for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

معرض إندكس يستضيف ملتقى تصميم مساحات العمل الجديد

Advertisements
Advertisements
Advertisements

 معرض إندكس يستضيف ملتقى تصميم مساحات العمل الجديد خلال شهر مايو الجاري 

النسخة الافتتاحية من ملتقى تصميم مساحات العمل ستُقام في مركز دبي التجاري العالمي من 31 مايو حتى 2 يونيو 2021

Advertisements
Advertisements

 وتتيح لقاء ممثلي قطاع التصميم الداخلي التجاري على أرض الواقع للمرة الأولى منذ عام 2019

دبي، الإمارات العربية المتجدة، أبريل 2021: كشف معرض مساحة العمل، الفعالية التجارية المخصصة لقطاع التصميم الداخلي التجاري والتي تقام كجزء من معرض إندكس، اليوم عن إطلاق النسخة الأولى من ملتقى تصميم مساحات العمل. وبالتزامن مع عودة العمل المكتبي إلى وضعه الطبيعي في غالبية الشركات خلال العام الجاري، يطرح الملتقى خلال أيامه الثلاثة مجموعة من الحالات المدروسة الواقعية والنقاشات والتحليلات القائمة على الأدلّة، من 31 مايو حتى 2 يونيو في مركز دبي التجاري العالمي.

ويدعو الملتقى قطاع التصميم التجاري لحضور خمس جلسات متخصصة يومياً بحضور نخبة من أبرز المصممين والمستخدمين النهائيين من الشركات والمطورين والمحللين العقاريين، بالإضافة إلى عدد من خبراء إدارة المرافق وأخصائيي التكنولوجيا وعلماء النفس.

ونتيجة التحديات التي شهدها عام 2020، ظهرت حاجة ملحة لإعادة تصوّر وتصميم مختلف الجوانب المرتبطة بتصميم مساحات العمل وأجوائها وآليات عملها، بهدف تعزيز الإنتاجية ومستويات العافية خلال الانتقال إلى خيارات العمل المستقبلية الهجينة.

وستشهد الفعالية مشاركة المُصممة الإماراتية ليلى اليوسف، مديرة التصميم والشريكة لدى ساي استديو، والتي ستُلقي كلمة خلال اليوم الافتتاحي تُشارك خلالها معارفها وخبراتها حول التصاميم التي تدعم العافية من وجهة نظر العملاء والمستخدمين النهائيين والمصممين، إضافة إلى الأسباب التي تدعم استمرار العمل المكتبي في المستقبل وضرورة إعادة ابتكار المساحات المكتبية. وفي تعليقها حول المواضيع التي ستتطرق إليها الكلمة، قالت ليلى اليوسف: “أحدثت أزمة كوفيد-19 تغييرات غير مسبوقة في أساليب العمل، وبالتالي لا بد من التأقلم وإجراء التعديلات اللازمة لتجاوز هذه التحديات. ونتطلع للوصول إلى مستقبل تحافظ فيه المساحات المكتبية على أهميتها المحورية بوصفها القاعدة الرئيسية للشركات التي تتيح تعاون الموظفين وتواصلهم فيما بينهم وبناء الثقافة الخاصة بالشركة. وسأركّز في كلمتي خلال ملتقى تصميم مساحات العمل على مساحات العمل المستقبلية، والتغيرات الجذرية التي شهدها هذا المفهوم خلال 18 شهراً الماضية”.

ويأتي هذا التركيز بالتوازي مع تزايد الاهتمام بدور مساحات العمل، ومع توجّه الشركات نحو تعزيز جوده مكاتبها تماشياً مع التغير الملحوظ في توقعات الموظّفين بالمقارنة مع الفترة السابقة لأزمة كوفيد-19. ويظهر هذا التغير بوضوح في نتائج استبيان حديث أجرته شركة إيتنا انترناشيونال، حيث أشار أكثر من 80% من المشاركين إلى أن الصحة الذهنية تحظى الآن بأهمية أكبر من أي وقت مضى، الأمر الذي يحتّم على الشركات التأقلم مع المعايير الجديدة وتوفير المرونة اللازمة للمحافظة على سلامة وعافية الموظفين. كما يتوقّع 72% من المشاركين أن تقوم الشركات وجهات التوظيف باعتماد بيئات عمل تتلاءم مع الواقع الجديد بهدف تعزيز إنتاجية الموظفين وصحتهم النفسية، وهو ما سيتيح لهذه الشركات تحسين كفاءة عملياتها وأرباحها.

Index day 2

كما يُغطّي ملتقى تصميم مساحات العمل أبرز التوجهات والمواضيع المتعلقة بالقطاع، وسيقدّم جلسات متخصصة حول كيفية تأثير تصاميم المكاتب على سلوك الموظفين، وكيفية استخدام عمليات إدارة المرافق لتعزيز عافية الموظفين، فضلاً عن استعراض مجموعة من الحالات المدروسة حول تصميم جسور تواصل سلسة وثابتة بين المكاتب وبيئات العمل عن بعد.

وتعليقاً على إطلاق ملتقى تصميم مساحات العمل، قالت كيتي ماك برايد، مدير الفعاليات لدى شركة دي إم جي للفعاليات: “تعمل الشركات اليوم على استكشاف أساليب جديدة لتحسين جودة مساحات العمل بهدف تعزيز سلامة الموظفين وعافيتهم وإنتاجيتهم. ويعمل ملتقى تصميم مساحات العمل على تلبية حاجة الشركات إلى المعلومات المتعلقة بأفضل الممارسات في هذا المجال. ونتطلع قدماً إلى تزويد الشركات برؤى متعمقة حول أفضل ممارسات التصميم والحلول الفعالة لإحداث تغييرات إيجابية ملموسة في مساحات العمل”.

يُقام ملتقى تصميم مساحات العمل ومعرض إندكس في الموقع ذاته بالشراكة مع معرض الفنادق ومعرض الترفيه ومعرض مساحة العمل كجزء من فعاليات أسبوع الشرق الأوسط للتصميم والضيافة. ويمكن حضور معرض إندكس وملتقى تصميم المساحات حصراً من خلال التسجيل المسبق عبر الإنترنت، وتتوفر أماكن محدودة. ويمكن التسجيل لحضور الفعاليتين مجاناً، مع فرصة الوصول إلى الفعاليات المشتركة التي يحتضنها الموقع، فضلاً عن الاطلاع على مجموعة واسعة من التحليلات المتعمقة والتجارب والنماذج الحيّة وفعاليات عرض المنتجات.

Shoot for INDEX Show held at DWTC on March 27, 2017 Dubai UAE Photo by Lester Apuntar/ITP Images

قائمة المتحدثين:

  • بالافي ديان، المؤسسة والمديرة الإبداعية، شركة رور
  • أوليفر باكستر، مدير برنامج التحليلات المتعمقة، شركة هيرمان ميلر
  • يوليانا بورتر، رئيسة مساحات العمل والتصميم التابعة لقسم خدمات إدارة المشاريع والتطوير العقاري في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، شركة جيه إل إل
  • ليلى اليوسف، مديرة التصميم والشريكة، ساي استدوديو
  • طارق ف. اردكاني، رئيس قسم العمليات، شركة إمكاي للتصميم الداخلي
  • لورينزو زولي، المدير الإداري، شركة إم + إن للهندسة المعمارية
  • سيمون ميشيلي، المؤسس وكبير المهندسين المعماريين، شركة سيمون ميشيلي هيرو للهندسة المعمارية
  • إيان ماك سويني، المهندس المعماري الرئيسي، شركة إيه تي آي للهندسة المعمارية
  • كاثرين اثريا، المديرة الإدارية، شركة رور
  • سونيل ستانلي، الشريك المؤسس والمهندس المعماري الرئيسي، شركة إنر سبيس للتصميم الداخلي
  • د. سليمة هموشي، الأستاذة المساعدة في كليّة الإدارة، الجامعة الكندية في دبي
  • ديفيد جون كيري، الرئيس الإقليمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، معهد إدارة مساحات العمل والمرافق
  • كيرن بارانجان، مدير التصميم، شركة سبيس ويل للتصميم الداخلي
  • شيخة عجيت، مهندسة معمارية، شركة إنر سبيس للتصميم الداخلي
  • التوج آجون، الرئيس التنفيذي، شركة إيه تي آي للهندسة المعمارية
  • ديراج لوتشاني، المدير الإداري، شركة دي إن إل للتصميم
  • ديلارا اجون، المديرة الإبداعية، شركة إيه تي آي للهندسة المعمارية
  • نور طوبيا، أخصائية التصميم الداخلي الأولى، شركة إنر سبيس للتصميم الداخلي

حول معرض مساحة العمل خلال معرض إندكس

يضمّ معرض مساحة العمل مجموعة متكاملة من المنتجات المكتبية ويشجّع أفكار التصميم الجديدة والمبتكرة، من خلال احتضان الدورات التعليمية والتجارب التي تربط خبراء التصميم الداخلي التجاري وإدارة المرافق والهندسة المعمارية والمستخدمين النهائيين ومشتري التجزئة من جهة، مع منتجات الأثاث والتجهيزات المنزلية ومصنّعي المنتجات وحلول التكنولوجيا والعافية المُصممة خصيصاً للمكاتب ومساحات العمل من جهة أخرى

لمحة حول إندكس:

يُعتبر معرض إندكس الدولي للديكور والتصميم الداخلي أكبر ملتقى من نوعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأبرز فعالية للجهات المعنية في القطاع، ويعود هذا العام بنسخته الثلاثين ليجمع تحت مظلته المهندسين المعماريين والمصممين والمشترين والمطورين والموزعين مع العلامات والشركات الناشئة المحلية والعالمية للأثاث والإضاءة والديكور، بالإضافة إلى أبرز الأسماء الدولية في الديكورات والتجهيزات الداخلية لمختلف أنواع المشاريع.

Advertisements

لمحة حول دي إم جي إيفنتس:

تُعتبر دي إم جي إيفنتس واحدةً من أبرز الشركات المنظمة للمؤتمرات والمعارض ومزوداً رائداً لخدمات المعلومات والمنصات المتخصصة.

وتتولى الشركة تنظيم أكثر من 80 فعالية في 25 دولة، حيث تستقطب أكثر من 425 ألف زائر ومندوب كل عام. وتشمل محفظة الشركة من المنتجات العديد من الفعاليات الرائدة في قطاعات الطاقة والبناء والضيافة والتصميم ومواد الغلفنة والنقل..

 514 total views,  2 views today

Advertisements