for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

 Spotify يعلن عن أول تعاون بين RADAR الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و RADAR كوريا

Advertisements
Advertisements
Advertisements

 Spotify يعلن عن أول تعاون بين RADAR الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و RADAR كوريا من خلال أغنية مشتركة لبدر الشعيبي وAleXa

  • بالتعاون بين RADAR الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وRADAR كوريا، يطلّ الفنانان بدر الشعيبي وAleXa في أغنية جديدة بعنوان “Is It On“.
  • سيتم إطلاق الأغنية المشتركة في ظل النجاح الكبير الذي حققته أغاني الـ K-Pop في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تزايدت شعبيتها بنسبة وصلت إلى 140% مقارنة بالعام الماضي.
  • يواصل Spotify توفير الدعم للمواهب الصاعدة من خلال تسويق أغانيهم في أكثر من 178 سوقاً عالمياً.

دبي ، الإمارات العربية المتحدة: 18 مايو 2021: أعلنت شركة Spotify عن ثالث تعاون برنامج RADAR لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال إطلاق أغنية تجمع بين فنانين ينتميان إلى ثقافتين مختلفتين ويجمعهما حبهما لأغاني الـ K-Pop.

Advertisements
Advertisements

وسيشهد التعاون إطلاق أغنية K-Pop يؤديها كل من بدر الشعيبي، وهو مغني pop كويتي سعودي ومغنية الـ AleXa K-Pop. ومن المقرر إطلاق أغنية  “Is It On” التي تمتاز بطابعها السريع على إيقاع الريغيه تون (Reggaeton) المميز في 21 مايو في إطار برنامج RADAR. وهي المرة الأولى التي تنجز فيها شركة Spotify من خلال برنامج RADAR تعاوناً مميزاً من هذا النوع.

ويواصل Spotify توفير الدعم للفنانين في برنامج RADAR في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال الأعمال المشتركة المميزة. وحققت موسيقى الـ K-Pop نجاحاً كبيراً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث ازدادت شعبيتها في الفترة بين يناير 2020 ويناير 2021 بنسبة وصلت إلى 140% مقارنة بالعام الماضي. وتعتبر السعودية والإمارات والمغرب ومصر وقطر واحدة من أكبر خمس دول تحظى فيها موسيقى الـ K-Pop بشعبية كبيرة في الوقت الحالي.

ويركز برنامج RADAR الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على الفنانين الصاعدين في المنطقة مثل بدر الشعيبي الذي حققت أغانيه شهرة كبيرة في الكويت والسعودية والإمارات والولايات المتحدة. أما الفنانة AleXa فهي أول فنانة تنضم إلى برنامج RADAR كوريا بعد إطلاقه بشكل رسمي في أغسطس 2020. كما كانت أيضًا ثاني أكثر فنانات RADAR كوريا الأكثر استماعاً على المستوى العالمي في عام 2020.

كانت أيضًا ثاني أكثر فنانات RADAR KOREA التي يتم بثها على مستوى العالم في عام

وقال بدر الشعيبي: “يأتي هذا المشروع ثمرة العولمة التي ألغت الحدود بين الثقافات والشعوب بالإضافة إلى إعجابي الكبير بثقافة الـ AleXa. K-Pop هي فنانة تتمتع بموهبة كبيرة وأعتقد أننا أنجزنا عملاً رائعاً يجسّد التلاقي بين الثقافات”.

من جانبها قالت الفنانة AleXa: “يسعدني أن أشارك في هذا العمل المشترك. إنه لقاء مميز بين الثقافات والأصوات المختلفة”. وأضافت AleXa قائلة: “أشعر بحماس كبير لمعرفة رأي الجمهور بالأغنية بعد إطلاقها”.

وقال وسام خضر، مسؤول الشراكات مع الفنانين وشركات الإنتاج في Spotify الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “في إطار جهودنا المتواصلة لتعزيز التعاون الموسيقي على المستوى العالمي، وفرنا الدعم لبرنامج RADAR لإنجاز عمل تعاوني جديد مع التركيز على موسيقا الـ K-Pop والـ pop الخليجي في منطقة الخليج. وتحظى أغاني الـ K-Pop بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، لا سيما في منطقة الخليج التي حققت أغاني الـ K-Pop فيها أعلى المراكز على قوائم التصنيف”. وأضاف خضر قائلاً: ” يسهم هذا العمل في توفير الفرصة للفنانين للوصول إلى أسواق جديدة وجمهور جديد لتحقيق المزيد من النجاح”.

وبدأت شركة Spotify الإعداد لهذا المشروع التعاوني مع برنامج RADAR قبل أكثر من عام. وعلى الرغم من أن الأغنية ستكون مملوكة بالكامل لشركة تسجيلات الفنانَين، أشرف Spotify على العمل اعتباراً من توفير الدعم المالي والتسويقي. ولا يشمل الدعم تكلفة الإنتاج والترويج للأغنية فحسب، بل يشمل نشر لوحات إعلانية في ساحة “نيويورك تايمز سكوير” والترويج للأغنية على وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة عدد المشاهدين وجذب المستمعين من جميع أنحاء العالم كذلك.

Advertisements

يُذكر أن شركة Spotify أطلقت برنامج RADAR لتسليط الضوء على المواهب الصاعدة حول العالم، وهو برنامج مصمم خصيصاً لمساعدة الفنانين الناشئين في جميع أنحاء العالم على التقدّم في مهنتهم الفنية والوصول إلى الجمهور. وتوفر Spotify للفنانين المشاركين في برنامج RADAR جميع الموارد اللازمة وفرص الوصول إلى المزيد من الأسواق لإثراء مهنتهم الفنية ونشر أعمالهم في أكثر من 178 سوقاً على المستوى العالمي.

 نبذة عن Spotify

منذ انطلاقتها في العام 2008 نجحت منصة Spotify في قلب مشهد الاستماع إلى الموسيقى بشكل كامل. تُمكن المنصة المُستخدمين من اكتشاف وسماع الموسيقى ومشاركتها مع الآخرين مُقدمة أفضل تحكم في تجربة الاستماع لـ 70 مليون مقطع صوتي بما في ذلك أكثر من 2.6 مليون عنوان بودكاست دون مقابل، مع إمكانية الترقية إلى Spotify Premium والحصول على ميزات حصرية إضافية مثل جودة صوت محسّنة والحصول على الموسيقى عبر الطلب والاستماع إليها في وضع عدم الاتصال ودون إعلانات. تُعد منصة Spotify اليوم خدمة الاستماع عبر الاشتراك الأكثر شهرة في العالم بعدد مستخدمين يبلغ 356 مليون، منهم 158 مليون مشترك في الخدمة المدفوعة وعبر 178 سوقاً حول العالم.

 570 total views,  4 views today

Advertisements