for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

قدمت للهيئة 100,000 درهم من مبادرة درهم الخير

Advertisements
Advertisements
Advertisements

قدمت للهيئة 100,000 درهم من مبادرة درهم الخير دعمًا لبرنامج رعاية كبار المواطنين

“مالية دبي” تدعم هيئة تنمية المجتمع لتوفير الاحتياجات المنزلية لمنتسبي “وليف”

Advertisements
Advertisements

تعاونت هيئة تنمية المجتمع مع دائرة المالية بحكومة دبي في توفير الاحتياجات المنزلية والمفروشات الأساسية لعدد من كبار المواطنين المسجلين في برنامج “وليف”، ما ساهم في إدخال السرور على قلوبهم وإشعارهم بفرحة العيد، وذلك في إطار حرص مختلف الجهات في حكومة دبي على دعم كبار المواطنين.

وفي هذا الإطار قدّمت دائرة المالية 100,000 درهم لتوفير هذه الاحتياجات من عدد من شركاء الهيئة في بطاقة ذخر لكبار المواطنين، بعد زيارات تفقدية أجراها القائمون على الرعاية في هيئة تنمية المجتمع وفريق المسؤولية المجتمعية في دائرة المالية إلى منازل عدد من كبار المواطنين وحصر الاحتياجات الأساسية اللازمة لهم.

وبينت مريم الحمادي، مدير إدارة كبار المواطنين في هيئة تنمية المجتمع أن المساهمات المجتمعية للشركات تؤثر بشكل هام في دعم كبار المواطنين نفسياً ومعنوياً ودمجهم في المناسبات الاجتماعية والدينية المختلفة، وتمكينهم من خلال توفير احتياجاتهم المختلفة. وقالت: “يقدم برنامج الرعاية المنزلية – وليف لكبار المواطنين الذين يعيشون بمفرهم في إمارة دبي، وعلى الرغم من أن القائمين بالرعاية في هيئة تنمية المجتمع يتواصلون معهم بشكل يومي ويقدمون لهم الرعاية الاجتماعية اللازمة إلا أن المساهمات الخارجية تؤثر بشكل كبير في تعزيز دعمهم نفسياً وإشعارهم بأنهم جزء من كافة المناسبات والفعاليات التي يعيشها المجتمع”.

وأضافت: “تساهم المبادرات المجتمعية للجهات المختلفة من حكومية وخاصة في زيادة تمكين كبار المواطنين ودمجهم وتحسين جودة حياتهم، وتضمن استمرارية واستدامة الخدمات لمقدمة لهم”.

Advertisements

وأضافت: “نشكر دائرة المالية على الدعم المقدم لبرنامج وليف، والذي يأتي في إطار المبادرات المجتمعية للمؤسسات والشركات والدور الذي تلعبه في زيادة تمكين كبار المواطنين ودمجهم والارتقاء بجودة حياتهم، علاوة على ضمان استمرارية الخدمات المقدمة لهم واستدامتها”.

من جانبه، قال حسين علي الطنيجي، رئيس مكتب الاتصال والإعلام في دائرة المالية، إن الدائرة دعمت من خلال مبادرة “درهم الخير” الاحتياجات المنزلية لكبار المواطنين من أثاث ومفروشات وأجهزة كهربائية ومنزلية استفادة منها من كبار المواطنين في برنامج وليف من رجال وسيدات، موضحًا أن هذه الاحتياجات قد سُلّمت إلى مستحقيها قبل حلول عيد الفطر السعيد بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع. وأشاد الطنيجي بالجهود التي تبذلها الهيئة في سبيل إسعاد كبار المواطنين، قائلًا إن من شأنها “المساهمة في الارتقاء بسعادة المجتمع، التزامًا بتوجيهات القيادة الرشيدة في إمارة دبي”.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة “درهم الخير”، التي أطلقتها وترعاها دائرة المالية، تقوم على إتاحة مجال التبرّع أمام المتعاملين مع مختلف الجهات الحكومية ممكن يسددون الرسوم الحكومية عبر بوابة “سداد دبي” على الويب وتطبيق “دبي الآن”، وذلك بالتعاون مع دائرة دبي الذكية. ويمكن للمتعاملين مع الجهات الحكومية ممّن يسدّدون رسوم المعاملات الحكومية وغير الحكومية عبر البوابة أو التطبيق، التبرّع بالمبلغ الذي يحددونه قبل انتهاء عملية السداد. هذا، وتجاوز إجمالي التبرعات التي جُمعت من خلال المبادرة في ثلاث سنوات حتى منتصف العام 2020 الماضي، 4.83 مليون درهم.

 446 total views,  2 views today

Advertisements