for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

“جلف ماركتنج جروب” تسجل نمواً ملحوظاً في مبيعات المنتجات الرياضية

Advertisements
Advertisements

“جلف ماركتنج جروب” تسجل نمواً ملحوظاً في مبيعات المنتجات الرياضية

خلال شهر رمضان المبارك

Advertisements
  • سجل قسم المنتجات الرياضية في المجموعة نمواً بنسبة 25% في مبيعات التجزئة الإجمالية في منطقة الخليج خلال شهر رمضان مقارنة بالفترة ذاتها قبل الجائحة
  • شهدت مبيعات التجارة الإلكترونية نمواً بنسبة 200% مقارنة بالشهر السابق وساهمت مبيعات الأحذية في النسبة الأكبر من النمو

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 25 مايو 2021: سجلت “جلف ماركتنج جروب”، إحدى الشركات القابضة المملوكة عائلياً والرائدة في منطقة الشرق الأوسط، نمواً ملحوظاً في مبيعات المنتجات الرياضية خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام، حيث سجلت المبيعات المجمعة لمتاجر التجزئة والمتاجر الإلكترونية نمواً بنسبة 25% مقارنة بالفترة ذاتها قبل الجائحة. وبدورها، سجلت مبيعات منصات التجارة الإلكترونية التابعة لقسم الرياضة نمواً بنسبة 200% خلال الشهر الفضيل مقارنة مع الشهر السابق، وساهمت مبيعات أحذية الجري والتدريب بالنسبة الأكبر من النمو. وبدعم من العروض التي قدمتها عبر قنواتها المتعددة والمحدثة مؤخراً، سجلت المتاجر الإلكترونية التابعة لقسم الرياضة ارتفاعاً بنسبة 92% في المبيعات قياساً بالفترة ذاتها من العام السابق.

وتعليقاً على هذه النتائج، أوضح محمد باقر، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، إن النمو الذي شهدته المبيعات خلال شهر رمضان المبارك يأتي في أعقاب عدة أرباع من المكاسب الإيجابية تزامناً مع التقدم الملحوظ الذي يحرزه سوق التجزئة في منطقة الخليجي على صعيد التعافي من تداعيات جائحة كوفيد-19.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

وفي الوقت الراهن، يعد “جلف ماركتنج جروب – قسم الرياضة” أكبر وجهة لبيع المنتجات الرياضية بالتجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويتمتع بحضور قوي حول العالم عبر أكثر من 550 من متاجر التجزئة الرياضية، بما فيها علامات تجارية محلية مثل “سن اند ساند سبورتس”، كما أنه موزع معتمد لعدة علامات تجارية عالمية منها “نايكي” و”كولومبيا” و”تمبرلاند” و”فانس” والكثير غيرها. وفي مطلع هذا العام، أطلقت “جلف ماركتنج جروب” منظومة موسعة متعددة القنوات بهدف تمكين العملاء من الوصول بسهولة إلى العلامات الرياضية الرائدة من خلال منصات التجارة الرقمية وعبر الأجهزة المتحركة.

وخلال شهر رمضان المبارك، حظيت منتجات الشركة في قطاعي منتجات الجري والتدريب بإقبال واسع بين المستهلكين في منطقة الخليج، تلتها معدات اللياقة البدنية وركوب الدراجات والمستلزمات الداعمة، بما فيها المنتجات المنزلية مثل أجهزة التمارين متعددة الأغراض ودراجات التمرين وأجهزة التجذيف والمشي. وسجلت مبيعات الشركة في فئة الدراجات لوحدها نمواً تجاوز 150% على أساس سنوي، كما شهدت المنتجات المتعلقة برياضة اليوغا وتدريبات المقاومة زيادة ملحوظة في مستويات الطلب لتساهم بذلك في إجمالي النمو المسجل.

وأوضح باقر إن إقبال المستهلكين على إعادة النظر في أهدافهم الصحية ولياقتهم البدنية عقب جائحة كوفيد-19 ساهم في تحفيز هذه التوجهات الشرائية إلى حد ما، حيث بدأت أعداد متزايدة منهم بدمج عادات اللياقة البدنية في حياتهم اليومية.

ووفقاً لدراسة أجرتها شركة “فيتبت”  مؤخراً، قال 55% من المشاركين في أسواق مثل دولة الإمارات العربية المتحدة إنهم أصبحوا أكثر تركيزاً على صحتهم الشخصية بعد جائحة كوفيد-19، ولاحظ 66% منهم تغييراً إيجابياً في صحتهم الشخصية خلال فترة الجائحة نتيجة اتباعهم لعادات وسلوكيات شخصية أكثر مراعاة لصحتهم. وبحسب استطلاع منفصل أجرته شركة “يورومونيتور” تحت عنوان (Voice of the Industry)، يرى 70% من المشاركين أن انطباعات المستهلكين تجاه شراء المنتجات المتعلقة بالصحة والعافية تجسد تغييراً متوسط الأمد إلى دائم، الأمر الذي سيؤدي إلى تسريع وتيرة الاقتصاد القائم على الوعي الصحي وسط الظروف التي فرضتها جائحة كوفيد-19.

وأضاف محمد باقر: “تجسد العافية ركيزة أساسية لأعمالنا في ’جلف ماركتنج جروب‘. ويأتي الارتفاع الملموس في مبيعات المنتجات المتعلقة باللياقة البدنية خلال شهر رمضان الماضي تأكيداً على ريادة منتجاتنا المتميزة في هذا المجال، ويعكس بوضوح التغيير الإيجابي في المجتمعات المحلية التي أصبحت اليوم أكثر تركيزاً على صحتها”.

Advertisements

وعلاوة على قسم الرياضة، تتمتع ” جلف ماركتنج جروب” بحضور متزايد في قطاعات الرعاية الصحية والأغذية والخدمات اللوجستية وغيرها، وقد طرحت أقسامها أكثر من 90 علامة تجارية عالمية في منطقة الشرق الأوسط.

نبذة عن جلف ماركتنج جروب

تشرف جلف ماركتنج جروب على محفظة متنوعة من العلامات التجارية العالية والمحلية ضمن قطاعات رئيسية مختلفة، وتهدف إلى جعل العالم مكاناً أفضل. وتحت إدارة ملاكها، عائلة باقر، باتت إحدى الشركات القابضة المملوكة عائلياً والرائدة في منطقة الشرق الأوسط، وتضم تحت مظلتها مجموعة من أكثر العلامات التجارية شهرة ونجاحاً في العالم. وتزاول الشركة نشاطها في دول مجلس التعاون الخليجي، وتقدم أكثر من 90 علامة تجارية عالمية إلى منطقة الشرق الأوسط، وتحرص في الوقت نفسه على تأسيس علامات تجارية محلية عالية الجودة.

 378 total views,  1 views today

Advertisements