for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

جامعة أبوظبي تخصص أكثر من 50 مليون درهم للمنح الدراسية

Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة أبوظبي تخصص أكثر من 50 مليون درهم للمنح الدراسية والمساعدات المالية خلال الجائحة

   أطلقت الجامعة عدداً من المبادرات لتخفيف الأعباء المالية على طلبتها

Advertisements
Advertisements

أبوظبي، 5 مايو 2021: أعلنت جامعة أبوظبي عن تخصيص أكثر من 50 مليون درهم لبرامج المنح الدراسية والمساعدات المالية والإعفاءات الخاصة خلال العام الدراسي 2020-2021 والتي تضمنت مساعدات مالية إضافية جديدة للطلبة المتعففين المتضررين من جائحة كوفيد-19، وشملت برامج المنح الدراسية والمساعدات المالية والإعفاءات الخاصة قرابة 14,000 طالب وطالبة منذ انطلاقة مسيرة الجامعة عام 2003.

وشهدت الجائحة إطلاق جامعة أبوظبي لعدد من المبادرات التي سعت من خلالها لتخفيف الأعباء المالية على طلبتها ومراعاة ظروفهم المادية والتي شملت السماح لمئات الطلبة ممن لم يتمكنوا من استكمال دفع الرسوم الدراسية من متابعة دراستهم دون إسقاط مساقاتهم، بالإضافة إلى طرح خطة سداد ميسرة بالتعاون مع بنك أبوظبي الأول والتي تمكن الطلبة من سداد رسومهم الدراسية على أقساط لمدة تصل إلى عام واحد دون دفع أي فوائد.

كما خصصت جامعة أبوظبي منحة دراسية قدرها 20% لخط الدفاع الأول من مقدمي الرعاية الصحية لهم ولأزواجهم وأولادهم وذلك تقديراً لجهودهم الرائدة في تحقيق الأمن والسلامة خلال جائحة كوفيد 19، وتشمل المنحة الدراسية الراغبين في الحصول على شهادات البكالوريوس والدراسات العليا ضمن أكثر من 50 برنامج دراسي في فروع الجامعة في أبوظبي والعين ودبي والظفرة.

وقال البروفيسور وقار أحمد، مدير جامعة أبوظبي: “تحرص جامعة أبوظبي على إتاحة التعليم ونشر العلم والمعرفة وتشجيع الطلبة على التفوق والتميز في الأداء الأكاديمي لا سيما في ظل الظروف الاستثنائية الحالية وتداعيات جائحة كوفيد-19. وتوفر الجامعة المنح الدراسية والمساعدات المالية للطلبة الذين يحتاجون إلى دعم دراستهم مالياً، حيث تقع على عاتقنا مسؤولية توفير فرص متكافئة للطلبة الراغبين في المضي قدماً بمسيرتهم الأكاديمية وتمكينهم من الإسهام في المجتمع بصرف النظر على ظروفهم المادية.”

وأضاف البرفيسور وقار: “نعتز بجهود الجامعة لاستقطاب الطلبة المبدعين والمتميزين ومساعدتهم مادياً للارتقاء بدراستهم، حيث تترجم المنح الدراسية والمساعدات المالية توجيهات القيادة الرشيدة حفظها الله واستراتيجية الجامعة انطلاقاً من مسوؤليتها المجتمعية وإيمانها بدورها في تعزيز الإبداع والابتكار في الدولة.

وأعرب البروفيسور وقار عن خالص شكره وتقديره للجهات المانحة والمتبرعة ضمن برامج المنح الدراسية والمساعدات المالية.

وتندرج المنح الدراسية والمساعدات المالية تحت سبع فئات وهي: منحة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس مجلس أمناء الجامعة، ومنحة رئيس الجامعة، ومنحة الجامعة، والمنحة الأكاديمية، ومنحة الرياضيين، ومنحة الخريجين، والإعفاء الجزئي لأفراد الأسرة .

ويذكر أن برنامج المساعدات المالية يوفر للطلاب والطالبات من ذوي الموارد المالية المحدودة مساعدات مالية تتراوح ما بين 10% إلى 40% خصم من قيمة الرسوم الدراسية وذلك بعد دراسة شاملة لأوضاعهم الاجتماعية بعد تقدمهم بطلب لمكتب المنح بالجامعة واستيفاء الشروط المطلوبة.

وتضم فروع الجامعة في كلٍ من أبوظبي والعين ودبي ومركزها في الظفرة ما يقارب 8,000 طالب وطالبة من أكثر من 87 جنسية، يدرسون ضمن نحو 50 برنامج أكاديمي حاز جميعها على الاعتماد الأكاديمي العالمي، بينما يتواجد أكثر من 21000 من خريجي وخريجات الجامعة في مختلف قطاعات العمل داخل الدولة وخارجها، ويشار إلى أن باب الالتحاق مفتوح في جميع فروع الجامعة، بما في ذلك الحرم الجامعي الجديد في مدينة العين.

نبذة عن جامعة أبوظبي

Advertisements

تأسست جامعة أبوظبي عام 2003، كمؤسسة خاصة للتعليم العالي تلتزم باتباع أرقى المعايير والممارسات العالمية في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع بما يساهم في صنع قيادات المستقبل في الدولة والمنطقة، وتضم مجتمعاً طلابياً حيوياً يزيد عن 7800 طالب وطالبة من أكثر من 80 جنسية يتوزعون عبر مقراتها في أبوظبي ودبي والعين ومركزها الأكاديمي في منطقة الظفرة، ويدرسون ضمن كلياتها الخمس: كلية الآداب والعلوم وكلية إدارة الأعمال وكلية الهندسة وكلية القانون، وكلية العلوم الصحية.

حصلت جامعة أبوظبي على الاعتماد الأكاديمي من هيئة الاعتماد الأكاديمي العالمي لجامعات غرب الولايات المتحدة الأمريكية (WASC)  في كاليفورنيا، وحصلت كلية إدارة الأعمال بالجامعة على الاعتماد الأكاديمي العالمي من اتحاد كليات إدارة الأعمال الجامعية المتقدمة (AACSB)، بالإضافة إلى حصولها على اعتماد آخر من (EQUIS)، التابع للمنظمة الأوروبية للتنمية الإدارية (EFMD)، بينما حصلت كلية الهندسة في جامعة أبوظبي على الاعتماد الأكاديمي العالمي من مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية  (ABET). وتضم الجامعة برنامج الهندسة المعمارية الوحيد الحاصل على اعتماد المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين (RIBA)، كما حصلت كلية العلوم الصحية على الاعتماد من وكالة اعتماد تعليم الصحة العامة في الإقليم الأوروبي (APHEA) .

وفقاً لتصنيف “كوكاريللي سيموند” العالمي (QS) لجامعات العالم لعام 2020، تصنف جامعة أبوظبي بين أفضل 701-750 جامعة في العالم، ومن بين أفضل 150 جامعة في العالم والتي لا يتجاوز عمرها خمسين عاماً، وحصلت على المركز الثالث عالمياً من حيث أعضاء هيئة التدريس الدوليين وفقاً للتصنيف، والمركز الـ11 عالمياً ضمن التصنيف في تعددية وتنوع الطلاب الذين تستقطبهم من مختلف أنحاء العالم.

 296 total views,  10 views today

Advertisements