمارات الإسلامي”، المدرج في سوق دبي المالي تحت الرمز (DFM:EIB) والتابع لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، أحد المصارف الأسرع نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد أثبت “الإمارات الإسلامي” الذي تأسس في عام 2004 تحت اسم “مصرف الإمارات الإسلامي” جدارته كلاعب رئيسي في قطاع الخدمات المالية الزاخر بالمنافسة في الدولة، ويقدم لمتعامليه مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، تشمل الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال والشركات عبر شبكة تضم 41 فرعاً و177 جهاز صراف آلي منتشرة في جميع أنحاء الدولة. وفي مجال الخدمات المصرفية الإلكترونية وعبر الهاتف المتحرّك، الذي يشهد نمواً متسارعاً، يعتبر “الإمارات الإسلامي” رائد الابتكار في هذا الميدان، فهو أول مصرف إسلامي يقوم بإطلاق تطبيق للخدمات المصرفية على الهاتف المتحرّك، ويقدم خدمة الدفع السريع “آبل باي” في دولة الإمارات العربية المتحدة، علاوة على إطلاق خدمة المحادثات المصرفية للمتعاملين عبر تطبيق “واتساب”.

ويشار إلى أن الإمارات الإسلامي لايزال يتلقى الجوائز التقديرية العالمية على أدائه المالي القوي والتزامه بتحقيق الامتياز في الخدمة والابتكار في المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.  فقد حصد المصرف الجائزة الدولية المرموقة “المصرف الإسلامي الأكثر ابتكاراً” خلال حفل توزيع جوائز التمويل الإسلامي العالمية 2020 ” من “وورلد فاينانس”، بالإضافة إلى حصوله على لقب “أفضل مصرف إسلامي في الإمارات العربية المتحدة”.  كما حصل المصرف على جائزة “المصرف الإسلامي الأكثر ابتكاراً” من مجلة “إسلاميك فاينانس نيوز” ولقب “أفضل مصرف إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام 2020 ” من مجلة “ذا بانكر. وعلاوة على ذلك، اختير الإمارات الإسلامي لنيل لقب “أفضل مؤسسة مالية إسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام 2020” للمرة الثانية على التوالي في قائمة مجلة “جلوبال فاينانس” بمقرها في نيويورك والتي تضم “أفضل المؤسسات المالية الإسلامية في العالم”.

وفي إطار التزام “الإمارات الإسلامي” الراسخ بمجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة، يقدم صندوق “الإمارات الإسلامي” الخيري الإعانات المالية للمحتاجين ضمن سبعة مجالات رئيسية تشمل الغذاء والمأوى والرعاية الصحية والتعليم والرخاء الاجتماعي.

Advertisements