for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

بنك الأعمال الرقمي E20. من بنك الإمارات دبي الوطني   يوقع اتفاقية شراكة مع MoniMove

Advertisements
Advertisements

بهدف توفير حلول مبتكرة تتيح للشركات الصغيرة والمتوسطة إدارة سلسلة التوريد بكفاءة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 أبريل 2021: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، عن تعاونه مع منصة التكنولوجيا المالية الحائزة على الجوائز MoniMove ، وذلك بهدف تحقيق التكامل بين المنصة وبنك الأعمال الرقمي E20. التابع لبنك الإمارات دبي الوطني والمخصص لرواد الأعمال والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة والشركات الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Advertisements
Advertisements

وتأتي الشراكة انسجاماً مع الاستراتيجية الرقمية التي ينتهجها بنك الإمارات دبي الوطني، ومساعيه المتواصلة لإطلاق الابتكارات السباقة في الخدمات المصرفية الرقمية في المنطقة، ومشاركته الفاعلة في منظومة مشاريع التكنولوجيا الناشئة.

ومن خلال هذه الشراكة، ستحظى الشركات الصغيرة والمتوسطة من عملاء بنك الإمارات دبي الوطني بإمكانية تنفيذ معاملاتها المصرفية المحلية والدولية بسلاسة تامة عبر منصة مبتكرة لإدارة سلسلة التوريد، والاستفادة من المزايا المتعددة التي تشمل اختصار الوقت والحد من المخاطر التشغيلية وتقليص التكاليف.

تأسست منصة MoniMove في العام 2019، وتوفر رؤية شاملة ومتكاملة لسلسلة التوريد، بدءاً من إجراء الطلبات حتى إصدار الفواتير وسدادها، وبالتالي تعزيز أطر التعاون والثقة بين الأطراف المعنية لتعزيز موثوقية الأعمال.

ومن شأن تحقيق التكامل مع بنك الأعمال الرقمي E20. أن يتيح للمستخدمين الذي يجرون معاملاتهم عبر منصة MoniMove  تحقيق أعلى مستويات الشفافية والموثوقية عبر إطلاع البنك على معاملاتهم وتفاعلهم مع الموردين بأسلوب شامل. وبفضل التقارير والتحليلات المفصلة التي تقدمها منصة MoniMove ، يمكن لبنك الإمارات دبي

الوطني تقييم نشاط الشركات الصغيرة والمتوسطة باستمرار وإنشاء ملفات ائتمانية تتيح تزويدها بالتسهيلات والقروض.

وتقوم المنصة على تقنية بلوك تشين لتأمين المعاملات والتسهيلات بأسلوب لا ورقي وغير نقدي للمنظومة بأكملها. وعلاوة على ذلك، تقدم المنصة أدوات مبتكرة لضمان حقوق المشترين والموردين على حد سواء، وتساعد في الحد من نشاط الاقتصاد الموازي وتعزيز الدمج المالي. وتساهم “بروفيتي ميدل إيست ميمبر فيرم” Protiviti Middle East Member Firm، شركة الاستشارات العالمية الرائدة التي تتمتع بخبرات رفيعة وتتولى مهمة تشغيل منصة MoniMove  في دولة الإمارات العربية المتحدة، بتعزيز تلك القيم والارتقاء بمعايير العمل في مجالات التقنيات الحديثة والخدمات المالية والمصرفية وبلوك تشين وإدارة المخاطر والامتثال وتحول الأعمال.

وفي هذا السياق، قال الدكتور منصور الحسيني ، الرئيس التنفيذي لشركةMoniMove : “يسعدنا توقيع هذه الشراكة المتميزة كخطوة إضافية نحو تحقيق هدفنا بتعزيز الشفافية والموثوقية في التجارة الرقمية. ونظراً لأهمية الشراكات في نموذج عملنا، نفخر اليوم بالتعاون مع أحد أكبر البنوك وأكثرها استشرافاً للمستقبل في المنطقة، ونؤكد التزامنا برؤيتنا المشتركة لتحسين أسلوب مزاولة الأعمال ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية وتنمية الاقتصاد الوطني”.

من جانبه، قال عبد الله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: “باعتباره سبَاقاً إلى تعزيز الابتكار الرقمي في القطاع المصرفي على مستوى المنطقة، لطالما كان بنك الإمارات دبي الوطني ملتزماً بابتكار سبل جديدة لرقمنة العمليات التجارية لعملائنا ضماناً لتمكينهم من تحقيق أعلى مستويات الكفاءة في عملياتهم، علاوة على تعزيز الشفافية والثقة وتقليص المخاطر. ومن هذا المنطلق، يسعدنا التعاون مع منصة MoniMove  لتوفير أرقى الخدمات والمنتجات لعملائنا دعماً لعملياتهم على امتداد سلاسل التوريد في مختلف المناطق ومساعدتهم على الوصول بسهولة أكبر إلى التمويل عبر تعزيز موثوقية أعمالهم. ونؤكد أيضاً على التزامنا الراسخ بتسريع عمليات تطوير المنتجات والخدمات الرقمية وطرحها في السوق انطلاقاً من حرصنا المتواصل على دعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة طويلة الأمد في بناء الاقتصاد الرقمي”.

نبذة عن بنك الإمارات دبي الوطني

يعد “بنك الإمارات دبي الوطني” المدرج في “سوق دبي المالي” بالرمز (Emirates NBD) مجموعة مصرفية رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. وكما في 31 ديسمبر 2020 بلغ مجموع أصوله 698 مليار درهم (تعادل تقريباً 190 مليار دولار أمريكي). ويمثل الاستحواذ على “دينيزبنك” إنجازاً رائداً لبنك الإمارات دبي الوطني، حيث بات يتمتع بحضور في 13 دولة ويقدم خدماته لأكثر من 14 مليون عميل. وحلّ بنك الإمارات دبي الوطني ضمن أول عشرين اسماً على قائمة مجلة “فوربس” السنوية لـ “أكثر الشركات احتراماً في العالم”، ليحجز لنفسه موقعاً رائداً بين نخبة الشركات والمؤسسات العالمية.

ويعتبر البنك رائداً في مجال تقديم الخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة ومساهماً رئيسياً في الصناعة المصرفية الرقمية على المستوى العالمي، وسجل البنك تنفيذ أكثر من 94% من التحويلات المالية والطلبات خارج فروعه. وأعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن تأسيس E20. البنك الرقمي المخصص لرواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، في حين تحتفظ Liv. منصة الخدمات المصرفية الرقمية التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني والموجهة للشباب من جيل الألفية، بمكانتها الرائدة كأسرع منصات الخدمات المصرفية للأفراد نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وحصد البنك جائزة “أفضل بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة” للعام 2020 للسنة الخامسة على التوالي من قبل مجلة “يوروموني”. وبالإضافة لذلك، تم اختيار بنك الإمارات دبي الوطني لنيل جائزة “الامتياز في القيادة في الشرق الأوسط”، والتي تم طرحها هذا العام في ضوء تأثير كوفيد 19، وذلك تقديراً  لجهوده المبذولة في الاستجابة لأزمة كوفيد 19. يحتل البنك المرتبة 87 في قائمة مجلة “ذا بانكر” لأفضل 1000 بنك. وحصد جائزة “أفضل بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام 2020” للسنة السادسة، وجائزة “أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2020” للمرة الثالثة، والمقدمة من قبل مجلة “ذي بانكر”. بالإضافة إلى ذلك، تم تصنيف بنك الإمارات دبي الوطني على أنه “أقوى بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة” و”خامس أقوى بنك في الشرق الأوسط” ضمن قائمة مجلة ” ذا آسيان بانكر” لتصنيفات أكبر وأقوى 500 بنك.

ويزاول البنك نشاطه في دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر والهند وتركيا والمملكة العربية السعودية وسنغافورة والمملكة المتحدة والنمسا وألمانيا وروسيا والبحرين ولديه مكاتب تمثيلية في الصين وإندونيسيا من خلال شبكة فروعه التي تضم 915 فرعاً إضافة إلى 4,029 جهاز صراف آلي وجهاز إيداع فوري. ويمتلك بنك الإمارات دبي الوطني حضوراً قوياً في وسائل التواصل الاجتماعي ولديه عدد كبير من المتابعين، وهو البنك الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يصنّف ضمن الـ 20 المرتبة الأولى في تصنيف “Power 100” الذي أعدّته “ذا فايننشال براند” لعام 2019. ويعتبر البنك اللاعب الرئيسي في مجال الأعمال المصرفية للشركات في الدولة وتقوم بتقديم الأعمال المصرفية الإسلامية والاستثمارية والخاصة وإدارة الأصول والأسواق العالمية والخزينة وعمليات الوساطة.

Advertisements

ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني من أكثر المؤسسات نشاطاً في المشاركة بأهم مبادرات التطوير والإنماء في دولة الإمارات العربية المتحدة انسجاماً مع الاستراتيجيات الحكومية للدولة بما في ذلك المعرفة المالية ودمج أصحاب الهمم ضمن إطار منصتها الشاملة “معاً بلا حدود” #TogetherLimitless. وحصد البنك جائزة “إمباكت 2030 للابتكار”، مبادرة الأمم المتحدة المعنية بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، وذلك تقديراً للجهود التطوعية المتميزة التي بذلها فريق عمله عبر برامج تطوع الموظفين وبرامجه المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات. إضافة إلى ذلك، فإن مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني هي شريك أول رسمي في مجال الخدمات المصرفية لإكسبو 2020 دبي.

نبذة عن منصة MoniMove

MoniMove هي منصة للتكنولوجيا المالية مملوكة من قبل شركة Credit Fintech Ltd، وهي شركة محلية مقرها مركز دبي المالي العالمي، تأسست المنصة عام 2019 من قبل الدكتور منصور الحسيني، وهو رائد الأعمال ذو العديد من الأعمال الناجحة. يتم تشغيل منصة MoniMove بواسطة  شركة Protiviti وقد تم بناؤها باستخدام تقنية OutSystems المتقدمة. تستخدم المنصة تقنية Blockchain لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والاقتصادات الوطنية من خلال توفير رؤية شاملة ومصداقية وكفاءة وشفافية كاملة في النظام البيئي لإدارة سلسلة التوريد.

 246 total views,  2 views today

Advertisements