for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

شركة “ميد ريد لاند بريدج” تطلق عمليات شبكة خط أنابيب  أوروبا آسيا

Advertisements
  • أول ناقلة تتعاقد مع ميد ريد لاند بريدج لنقل النفط الخام عبر خط أنابيب أوروبا آسيا من البحر الأبيض المتوسط إلى البحر الأحمر
Advertisements

أعلنت شركة “ميد ريد لاند بريدج” اليوم أن ناقلة  محملة بـ 130 ألف طن متري من النفط الخام كانت أول سفينة تتعاقد مع “ميد ريد لاند بريدج” للاستفادة من خط الأنابيب الذي تم تجديده مؤخرًا بعد عدة سنوات من توقفه والذي يبلغ طوله 242 كم والمملوك لشركة خط أنابيب أوروبا آسيا. وقد وقعت شركة “ميد ريد لاند بريدج” مع  شركة خط أنابيب أوروبا آسيا مؤخرًا امتيازًا للتعاون في تخزين ونقل النفط الخام والمنتجات في السوق الدولية.

وقد أفرغت ناقلة النفط الخام حمولتها في ميناء عسقلان ليتم ضخها عبر شبكة أنابيب أوروبا آسيا على مسافة 242 كيلومترًا إلى ميناء إيلات حيث تم تحميلها على ناقلة نفط عملاقة متجهة إلى الشرق الأقصى.

Advertisements
Advertisements

ويوفر افتتاح وتشغيل شبكة خطوط الأنابيب أوروبا آسيا بواسطة شركة “ميد ريد لاند بريدج” لسوق الطاقة، سُبُل إضافية وطريق بديل لنقل النفط الخام والمنتجات ما بين الشرق والغرب. الخط يحمل طاقة استيعابية لنقل مليون ومئتي ألف برميل يوميا في الوقت الحالي وهناك خطط  لمضاعفة طاقته الاستيعابية الي مليونين واربعمائة الف برميل في اليوم في القريب العاجل. اضافة الى ذلك, تعمل الشركة الآن على وضع الخطط لبناء المزيد من الخزانات في كل من عسقلان وايلات لزيادة سعتها التخزينية يثلاثة اضعاف لتلبية متطلبات السوق.

وفي هذا الصدد، قال ملاخي ألبير، الرئيس التنفيذي لشركة “ميد ريد لاند بريدج”: “في الوقت الذي تشهد فيه الطرق الدولية طلبًا متزايدًا، توفر “ميد ريد لاند بريدج” بديلًا ذو جدوى اقتصادية، وأكثر أمنًا وفعالية من حيث الوقت. ويسعدنا التعاون مع شركة خط أنابيب أوروبا آسيا، ونتطلع قدماً إلى تشغيل الخط بكامل طاقته في المستقبل القريب. اول عملية نقل للنفط تمت بسلاسة ومن غير اي مشكلات, هذا مؤشر جيد لقدرة فريق العمل وجهوزية الخط.”

وتعتبر “ميد ريد لاند بريدج” مشروع مشترك بين بترومال، شركة خدمات متكاملة في قطاع النفط والغاز ، وشركة لوبر لاين العالمية والمتخصصة في الاستثمار في المشاريع الدولية في قطاعي البنية التحتية والطاقة، وAF Entrepreneurship، وهي شركة إسرائيلية تعمل على تطوير وتشغيل مشاريع في قطاع الطاقة..

 166 total views,  4 views today

Advertisements