for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

أضخم مجموعة في العالم من أعمال بانكسي في "مول الإمارات"

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أضخم مجموعة في العالم من أعمال بانكسي في “مول الإمارات”

  • المعرض يقدّم 120 عملاً من أكثر الأعمال إلهاماً لفنان الغرافيتي المعروف دولياً
  • إقامة “عالم بانكسي” من 5 أبريل إلى 30 يونيو 2021
  • المعرض يقام عبر شراكة بين هيئة دبي للثقافة والفنون و”مول الإمارات

تستضيف “ماجد الفطيم”، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، أضخم معرض لفنان الغرافيتي الشهير بانكسي على مستوى العالم، بدعم من هيئة دبي للثقافة والفنون. وسيحتوي معرض “عالم بانسكي” على 120 عملاً فنياً من أكثر أعمال بانكسي إلهاماً لخبراء الفن والمستكشفين الثقافيين على حدٍ سواء. ويذكر أن هذا المعرض، كما هي حال جميع معارض بانكسي حول العالم، غير مصرّح به من قبل الفنان بشكل مباشر، ولكنه معروف بتشجيعه للجميع على “نسخ واستعارة” أعماله.

Advertisements

وانطلاقاً من الغموض الذي يحيط بفنان الغرافيتي “بانكسي” والمعلومات القليلة جداً عنه، يتطلع عشاق الفنون بشغف وترقب إلى حضور هذا النوع من المعارض الفنية في كافة أرجاء العالم، حيث يحرصون على معرفة المزيد عن هذه الشخصية الغامضة. ويقدم “عالم بانكسي” نظرة أكثر تعمقاً على أعمال بانكسي ومصادر إلهامه، الأمر الذي من شأنه أن يمنح خبراء الفن المحليين الفرصة للتعرف عن كثب على أعماله، والتي تشمل اللوحات والجداريات الشهيرة مثل “فتاة البالون” (Girl with a Ballon)، “قاذف الزهور” (Flower Thrower)، “عشاق الموبايل” (Mobile Lovers)، وغيرها الكثير من الأعمال من توقيع بانكسي.أضخم مجموعة في العالم من أعمال بانكسي

يفتح المعرض أبوابه يومياً من الظهيرة وحتى منتصف الليل، في الطابق الثاني ضمن المسرح الذي يمكن الوصول إليه مباشرة من مواقف السيارات أسفل “سكي دبي”، حيث لا يوجد جدول زمني محدد للزيارات، ويمتد المعرض على مساحة 1,000 متر مربع، ما يمكن الزوار من متابعة خطى الفنان الكبير عبر الزمان والمكان أثناء تنقلهم في عددٍ من الغرف، التي تم تنسيق كلٍ منها حسب الموقع الأساسي للوحات الجدارية المعروضة فيها.

Advertisements

وقالت هالة بدري، مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي: “سيثري هذا المعرض الغامر المشهد الفني في دبي، ويأتي بما يتوافق مع رؤية “دبي للثقافة” بتعزيز موقع دبي كمركز ثقافي عالمي، وحاضنة للإبداع، وموقع مزدهر للمواهب. يجسّد “عالم بانكسي” إيمان الهيئة الراسخ بأهمية الأنشطة من هذا النوع ودورها في إثراء التفكير والثقافة العامة، عبر تزويد المقيمين والمواطنين بفرصة الاطلاع على الفنون الدولية. وذلك يأتي بالتوافق مع أحد أهدافنا الاستراتيجية الرامية لجعل الثقافة في كل مكان ولكل شخص، ما يتيح مشاركة المجتمع في ازدهار الحركة الثقافية في الإمارة. تعد استضافة أعمال أحد أبرز الفنانين في العالم فرصة لتسليط الضوء على القطاع الإبداعي والثقافي في الإمارة على المستوى العالمي، بما يتقاطع مع أولويات قطاع الثقافة في خارطة الطريق الاستراتيجية التي وضعناها لتحسين حضور الإمارة الثقافي على المستوى العالمي”.

Advertisements

وكجزء من المعرض، سيتم عرض مجموعة جديدة للمصور البلجيكي فيليب برنارتس، ستقدم رؤى وانطباعات تخطف الأنفاس عن حياة المدينة في جميع أنحاء العالم.

كما يرحب “عالم بانكسي” بمشاركة أربعة خريجين موهوبين من كلية الآداب والصناعات الإبداعية في جامعة زايد، وهي المرة الأولى التي يتعاون فيها فريق المشروع مع مشاركين خارجيين. ويشكل ذلك فرصة ليس فقط للمواهب الصاعدة لعرض أعمالهم والانفتاح على عالم الفنون على نطاقٍ أوسع وأكثر إبداعاً، بل سيساهم في إثراء المؤسسة الدولية نفسها في إطار المنظور المحلي والمجتمعي.

وقال فؤاد منصور شرف، المدير العام لمراكز التسوق في الإمارات، لدى “ماجد الفطيم العقارية”: “تسعدنا استضافة أكبر معرض في العالم للفنان بانكسي في “مول الإمارات” والتعاون مع كلية الفنون والصناعات الإبداعية في جامعة زايد. انطلاقاً من موقعنا كمزود لتجربة العملاء المتميزة والحقيقية، نحن ملتزمون بتحقيق تجارب تفاعلية فريدة من نوعها لمجتمعنا”.

يواصل “مول الإمارات” اتباع إرشادات الصحة والسلامة الموصى بها، حيث قام باعتماد خطة شاملة للتعقيم والتباعد الاجتماعي، لضمان قدرة الزوار على الاستمتاع بتجربة مريحة مع المزيد من راحة البال والاطمئنان.

عن “ماجد الفطيم”

تأسست شركة “ماجد الفطيم” عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

Advertisements

وتحفل قصة نجاح “ماجد الفطيم” بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق “أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم”. وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 16 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 44 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير “ماجد الفطيم” اليوم 27 مركز تسوّق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة “ماجد الفطيم”، “مول الإمارات”، و”مول مصر”، ومراكز “سيتي سنتر”، ومراكز التسوق المجتمعية “ماي سيتي سنتر”، بالإضافة إلى أربعة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم “كارفور” في أكثر من 30 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير “ماجد الفطيم” أكثر من 300 متجر.

Advertisements

كما تدير “ماجد الفطيم” أكثر من 500 شاشة سينما في صالات “ڤوكس سينما” التابعة لها، بالإضافة إلى 37 مركز ترفيه عائلي “ماجيك بلانيت” في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل “سكي دبي” آي فلاي دبي و”سكي مصر”، وغيرها.

و”ماجد الفطيم” هي الشركة الأم لشركة “نجم” شركة خدمات التمويل والمتخصصة بإصدار البطاقات الائتمانية الاستهلاكية، وشركة متخصصة بالأزياء والمفروشات المنزلية والديكورات الداخلية تدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والمنزل مثل “أبيركرومبي آند فتش” و”أُول سينتس” و”لولوليمون أثليتيكا” و”كريت آند باريل” و”ميزون دو موند”. هذا وتشغّل “ماجد الفطيم” شركة إدارة المرافق “إنوڤا” من خلال مشروع مشترك مع شركة “ﭬيوليا”، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية. وتمتلك المجموعة حقوق متجر “ليغو” و”أمريكان غيرل” المعتمد في منطقة الشرق الأوسط.

Advertisements
Advertisements