for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

الشيخة سلامة بنت هزاع آل نهيان تطلق روايتها الجديدة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب ومعرض باريس للكتاب هذا العام

Advertisements
Advertisements

الشيخة سلامة بنت هزاع آل نهيان تطلق روايتها الجديدة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب ومعرض باريس للكتاب هذا العام

تستعد الكاتبة الإماراتية المرموقة، الشيخة سلامة بنت هزاع آل نهيان، لإطلاق كتابها الجديد “الحصان، السلوقي والصقر” رسمياً خلال مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للكتاب ومعرض باريس للكتاب هذا العام. ولمع نجم الكاتبة المرموقة عام 2019 مع روايتها الأولى “يتامى في الغيب”، وتلتها أربعة كتب أخرى للأطفال تحتفي بالإرث والثقافة الإماراتية. وتطلق هذا العام الشيخة سلامة أحدث أعمالها لتشارك الجمهور بباقة من القصص الهادفة والعِبر القيّمة.

Advertisements

ويسلط معرض أبوظبي الدولي للكتاب، المعرض الأشهر والأغنى في المنطقة، الضوء على التراث الغني والثقافة الأصيلة للإمارات، حيث يستعرض تاريخها العريق ووجها المعاصر بمشاركة نخبة من المؤلفين المرموقين. ويواصل المعرض مسيرته التي انطلقت قبل 29 عاماً على يد الأب المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وحقق شهرة عالمية بوصفه فعالية تجارية وثقافية وأدبية رائدة في المنطقة، ومن المقرر أن تقام دورته لهذا العام بين 23 و29 مايو المقبل. وتعتزم الكاتبة إطلاق كتابها الجديد في هذا المعرض معرض باريس الدولي للكتاب 2021، الذي يعد من أبرز الفعاليات الثقافية في أوروبا.

ويزخر كتاب “الحصان، السلوقي والصقر” بمجموعة من الاقتباسات التي تهدف إلى تسليط الضوء على مكامن الأمل والنواحي الإيجابية في الحياة، ولا سيما على عتبة المستقبل المجهول الذي ينتظره العالم اليوم. كما تحتفي الكاتبة بالإمارات من خلال اختيار حيوانات مشهورة ترتبط بالثقافة المحلية وتحويلها إلى شخصيات حكيمة تقدم دروساً في التعاطف والحب واللطف. تستوحي الشيخة سلامة إلهامها من الكتاب الذي لاقى استحساناً كبيراً من النقاد “الصبي، الخلد، الثعلب والحصان” لتشارلي ماركيز لتستثمر موهبتها الفريدة في النثر. ويأخذ الكتاب الجديد توجهاً روائياً ليخاطب شريحة أكثر نضجاً من الجمهور.

Advertisements

وكان من المقرر أن يستضيف معرض باريس للكتاب حفل إطلاق هذا الكتاب العام الماضي، لكن تم تأجيله بسبب أزمة كوفيد- 19. تستضيف الفعالية الرائدة هذا العام أبرز الناشرين وبائعي الكتب وأمناء المكتبات المتخصصين، حيث سيتعرفون على أحدث إصدارات الكتب التي تحمل توقيع مؤلفين مرموقين وأسماء لامعة في المجال، كما ستنظم مجموعة من المناقشات والمحاضرات والمؤتمرات من 28 مايو إلى 31 مايو.

لمحة عن الكاتبة الشيخة سلامة بنت هزاع آل نهيان:

الشيخة سلامة بنت هزاع آل نهيان هي كاتبة إماراتية من أبوظبي بدأت مشوارها في عالم الكتابة في سن الـ 21، ونشرت أول كتبها في أدب الطفل عام 2019. ويضم رصيدها اليوم 5 كتب وتعمل حالياً على كتابة رواية موجهة للشباب. وتستعين إلى حد كبير بالفن للتعبير عن الشخصيات وبناء عوالم القصص. وتسعى دائماً إلى تطوير أسلوبها وإمكاناتها ككاتبة لإلهام الآخرين وإحداث فرق إيجابي في حياتهم.

 210 total views,  2 views today

Advertisements