for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

منتجع وسبا شيراتون المالديف فول مون يحتفي بزرع هيكله المرجاني رقم 100

Advertisements
Advertisements

تحت راية مبادرة “تبنَّ إحدى الشعاب المرجانية” البيئية

28 أبريل 2021 – بالتزامن مع شهر الأرض، قام منتجع وسبا شيراتون المالديف فول مون بزرع هيكله المرجاني رقم 100 في أبريل 2021، وهي خطوة بارزة تصبّ في إطار مبادرة تعزيز تكاثر الشعاب المرجانية بالمنتجع والتي انطلقت في فبراير 2020. وحتى تاريخه، تم زرع أكثر من 5619 جزءاً من الشعاب المرجانية من 15 نوعاً مختلفاً.

Advertisements
Advertisements

كما عقد المنتجع الذي يُعتبر أحد أضخم الهياكل المرجانية التي صنعها الإنسان على جزر المالديف، شراكة مع منظمة ريف سكيبرز لزرع الشعاب المرجانية والتي عينتها حكومة جزر المالديف بهدف حماية الموائل البحرية. وتعود جذور البرنامج أيضاً إلى مبادرة “Good Travel with Marriott Bonvoy” التي أطلقتها شركة ماريوت إنترناشيونال في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ما وفّر روابط مباشرة مع المجتمعات المحلية والبيئة.

يحتضن شمال ماليه أتول أكثر من 40 نقطة غوص عالمية الطراز، ويمكن الوصول إليها كافة من منتجع وسبا شيراتون المالديف فول مون بسهولة. يمكن رؤية عدد من أنواع الكائنات البحرية الشائعة، مثل أسماك قرش الشعاب المرجانية السوداء والشِفنين العُقابيّ المُنَقط وسمك الخفاش وسمك الهمبوغ وسمك البولر والسمك حلو الشفاه اليافع وسمك السحل وسمك الصندوق والسمك المنتفخ وسمك الفراشة وسمك البوق المبقع.

وفي هذا الصدد، قال المدير العام إميليو فورتيني: “لاحظنا زيادة في عودة الأسماك إلى الشعاب المرجانية لدينا منذ أن أطلقنا مبادرة تعزيز تكاثر الشعاب المرجانية، ما يثبت أيضاً أنّ برنامجنا يحدث تأثيراً إيجابياً. ستتبوّأ دوماً هذه الأهداف سلّم أولويات مجتمعنا في المنتجع.”

تجدر الإشارة إلى أنّه تم العثور على ثلاثة أسماك قرش مرضعة بالغة تحت هرم مرجاني في 19 مارس. فقد تم رصدها عند الساعة 11 صباحاً تقريباً ومكثت هناك طوال اليوم.

بالإضافة إلى ذلك، نذكر أسماك الهامبوغ دامسل (التي تتمتّع بجسم مكسو بالخطوط البيضاء والسوداء) وأسماك الهامبوغ الهندية (التي تتمتّع بجسم فاتح اللون مع خطين داكنَي اللون وزعانف زرقاء) وأسماك البولر الأخضر (التي تتمتّع بجسم أزرق شاحب مائل إلى الأخضر) وهي أسماك غالباً ما تتواجد حول الهياكل المرجانية في حيد المنتجع المرجاني.

تبنَّ إحدى الشعاب المرجانية في منتجع وسبا شيراتون المالديف فول مون الذي يدعو الضيوف للمشاركة في نشاط زرع أجزاء الشعاب المرجانية الممتع والتفاعلي في محاولةٍ منه لتعزيز موائل الشعاب المرجانية وتكوين مرجان جديد. عقد المنتجع شراكة مع منظمة ريف سكيبرز التي تُعنى بتعزيز تكاثر الشعاب المرجانية والتي عينتها حكومة جزر المالديف لتكون الجهة الوصية على المستعمرات المرجانية في بحيرة جولهي فالهو التي كان من المقرر تدميرها كجزء من مشروع الاستصلاح. يقود خبراء متمرّسون هذا النشاط الذي يُقدّم تجربة تفاعلية للمشاركين ويوفر عملاً بديلاً لسكّان المنطقة البالغ عددهم 250 شخصاً والذين كان صيد الأسماك مصدر رزقهم الوحيد في السابق.

نبذة عن منتجع وسبا شيراتون المالديف فول مون

يستكنّ منتجع وسبا شيراتون المالديف فول مون بين أحضان جزيرة فورانافوشي الخاصة في جمهورية المالديف ويبعد 15 دقيقة على متن القارب السريع عن مطار فيلانا الدولي. يُعدّ المنتجع من بين المنتجعات الأولى التي تقدم خدمات نقل مجانية لنزلائها. ويوفر المنتجع المصنّف من فئة الخمس نجوم 176 غرفة ضيوف مصممة لتتناغم مع المياه الفيروزية المحيطة والشواطئ النقية والمساحات الخضراء الغنّاء. تحتضن هذه الوجهة أيضاً 7 مطاعم واستراحات منقطعة النظير، بالإضافة إلى شاين سبا فور شيراتون الذي يتربّع على جزيرته الخاصة و3 مسابح استوائية بمياه عذبة في الهواء الطلق. يلبي المنتجع احتياجات جميع الضيوف كما يُعدّ الوجهة المثالية لتمضية شهر العسل ويناسب العائلات التي تضمّ أطفالاً أو مراهقين والمسافرين بمفردهم على حد سواء.

Advertisements

نبذة عن فنادق ومنتجعات شيراتون

توفر مجموعة فنادق ومنتجعات شيراتون التابعة لماريوت الدولية للضيوف تجربة فريدة للاستكشاف والراحة والاسترخاء والاستمتاع بخيارات السفر إلى ما يقارب 440 فندقاً يحمل شعار العلامة التجارية في أكثر من 70 دولة ومنطقة حول العالم. تُعتبر شيراتون من أشهر العلامات التجارية المنضوية تحت راية ماريوت الدولية إذ تنتشر العقارات التي تحمل بصمتها في مئات المواقع حول العالم، وتمتاز بإرث عريق يمنح الزوار شعوراً بالانتماء أينما كانوا. وتشهد فنادق ومنتجعات شيراتون حالياً عمليات تحديث للعلامة التجارية ضمن فنادقها حول العالم لإضفاء تجربة مميزة للجيل القادم من المسافرين. وتتميز الرؤية الجديدة للعلامة بتصميم بديهي وتجارب تكنولوجية متقدمة وترقيات لكافة غرف النزلاء والتجارب التي تشمل المأكولات والمشروبات أيضاً. يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات عبر زيارة الموقع الإلكتروني www.sheraton.com تواصلوا مع المجموعة على فيسبوك وعبر @sheratonhotels على تويتر وإنستاجرام. تفتخر شيراتون بالمشاركة في Marriott Bonvoy™ وهو برنامج السفر العالمي من ماريوت الدولية. يقدّم البرنامج للأعضاء باقة رائعة من العلامات التجارية العالمية، والتجارب الحصرية مع برنامج الولاء Marriott Bonvoy Moments ومزايا لا مثيل لها على غرار قضاء ليالٍ مجانية في الفنادق والحصول على مزايا فئة النخبة الاستثنائية. للتسجّل في البرنامج مجاناً أو للحصول على مزيد من المعلومات عنه، يرجى زيارة الموقع MarriottBonvoy.marriott.com.

يقع مقر شركة ماريوت الدولية (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ:MAR) في بيثيسدا بولاية ميريلاند في الولايات المتحدة الأمريكية وتمتلك أكثر من 7,600 وجهة سياحية تعمل تحت شعار علاماتها التجارية البالغ عددها 30 في أكثر 133 دولة ومنطقة. تدير ماريوت العديد من الفنادق وتتمتع بحق منح الامتيازات والتراخيص لتطوير واستثمار منتجعات الشقق الفندقية حول العالم. وتوفر الشركة اليوم برنامج ولاء “Marriott Bonvoy”.

 150 total views,  2 views today

Advertisements