for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

“سبينس” تطلق النسخة الثانية من حاضنة الشركات المحلية

Advertisements
Advertisements
Advertisements

سبينس” تطلق النسخة الثانية من حاضنة الشركات المحلية لدعم نمو منتجي الأغذية والمشروبات في دولة الإمارات العربية المتحدة

المبادرة تتيح للمشاريع المحلية متناهية الصغر مساراً سريعاً لعرض منتجاتها على رفوف المتجر، بهدف دعم الإنتاج المحلي للأغذية وتحفيز النمو الاقتصادي

Advertisements
Advertisements

أعلنت متاجر “سبينس” – المملوكة محلياً – عن النسخة الثانية من برنامجها لحاضنة أعمال الشركات المحلية للعام 2021. وبعد النجاح الذي حققته النسخة الأولى من البرنامج في 2020 متجاوزة توقعات “سبينس” بمستويات مشاركة عالية، تعود حاضنة الأعمال المحلية بمنافع جديدة لتعزيز نمو الشركات المورّدة للسلع الاستهلاكية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكجزء من الجهود المتواصلة التي تبذلها “سبينس” من أجل مستقبل أكثر استدامة، تهدف المبادرة إلى تحفيز شركات الأغذية والمشروبات المبتكرة من خلال تسريع إدراج منتجاتها في متاجر “سبينس”، في محاولة لدعم الإنتاج المحلي للأغذية وتحفيز النمو الاقتصادي في هذا القطاع. وقد تم إطلاق هذا البرنامج الأول من نوعه على مستوى المنطقة في العام 2020 وسط التحديات الاقتصادية الناجمة عن فيروس كوفيد-19، وبهدف دعم الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تقليل الاعتماد على الواردات الغذائية.

وفي العام الأول من البرنامج، أطلقت سبينس 14 علامة تجارية جديدة مع 6 علامات أخرى قيد التطوير حالياً. ونتيجة لذلك، طرحت “سبينس” 100 خط جديد للمنتجات، واستحدثت 50 وظيفة جديدة للشركات الفائزة ببرنامج 2020. وبلغ إجمالي قيمة مبيعات العلامات التجارية ضمن حاضنة الأعمال وحدها أكثر من 3 ملايين درهم. كما أشاد مكتب الأمن الغذائي والمائي التابع لحكومة الإمارات بدور المبادرة ومساهمتها في الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي.

وتقدم حاضنة الأعمال المحلية 2021 فرصة لمكافأة المزيد من منتجي ومصنعي الأغذية المحليين في دولة الإمارات على ابتكاراتهم الفريدة، وتسريع إدراج منتجاتهم على الرفوف. وفي هذا العام، سيمتد البرنامج لفترة حصرية أقصر لمدة 6 أشهر بدلاً من 12 شهراً، مما يسمح للشركات بالنمو بوتيرة أسرع، والتوسع بنطاق أكبر مع شركات التجزئة الأخرى. ويأتي هذا التغيير نتيجة حصول الشركات الفائزة في العام 2020 على طلبات من محلات التجزئة الأخرى لإدراج منتجاتها، بعد وقت قصير من إطلاقها مع “سبينس”. وستكون هناك أيضاً فرصة لهذه الشركات للتعاون مع بعض أشهر الشخصيات المعروفة في عالم الطعام في دبي. وكانت شركة Naksha Collection الفائزة ببرنامج حاضنة الأعمال العام الماضي والتي استلهمت أطعمتها المميزة من بلدان المحيط الهندي، قد دخلت هذا العام في شراكة مع The Matter Farm و “سبينس” لتقدم حصرياً وجبة مندي الدجاج المدخّن خلال شهر رمضان.

وليس هناك أي رسوم لإدراج المنتجات في المتاجر، ومع شروط الدفع السخية، تحصل العلامات التجارية المختارة على حصص منتظمة للتدريب من فريق الإدارة العليا في “سبينس”، بالإضافة إلى دعم تسويقي عبر قنواتها الرقمية، والعلاقات العامة، وعرض عينات المنتجات داخل المتجر. ويتمثّل الشرط الأساسي لقبول المنتجات في أن يتم إنتاجها أو تصنيعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأنها تُلبي متطلبات المستهلكين بصورة واضحة.

أكدت معالي مريم بنت محمد المهيري وزيرة الدولة للأمن الغذائي والمائي، إن تنمية قطاع الأغذية والمشروبات يحظى بأهمية استراتيجية لدولة الإمارات من أجل تعزيز الأمن الغذائي الوطني والاقتصاد، وذلك من خلال زيادة الإنتاج المحلي من الغذاء ودعم ريادة الاعمال في هذا المجال الحيوي.

وقالت معاليها: “تمثل حاضنة سبينس لأعمال شركات الأغذية والمشروبات خطوة رائدة في سبيل تمكين رواد الأعمال من تنمية شركاتهم العاملة في القطاع، بما يخدم توجهات وأهداف الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي، وخلق بيئة أعمال مواتية جاذبة للاستثمار في كامل سلسلة القيمة الغذائية”.

وأضافت معاليها: “ندعم المبادرة الطموحة، حيث نتطلع إلى دورة ثانية ناجحة من خلال رفد سوق الأغذية والمشروبات بمجموعة جديدة من رواد الأعمال القادرين على سد احتياجات السوق المحلي من المنتجات وفق أعلى معايير الجودة، والمساهمة في تعزيز سوق الغذاء في دولة الإمارات بما يلبي تطلعاتنا نحو بناء منظومة متكاملة تضيف إلى قدرة السوق الإنتاجية على المديين القصير والبعيد. “.

ويقول توم هارفي، مدير العمليات التجارية في “سبينس”: “بالنظر إلى مرحلة ما بعد الجائحة، نرى فرصاً أكثر من أي وقت مضى أمام الشركات الصغيرة للانطلاق في مشوارها لريادة الأعمال – ونحن في “سبينس” ملتزمون بمساعدتها على تحقيق ذلك. لقد بدأنا هذا البرنامج في ذروة جائحة كورونا، ولقد أدهشنا العدد الهائل للمشاركات، والمجموعة المتنوعة من الأفكار المبتكرة التي تحتفي بالمنتجات المستدامة، والبدائل الصحية والعضوية، أو المفاهيم الغذائية الجديدة تماماً”.

وأضاف: “إن نجاح ونمو الفائزين حتى الآن يعتبر دليلاً واضحاً على أننا نسير في الاتجاه الصحيح لبناء منظومة غذائية محلية أكثر استدامة تدعم طموحات دولة الإمارات العربية المتحدة في أن تصبح الرقم واحد في مؤشر الأمن الغذائي على مستوى العالم بحلول عام 2051. وباعتبارها قصة نجاح إماراتية، تعد “سبينس” جزءاً لا يتجزأ من المجتمع، كما أن دعم مجتمعنا يبقى في صميم قيمنا الجوهرية. ولا شك في أن المرحلة الراهنة تدفعنا للعمل المتواصل من أجل استحداث المزيد من الوظائف، والمساهمة في التغلب على بعض الآثار الاقتصادية السلبية للجائحة. ونحن ملتزمون بهذه الرحلة كجزء من مبادرتنا للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية – معاً نحو الأفضل”.

وسيتعيّن على الموردين المهتمين بالمشاركة تقديم عرض تقديمي قصير عبر موقع “سبينس” الإلكتروني، يوضح بالتـفصيل المنتج أو المفهوم، وخطة العمل، والأشخاص وراء الشركة. وستقوم لجنة حاضنة الأعمال، والتي يمثّلها كبار المسؤولين التنفيذيين في “سبينس”، بمراجعة عروض الشركات المحتملة وإدراجها ضمن قائمة مختصرة، ودعوة المقبولين لطرح ومناقشة أفكارهم أمام اللجنة. إن باب المشاركة مفتوح الآن، ويجب تقديم الطلبات قبل 30 يونيو 2021.

Advertisements

وسيتم بعد ذلك عرض منتجات الشركات التي تم اختيارها بنجاح في متاجر “سبينس”، وخلال هذه الفترة سيكتسبون خبرة تجارية وتسويقية قيمة للمساعدة على تنمية أعمالهم. وبعد مرور 6 أشهر، سيتم منح هذه العلامات التجارية الفرصة لمواصلة بيع منتجاتها في “سبينس”، مع إمكانية بيع منتجاتها عبر موزعين آخرين أيضاً.

نبذة عن “سبينس”:

بدأت قصة “سبينس” في العام 1961 عند افتتاح أول متاجرها في ميدان النصر. ونمت أعمالها منذ ذلك الحين لتصبح واحدة من أكثر متاجر التجزئة المميزة والمفضلة في المنطقة، مع 61 متجراً في شتى أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. وبشعبية واسعة بين المغتربين والسكان المحليين في المنطقة، تتمتع “سبينس” بسمعة طيبة وجديرة لتفكيرها المستقبلي، ومواكبتها الدائمة للتغييرات التي تطرأ اتجاهات الطبخ، وظهور منتجات جديدة حول العالم. واليوم، تمكّنت “سبينس”، التي يملكها المواطن الإماراتي علي البواردي، من بناء علامة قوية توفر منتجات فائقة الجودة، وتقدّم مستوى عالٍ من خدمة العملاء. وإلى جانب ذلك، تبقى معايير الغذاء والسلامة والمنتجات الطازجة دائماً في طليعة روح الشركة – وهو سبب واحد فقط لتعريف علامة “سبينس” التجارية بأنها “التجربة الأعذب والأكثر ابتكاراً”.

 448 total views,  4 views today

Advertisements