for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

دبي تستضيف أول حدث حضوري للسفر في العالم منذ بداية

Advertisements
Advertisements
Advertisements

دبي تستضيف أول حدث حضوري للسفر في العالم منذ بداية

جائحة كوفيد-19

Advertisements
Advertisements
  • تمثيل 62 دولة للمشاركة في المعرض مثل: المملكة العربية السعودية وألمانيا وإيطاليا وإسرائيل واليونان وقبرص وتايلاند وإندونيسيا ومصر وكوريا الجنوبية والفلبين وماليزيا وجزر المالديف
  • انعقاد 67 جلسة مؤتمر يشارك فيها 145 متحدثًا محليًا وإقليميًا ودوليًا
  • ينعقد معرض سوق السفر العربي 2021 في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 16 إلى 19 مايو 2021
  • تعد تدابير الصحة والوقاية والسلامة العامة أولوية قصوى لشركة “ريد إكزبيشينز”، الجهة المنظمة للمعرض

أكد معرض سوق السفر العربي 2021   مجددًا أن دبي ستستضيف أكبر حدث حضوري للسفر والسياحة في العالم، منذ بداية ظهور جائحة كورونا العام الماضي.

الآن في عامه الثامن والعشرين، سيتم انعقاد معرض سوق السفر العربي 2021 في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة ما بين يوم الأحد 16 إلى يوم الأربعاء 19 مايو 2021، حيث يتم الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة لانطلاق المعرض.

وبهذه المناسبة قال كلود بلان، مدير محفظة معرض سوق السفر العالمي وسفر الحوافز والاجتماعات: “ستقام نسخة هذا العام من معرض سوق السفر العربي تحت شعار” بزوغ فجر جديد للسفر والسياحة”، حيث سيتم خلال الحدث تسليط الضوء بشكل رئيسي من خلال المناقشات والندوات على الوضع الراهن لقطاع السياحة والسفر في ظل جائحة كوفيد-19 ومواكبة عملية إطلاق اللقاحات وتخفيف القيود المفروضة على السفر، والأهم من ذلك كله هو التطرق إلى ما يخبئه المستقبل لهذه الصناعة”.

وسيتم خلال المعرض انعقاد 67 جلسة مؤتمر مع أكثر من 145 متحدثًا محليًا وإقليميًا ودوليًا، كما يتضمن برنامج مؤتمر معرض سوق السفر العربي 2021 فعالية المسرح العالمي (جلوبال ستيج) لسوق السفر والذي سيستضيف قمة الصناعة الفندقية والمنتديات المخصصة للأسواق الرئيسية المصدرة للسياح مثل: المملكة العربية السعودية والصين وانعقاد مؤتمر دولي للسياحة والاستثمار بالإضافة إلى جلسة خاصة تركز على العلاقات الخليجية الإسرائيلية وأخرى على قطاع الطيران.

وسيجتمع نخبة من المتحدثين الرئيسيين رفيعي المستوى بالإضافة إلى مجموعة من أبرز خبراء التكنولوجيا على مستوى العالم لمدة أربعة أيام على مسرح ترافيل فورورد، حيث ستتاح الفرصة لالتقاء الموردين والمندوبين من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وخارجه بهدف تعزيز توجهات تكنولوجيا السفر وتقديم رؤى رائدة حول أحدث التقنيات والاتجاهات التي ستشكل بلا شك مستقبل السفر والسياحة.

هذا وسيشارك في النسخة الحية لمعرض سوق السفر العربي لهذا العام 62 دولة يمثلها كلاً من: الشركات العارضة الرئيسيين والمشاركين، وتشمل أبرز الدول المشاركة كلاً من: الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين وألمانيا وقبرص وتركيا ومصر والأردن وإيطاليا وإسرائيل واليونان والهند وإندونيسيا وماليزيا وكوريا الجنوبية وجزر المالديف والفلبين وتايلاند والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

وبهذه المناسبة، قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: “هذا ما يؤكد مدى أهمية معرض سوق السفر العربي في ربط الوجهات بأسواقها المصدرة”.

ستنعقد فعاليات معرض سوق السفر العربي 2021 عبر تسع قاعات، وذلك تماشياً مع وإرشادات ولوائح التباعد الاجتماعي والصحة والسلامة العامة، وسيتواجد هناك 11000 شخص في القاعات خلال ذلك الوقت.

هذا وسيشكل مرة أخرى معرض سوق السفر العربي 2021 جزءاً أساسياً من أسبوع السفر العربي، الذي سيقام على مدى 10 أيام ويتم فيه انعقاد المعارض والمؤتمرات وجلسات الإفطار والجوائز وإطلاق المنتجات وفعاليات التواصل، ومن الفعاليات الأخرى التي يتضمنها أسبوع السفر العربي إلى جانب النسخة الحية من معرض سوق السفر العربي هي: منتدى أرايفال دبي الذي يجتمع فيه أبرز المتخصصين في قطاع السفر والسياحة والضيافة من جميع أنحاء العالم لاستكشاف الجيل القادم من الاتجاهات والابتكارات للأنشطة السياحية ضمن الوجهة الواحدة، وكذلك معرض تكنولوجيا السفر “ترافيل فوروورد” ومؤتمر السفر الافتراضي لرابطة سفر الأعمال العالمية لمدة نصف يوم وقمة الاستثمار السياحي في الشرق الأوسط التي يعقدها معهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وفعاليات التواصل السريع للمؤثرين الرقميين والمنتديات المخصصة للأسواق الرئيسية للمنطقة بما في ذلك الصين وبالطبع النسخة الافتراضية من معرض سوق السفر العربي.

كما ستكون هذه النسخة وللمرة الأولى نسخة هجينة، حيث سيتم إطلاق حدث افتراضي لسوق السفر العربي بعد انتهاء الحدث الرئيسي بأسبوع، حيث تهدف الشركة المنظمة من خلال ذلك إلى الوصول لشريحة أكبر من المهتمين والعاملين في هذه الصناعة، وذلك من خلال الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي، الذي أقيم للمرة الأولى في وقتٍ سابق من العام الماضي، وأثبت نجاحه الكبير في جذب 12,000 زائر من 140 دولة.

وتابعت كورتيس حديثها قائلة: “من الضروري جداً أن نقوم بإدراج نسخة افتراضية في أسبوع السفر العربي لأن العديد من المتخصصين والخبراء في هذا المجال من جميع أنحاء العالم لا يمكنهم حالياً حضور الحدث الحضوري في كل عام، ولا سيما هذا العام نتيجةً لاستمرار تطبيق قيود السفر المفروضة الناجمة عن انتشار جائحة (كوفيد-19)”.

وأردفت كورتيس حديثها قائلة: “لقد حصلت دبي على ختم السفر الآمن من المجلس العالمي للسفر والسياحة، وذلك لالتزامها ببروتوكلات السلامة والصحة العامة واعتمادها أعلى معايير النظافة والتعقيم، وكفاءة تعاملها وإدارتها لجائحة “كوفيد-19”.

وتعد دبي واحدة من أكثر المدن أماناً على مستوى العالم، وذلك لتطبيقها مجموعة من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لضمان صحة وسلامة ضيوفها والسياح في كل مرحلة من مراحل رحلة سفرهم، منذ أن تطأ أقدامهم أرضها وحتى المغادرة، حيث تم بالفعل إعطاء أكثر من 10.6 مليون جرعة لسكان الإمارات، وهو ما يعد إنجازاً كبيراً للدولة أيضاً.

ومن بين الشركاء الاستراتيجيين لـمعرض سوق السفر العربي 2021، دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة” كشريك وجهة، ومجموعة إعمار للضيافة كشريك فندقي رسمي، وطيران الإمارات كشريك طيران رسمي.

وقد صرح شركاء المعرض الاستراتيجيون تعليقًا على إقامة النسخة الافتراضية لمعرض سوق السفر العربي 2021:

قال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: “تؤكد استضافة دبي لمعرض سوق السفر العربي في ظل التحديات الراهنة التي يعيشها العالم بسبب جائحة “كوفيد-19″، على الدور المهم الذي تلعبه الإمارة في تعافي قطاع السياحة العالمي، مستلهمين ذلك من الرؤية الثاقبة والتوجيهات السديدة لقيادتنا الرشيدة من أجل تعزيز مكانة دبي لتكون إحدى الوجهات الأكثر أماناً في العالم”.

وأضاف كاظم قائلاً: “لقد أصبحت دبي مثالاً ناجحاً يحتذى به مع تمكنها من الترحيب بضيوفها ضمن بيئة آمنة وبإجراءات تضمن صحتهم وسلامتهم، ليتمكنوا من الاستمتاع بتجارب مميزة، وهو دليل على أنها قادرة على تحويل التحديات إلى فرص. ومع استضافة “الملتقى” نخبة من الخبراء والمتخصصين الذين سيأتون إلى دبي هذا الشهر لمشاركة آرائهم وأفكارهم لاستشراف مستقبل القطاع وضمان استمرارية ازدهاره، يبقى التأكيد على أن صحة وسلامة المسافرين تأتي دوماً على رأس قائمة الأولويات لضمان نمو قطاع السياحة”

وقال عدنان كاظم، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات: “إن معرضاً مثل معرض سوق السفر العربي يعد حدثاً مهماً في دعم صناعتنا لتحديد اتجاهاتها ومشاركة التطورات الجديدة والعمل معاً للمساعدة على تعزيز الثقة بالسفر والقيام بالأعمال، وسوف يلعب المعرض دوراً حيوياً في إبراز مكانة دبي، التي تواصل استضافة الأحداث الضخمة بأمان. كما أصبحت دبي أيضاً مثالاً يُحتذى في الاستجابة لحماية الصحة العامة من خلال بروتوكولات الصحة والسلامة الشاملة، مع توفير خارطة طريق مدروسة لفتح الأعمال وحماية الاقتصاد على المدى الطويل. ونحن في طيران الإمارات فخورون بأداء دورنا في توفير روابط جوية حيوية لدعم صناعة السياحة في دبي، وتعزيز جاذبية المدينة أمام أعداد أكبر من الزوار المحتملين من جميع أنحاء العالم”.

من جهته قال مارك كيربي، مدير العمليات في شركة إعمار للضيافة قائلاً: “لطالما كان معرض سوق السفر العربي جزءًا لا غنى عنه في عائلة السفر والسياحة، وخاصةً نسخة هذا العام بالتزامن مع التحديات والصعوبات التي واجهناها كصناعة. أنا متأكد من أنني أتحدث نيابة عن أصدقائي وزملائي في قطاع الضيافة، إذ أننا استطعنا فعلاً أن نعود من جديد بشكل أقوى بعد مرحلة صعبة واستثنائية العام الماضي، ونحن نؤمن بأن عام 2021 هو عامنا حيث نتطلع إلى مرحلة التعافي والانتعاش من جديد بقوة انطلاقاً من دبي إلى بقية أرجاء العالم بالتزامن مع التخطيط لافتتاح منشآت فندقية جديدة فيها مثل: فندق العنوان الفجيرة وفندق فيدا البحرين وفندق العنوان إسطنبول وفندق جزيرة روف مرجان في الربع الرابع وغيرها الكثير في عام 2022، كما تم تعييننا كشريك الفندق والضيافة لمعرض إكسبو دبي 2020، والتي تعد بالتأكيد فرصة رائعة بالنسبة لنا لعرض خدمات مجموعة إعمار للضيافة ذات المستوى العالمي ووسائل الراحة وغير ذلك الكثير، كما سيكون فندق روڤ إكسبو 2020 هو الفندق الوحيد في موقع الحدث الذي سينطلق في شهر أكتوبر القادم من العام الجاري.

كما قال الدكتور علي بن زايد أبو منصر، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة فيجن لإدارة الوجـهات للسياحة: “لو أتيحت لنا الفرصة منذ أكثر من عام بقليل لمعرفة ما سيحدث في مستقبلنا الوشيك، لكان رد فعلنا مدهش ولا يصدق، وبطريقة ما الآن فلا يزال هو نفسه، فلقد تأثرنا جميعًا بشكل كبير بالوضع الاستثنائي الراهن، ولا سيما قطاعنا، ولكن مرة أخرى كان لدينا تطمينات وضمانات ملموسة في طريقنا للتعامل مع الاتجاهات والفرص والتحديات المستقبلية.

وقد شرعت شركة فيجن لإدارة الوجـهات للسياحة منذ تأسيسها في نموذج عمل مكون من مزيج متجانس من المرونة والإبداع والحلول المركزة التي تتكيف مع المواقف المتغيرة باستمرار، ونحن مرنون ومتفائلون ونقوم بإعداد خطوات مستقبلية بناءً على مهاراتنا واتصالاتنا وخبراتنا. إن الترحيب بزملائنا الدوليين والمحليين من الصناعة مرة أخرى هو رسالة قوية وإيجابية بنفس الوقت، حيث نتطلع إلى العمل مع جميع الأطراف المعنية من أجل معرض سوق سفر عربي ناجح آخر “.

نبذة حول معرض سوق السفر العربي:

يواصل معرض سوق السفر العربي “الملتقى” في عامه الثامن والعشرين دوره الرائد في منطقة الشرق الأوسط بصفته حدثاً عالمياً متخصصاً في قطاع السياحة والسفر في هذه المنطقة التي تشهد تغيرات مستمرة. كما يعد المعرض مركزاً رئيسياً لتلاقي الأفكار وإطلاق المبادرات التي تسهم في تطور هذه الصناعة، ويوفر في الوقت عينه فرصةً هائلة لاستقطاب الشركات المبتكرة، وفتح آفاق واسعة لفرص الأعمال.

سوق السفر العربي جزء من أسبوع السفر العربي.

نبذة حول أسبوع السفر العربي:

يعد أسبوع السفر العربي حدثاً شاملاً يضم معرض سوق السفر العربي 2021 والحدث الافتراضي لسوق السفر العربي 2021، ويشهد إقامة معارض رئيسية هي ومنتدى أرايفال دبي (أكاديمية وكلاء السفر) ويوم مؤثرو وسائل التواصل الاجتماعي لسوق السفر العربي وجلسات تسريع التواصل مع المؤثرين الرقميين بالإضافة إلى ترافيل فورورد، الحدث الجديد في مجال تكنولوجيا السفر والابتكار في الضيافة. يجدد أسبوع السفر العربي التركيز على أبرز المواضيع الرئيسية التي تهم صناعة السفر والسياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنديات المشترين المخصصة للأسواق الرئيسية المصدرة للسياح في كلٍ من: السعودية والصين والهند، وذلك على مدار أسبوعٍ كامل.

سيعود أسبوع السفر العربي إلى مركز دبي التجاري العالمي من الأحد 16 ولغاية الخميس 26 مايو 2021.

نبذة عن شركة ريد إكزيبشنز العالمية:

تعد ريد إكزيبشنز (Reed Exhibitions) شركة رائدة عالمياً في تنظيم الفعاليات بالاعتماد على البيانات والأدوات الرقمية، والتي تشمل أكثر من 400 حدث على مدار العام في 22 دولة حول العالم تتوزع على 43 من قطاعات الصناعة، تجذب إليها أكثر من 7 ملايين مشارك.

تجمع فعالياتنا بين الخبرات والبيانات الضخمة والتكنولوجيا لمساعدة العملاء في التواصل وجها لوجه أو رقمياً على عقد صفقات وكسب عائدات تقدر بمليارات الدولارات لمشاريع التنمية الاقتصادية للأسواق المحلية والاقتصادات الوطنية في جميع أنحاء العالم. تعد ريد إكزيبشنز جزء من مجموعة ريلكس (RELX) الرائدة عالمياً في توفير حلول المعلومات للعملاء المتخصصين في مختلف الصناعات والقطاعات.

نبذة عن مجموعة ريلكس (RELX):

تعد مجموعة ريلكس كمزود عالمي رائد للتحليلات القائمة على المعلومات وأدوات القرار للعملاء المحترفين والتجاريين في مختلف القطاعات والصناعات والشركات. تخدم المجموعة عملاء في أكثر من 180 دولة ولديها مكاتب في حوالي 40 دولة. ويعمل لدى الشركة حوالي أكثر من 33 ألف موظف، نصفهم تقريبًا في أمريكا الشمالية. يتم تداول أسهم شركة RELX PLC، الشركة الأم في بورصات لندن وأمستردام ونيويورك باستخدام رموز الأسهم التالية: London: REL؛ أمستردام: REN ؛ نيويورك: RELX. وتبلغ القيمة السوقية للمجموعة حوالي 33 مليار جنيه إسترليني أي ما يعادل 39 مليار يورو أو 47 مليار دولار أمريكي.

نبذة حول سوق السفر العالمي

تضم محفظة سوق السفر العالمي (WTM) تسع فعاليات رائدة متخصصة في أعمال الشركات في أربع قارات، بصفقات تزيد عن 7.5 مليار دولار أمريكي. ومن أبرز هذه الأحداث والفعاليات:

النسخة الافتراضية من سوق السفر العالمي: تم إنشاء المنصة الافتراضية الجديدة لسوق السفر العالمي، بهدف إتاحة الفرصة أمام المندوبين من مختلف أنحاء العالم، لتنظيم اجتماعات افتراضية ثنائية وإبرام صفقات محتملة، بالإضافة إلى حضور المؤتمرات وجلسات المائدة المستديرة الافتراضية، والمشاركة في جلسات التواصل السريع وغيرها.

معرض سوق السفر العالمي لندن: الحدث العالمي الرائد في صناعة السفر الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام ويستقطب نحو 50,000 زائر من كبار المتخصصين في قطاع السفر والسياحة ومسؤولي الحكومات ووسائل الإعلام العالمية الذين يجتمعون في “إكسل لندن” (أكبر مركز للمعارض والمؤتمرات الدولية في لندن) في شهر نوفمبر من كل عام، حيث يولد المعرض صفقات وعقود تزيد قيمتها عن 3.71 مليار جنيه إسترليني في قطاع السفر.

سوق السفر العالمي أمريكا اللاتينية: يجذب نحو 19,000 مشارك منهم 11,586 شخص من الخبراء والمتخصصين.  يستقطب هذا المعرض الذي يقام في ساو باولو بالبرازيل أبرز المهتمين في قطاع السياحة والسفر على مستوى العالم، بما فيهم المشترين ووكلاء السفر، بهدف المناقشة والتفاوض واكتشاف آخر التطورات في هذه الصناعة.

Advertisements

سيقام المعرض بدورته الجديدة في الفترة من الثلاثاء 03 ولغاية الجمعة 05 أغسطس 2021 في مركز إكسبو بمدينة ساو باولو البرازيلية

معرض سوق السفر العالمي أفريقيا: تم إطلاق هذا المعرض لأول مرة عام 2014 في كيب تاون، جنوب أفريقيا. يحضره ما يقرب من 6,000 شخص من خبراء صناعة السفر والسياحة في أفريقيا. يشكل المعرض مزيجاً من المشترين ووسائل الإعلام والمواعيد المجدولة مسبقاً والتواصل بين الزوار.

سيقام هذا المعرض في نسخته المقبلة من الأربعاء 7 ولغاية الجمعة 9 أبريل عام 2021 في مركز كيب تاون الدولي للمؤتمرات في كيب تاون.

 286 total views,  2 views today

Advertisements