for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

بيبسيكو تطلق علامتها الفاخرة LIFEWTR  في الإمارات بتصاميم ملهمة لفنانين من المنطقة

Advertisements
Advertisements

أعلنت بيبسيكو عن إطلاق علامتها التجارية الراقية للمياه المفلترة LIFEWTR في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تمتاز عبواتها بتصاميم مبدعة لفنانين عرب معاصرين. وتنفرد مياه LIFEWTR بمعاييرها التي تتسم بدرجة حموضة متوازنة تحتوي على مزيج من الإلكتروليت لمنحها نكهة مميزة.

ومنذ إطلاقها في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2017، ارتبط اسم LIFEWTR بالتصاميم المبتكرة والإبداع وبدعم المواهب الفنية الواعدة. وجاء إطلاق العلامة في دولة الإمارات تحت شعار “فن يتخطى الحدود”، لتستعرض أعمال ثلاثة فنانين هم أثير وبسمة فلمبان وابتسام عبد العزيز، الذين يستوحون أعمالهم من ثقافات متعددة تجسد قدرة الفن على تخطي الحدود وإثراء قيم التفاهم الثقافي ومد جسور الحوار البناء بين الحضارات. وقد لجأت علامة LIFEWTR إلى المستشارة الفنية وخبيرة الاستراتيجيات الثقافية ميرنا عياد للمساعدة في العثور على المواهب وتوجيهها وتنفيذ خطط دقيقة لدعم نموها. وساهمت المديرة السابقة لـ “آرت دبي” بدور فعال في توجيه الفنانين المشاركين لإطلاق أول سلسلة من تصاميم العلامة في الشرق الأوسط. وسوف ينخرط كل من فناني LIFEWTR في حوار يتخطى الحدود من خلال تصاميمهم الخاصة بالعلامة.

Advertisements

وبهذه المناسبة، قالت ميرنا عيّاد: “كان مشروع LIFEWTR الشرق الأوسط بأكمله مثمراً للغاية، بدءاً من تطوير الفكرة ومروراً باختيار الفنانين وانتهاءً بالرحلة الإبداعية لكل فنان ومرحلة التنفيذ النهائية. وتقدم العلامة التجارية لهؤلاء الفنانين منصات للوحات جديدة تتيح لهم فرصة الوصول إلى جمهور أوسع وأكثر تنوعاً”.

تقيم الفنانة السعودية بسمة فلمبان في جدة، وهي مهتمة بالفن الإسلامي والهندسة العمرانية والشعر العربي التقليدي من العصر الذهبي للإسلام. وتوضح بسمة في تصميمها الخاص بعلامة LIFEWTR تناغم حركة المياه مع دورتي القمر والشمس، وتدمج معها حركة الكواكب وعلوم الفلك الإسلامية، إلى جانب العلوم والشعر من تلك الحقبة الذهبية.

وصرّحت بسمة: “حين تواصلت معي علامة LIFEWTR للمرة الأولى، بدت جميع الظروف مواتية؛ كنت قد تخرجت بدرجة الماجستير في الفنون الإسلامية والتقليدية من لندن وعدت إلى مدينتي جدة بعد حصولي على التدريب في نيويورك، حيث أجريت أبحاثًا حول تمازج الألوان والمياه، بدا وكأن القدر يلعب دورًا في هذا الأمر. وشعرت بأن LIFEWTR تقدم لي فرصة للنمو وتقديم شيء جديد، وكان القمر في صفّ هذه الخطوة، باعتباره مصدر إلهامي في حضوره الهادئ الذي يولد المدّ والجزر. وخلال عملي مع القيّم، استمتعت بما وفرته هذه العملية من حوار بنّاء وحرية في اختبار جوانب مختلفة”.

وتترك حياة أثير بصمة قوية في عمله الفني، فالفنان ذو الأصول العراقية الذي قضى طفولته في لندن ويقيم حاليًا في باريس، يجمع في تصاميمه بين مجموعة نابضة بالحياة من الألوان والأشكال الهندسية، التي تستلهم خيوطها من الهندسة العمرانية وفن الرسم التكعيبي والفنون العراقية المعاصرة مع لمسة متميزة من النصوص العربية. وقد استوحى أثير تصميمه الخاص بـ LIFEWTR من الأنهار التي ترعرع معها من دجلة والفرات في طفولته إلى نهري التايمز والسين في شبابه.

ويقول أثير: “يستهويني أي شيء يرتبط بالمياه والفنون، ولذلك كان التعاون مع LIFEWTR بمثابة حلم يتحقق. وقد كانت حرية التعبير التي منحتنا إياها العلامة نادرة بكل معنى الكلمة، ودلّت على مدى حرص العلامة على منح الفنان الحرية الإبداعية التي يحتاج إليها. تبدو العبوة مذهلة، فهي تعبّر بصدق عن التصميم وتعززه بوميض خافت يظهر التمازج البديع لحركة الألوان. لم أتوقع أن تبدو العبوة كعمل فني، إلا أن النتيجة النهائية مذهلة بحق”.

وفضلًا عن تكليف الفنانين بابتكار تصميم ملصقات العبوات، استحوذت LIFEWTR على أعمال فنية لأثير وبسمة فلمبان وابتسام عبد العزيز لضمها إلى مجموعة بيبسيكو، وقدمت لكل فنان منحة مخصصة لتطوير حياته المهنية. وفي قت لاحق من هذا العام، ستطلق علامة LIFEWTR تصميمًا ثالثًا للاحتفال بمعرض إكسبو دبي 2020، مع تصميم خاص للفنانة الإماراتية ابتسام عبد العزيز.

وقال مصطفى شمس الدين، الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق لدى بيبسيكو إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا: “نحن سعداء بإطلاق علامة LIFEWTR في دولة الإمارات، فهي تشكل إضافة رائعة لمجموعة منتجات المشروبات المتنوعة التي توفرها بيبسيكو في السوق. لطالما كانت دولة الإمارات مكانًا يحتضن التعددية والشمولية، ونحن فخورون بتزويد هؤلاء الفنانين بمنصة لابتكار أعمال ملهمة تستعرض فخرهم بثقافاتهم وتعكس القيم التي تتبناها البلاد. وقد سعينا جاهدين لتقديم تجربة مياه معبأة فاخرة تجمع بين الرقيّ والأصالة والنقاء، وتتيح لسكان دولة الإمارات الفرصة لإرواء عطشهم وشغفهم للتميّز”.

تجسد العلامة التجارية المتميزة روح مجموعة محبّة للثقافة وتواقة لاستكشافها تشارك العلامة في اعتقادها بأن الإلهام، مثل المياه، ضروري للحياة. وتقدم التصاميم الزخرفية الدائرية على العبوات موضوعات ملهمة تغذي الفكر وتعبّر بصدق عن المجتمع.

Advertisements

نُبذة عن بيبسيكو:

يستمتع المستهلكون بمنتجات “بيبسيكو” بواقع مليار مرة في اليوم في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم. وسجلت الشركة العالمية نتائج قوية في عام 2020 بصافي إيرادات تجاوز 70 مليار دولار أمريكي بفضل محفظة منتجاتها المتنوعة من الأغذية والمشروبات، والتي تتضمن “فريتولاي” و”جاتوريد” و”بيبسي كولا” و”كويكر” و”تروبيكانا”. وتشمل منتجات “بيبسيكو” تشكيلة واسعة من المشروبات والمأكولات الشهية، وتتضمن 23 علامة تجارية يحقق كل منها مبيعات تجزئة سنوية تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار أمريكي.

وتشكل رؤية “الفوز الهادف” محور عمليات “بيبسيكو” لتكون شركة رائدة في تقديم الأغذية والمشروبات اللذيذة، وتعكس هذه الرؤية طموحات الشركة لتحقيق الفوز المستدام في الأسواق ويتجسّد هدفها في جميع جوانب عملها.

 256 total views,  2 views today

Advertisements