for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

 معرض فنون العالم دبي 2021 يعود بمنظور فني جديد إلى مركز دبي التجاري العالمي

Advertisements
  • معرض فنون العالم دبي 2021 يعود بمنظور فني جديد
  • أكثر من 200 فنان يعرضون ألفي عمل فني على مدار أربعة أيام
  • عروض روبوتات وفنون شارع وورش عمل وعروض حيّة من أكثر من 27 دولة بين 7 و10 أبريل
  • تطبيق صارم لإجراءات السلامة في جميع أنحاء المعرض، بما يشمل تدابير التباعد الاجتماعي والتعقيم المنتظم
Advertisements

كشف معرض فنون العالم دبي، المعرض الرائد على مستوى منطقة الشرق الأوسط الذي يقدم إبداعات فنية بأسعار مقبولة، عن تقديم نسخته الجديدة بين 7 و10 أبريل المقبل، بمشاركة نخبة من الفنانين الحائزين على جوائز والفنانين الصاعدين الذين سيقدمون منظوراً جديداً للفنون في مركز دبي التجاري العالمي.

وسيجمع المعرض هواة اقتناء الأعمال الفنية بمختلف مستوياتهم، ليقدم وسيلة قيّمة لدفع عجلة تطور الفنون والمشهد الثقافي على الصعيد المحلي خلال عام 2021، حيث سيستضيف أكثر من 200 فنان وجهة عارضة لعرض أكثر من ألفي عمل في مختلف المجالات الفنية.

Advertisements

وسينطلق المعرض تحت شعار “اكتشاف وجهات نظر جديدة”، حيث ستشجع المعروضات الزوار على اعتماد منظور مختلف والبحث عن الإلهام في جميع زوايا المعرض. وتكتمل تجارب الزوار من خلال الفعاليات الجديدة وتلك المستوحاة من الدورات السابقة حول الأثاث والوسائط المختلطة والأزياء والاستدامة والفنون الرقمية والموسيقى والرقص والتصوير والجرافيتي والنحت وغيرها الكثير.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي: “يلعب معرض فنون العالم دبي دوراً ريادياً في تسليط الضوء على المواهب المحلية والفنانين العالميين الذين سيعرضون أحدث أعمالهم ويشاركون معارفهم وثقافتهم مع أفراد المجتمع، بهدف تطوير المشهد الفني المحلي ودعم الرؤية الثقافية الأوسع للإمارات. وبعد عام حافل بالتحديات، نسعى إلى توحيد المنظومة الفنية العالمية تحت شعار ’اكتشاف وجهات نظر جديدة‘، حيث نشجع الزوار على اعتماد منظور مختلف من خلال نقاط التواصل الثقافية المختلفة، التقليدية والعصرية. كما ستعود فعاليات المعرض الشهيرة مع العروض الحية والأنشطة وورش العمل لتضمن للزوار تجربة لا تُنسى، وسط إجراءات الصحة والسلامة الصارمة المُتبعة في مركز دبي التجاري العالمي”.

نخبة الفنانين المحليين والعالميين

في إطار رسالته للاحتفاء بجميع أشكال الفن، يضم المعرض مجموعة واسعة من حوالي ألفي عمل فني منسق بأسعار تبدأ من 3000 درهم إماراتي. تحمل المجموعة توقيع ما يزيد عن 200 فنان وجهة عارضة من أكثر من 27 دولة، بما في ذلك دول تسجل مشاركتها الأولى، مثل ماليزيا ونيجيريا وإسرائيل وأوزبكستان، والتي ستنضم إلى قائمة العارضين من المملكة المتحدة والهند وروسيا وغيرها.

ويشهد المعرض مشاركة عدد كبير من الفنانيين من بينهم داشا لابوشكا من مالطا، والتي تعكس حبها للفن والأحذية عبر أعمال فنية تجريدية وواقعية من الأكريليك، بالإضافة إلى الفنانة الإماراتية هند راشد التي من المقرر أن يكون عملها الفني الجديد “قوة المرأة” من أبرز المشاركات في المعرض؛ و إيلي غروس، كأول فنان إسرائيلي يشارك في هذا الحدث، حيث تصوّر لوحاته الأطفال وشواطئ البحر ومشاهد في تل أبيب.

كما سيتم عرض مجموعة من الأعمال الفنية التي تحمل توقيع مبدعي شرطة دبي.

لقاء الفن والتكنولوجيا

بالإضافة إلى الأعمال الفنية، يمكن للزوار الاستمتاع بعروض الأداء في مختلف أنحاء المعرض، بما في ذلك عروض الغناء والرقص خلال فترات مختلفة من المعرض. ونظراً لدور التكنولوجيا المتزايد في عروض الترفيه الفنية، سيعرض مشروع إيه آي نورن من روسيا الروبوت الفنان لأول مرة في المنطقة.

وفي هذا السياق، قال نيكولاي جافريلين وآنا ميشينكو من مشروع إيه آي نورن: “نحن متحمسون لعرض روبوت إيه آي نورن للمرة الأولى في الإمارات. ويمكن للروبوت تحويل الصور إلى لوحات فنية عبر تحليل الألوان والأشكال ومزج الألوان بشكل محاكي لضربات الفرشاة، حيث يعد هذا الفن نوعاً فريداً وغير مسبوق من أشكال التكنولوجيا على مستوى المنطقة، ونحن نشجع الزوار على حضور المعرض للاطلاع على هذا الروبوت بأنفسهم”.

كما يأتي فضاء الفنون الرقمية ثمرة التعاون مع ثياتر اوف ديجيتال ارت ليقدم عروضاً رقمية تجمع بين التكنولوجيا المتطورة والفن الكلاسيكي والمؤثرات البصرية المذهلة. وسيتضمن المعرض عملين فنيين بارزين بعنوان من مونيه إلى كاندينسكي والانطباعيون.

كما ستقدم منصة إنكوبيا مجموعة من اللوحات الرقمية الجاهزة من خلال تقنيات الواقع الافتراضي التي تقدم نسخاً مغناطيسية من الصورة المرغوبة.

فنون الشارع الحيّة

سيعود معرض الفن الحضري دبي مجدداً مع مساحة موّسعة مخصصة للجرافيتي وفنون الشارع، حيث سيتم عرض جلسات حية يقدمها فنانون محليون وعالميون، بما فيهم مادي بوتشر وفينك 22 وبيور إيفل، بإشراف القيّم لويس رايت من معرض فانداليست آرت في لندن.

وسيكون الزوار على موعد مع تحدي فنون الشارع الذي سيقام طيلة فترة المعرض على مدار أربعة أيام، والذي سيشهد تنافس فريقين من فناني فنون الشارع لابتكار العمل الفني الفائز، ويمكن للزوار المشاركة في المسابقة من خلال التصويت على إنستاجرام لقطعتهم المفضلة، حيث سيحصل الفنانان الفائزان بأكبر عدد من الأصوات على مساحة مجانية لعرض أعمالهما الفنية في معرض فنون العالم دبي 2022.

كما سيتاح للزوار تصميم أعمالهم الفنية حسب الطلب في معرض الفن الحضري دبي، حيث ستتوافر محطة طباعة تفاعلية حيّة لطباعة الألوان والنصوص المختارة خصيصاً من قبل العملاء. كما يمكن تصميم الأعمال الفنية حسب الطلب من قبل مجموعة من خبراء فنون الشارع الذين سيقومون بإبداع رسومات الإستنسل على القماش.

أعمال فنية قابلة للارتداء

تعود فعالية “آرتيفاي وذ كرافتلوجي” لإيلا أورينشيلو لتقديم أعمال فنية مخصصة حسب الطلب، على الأحذية والإكسسوارات والملابس بلمسات إيلا من فنون البوب السريالية والألوان النابضة.

وتقول أورينتشيلو: “لقد شهدت فعالية آرتيفاي وذ كرافتلوجي إقبالاً واسعاً من الزوار والعارضين الذين أحضروا ملابسهم لتصميمها أمامهم مباشرة، وتشمل تصاميمي الحياة البرية والزهور والمخبوزات”.

وستبهر المصممة سمر رأفت المقيمة في دبي عشاق الموضة بعرضها للأعمال الفنية اليدوية القابلة للارتداء، حيث سيقدّم العرض أزياء نسائية ورجالية مع تصاميم عبايات ملوّنة بدقة وبدلات رسمية سيتم عرضها على المنصة خلال أوقات مختلفة من الفعالية المستمرة على مدار أربعة أيام.

ورشات عمل لجميع الأعمار

يعود ركن ورشات العمل بناء على الطلب الجماهيري الكبير بإشراف الخبراء لتقديم مجموعة كبيرة من التجارب التعليمية التي تناسب جميع المستويات والأعمار. وتتضمن أبرز الفعاليات على مدار الأيام الأربعة تلوين الأباريق بإشراف معرض فنون آرتس في دبي؛ وصنع تيجان الزهور مع الفنانة البصرية الروسية فالنتينا، بالإضافة إلى ورشة عمل للتصوير الفوتوغرافي بإشراف فريق من خبراء نيكون.

وتم إعداد جلسات حوار الفن لتقديم وجهات نظر جديدة حول مجموعة من المواضيع وسط أجواء تفاعلية مريحة، حيث ستتم دعوة المتحدثين والجمهور لتبادل أطراف الحديث حول الفن أثناء احتساء الشاي. وستشمل المواضيع طاقة الفن الإيجابية ونصائح للفنانين حول العمل مع المصممين بإشراف معرض أرتيزار الفني على الإنترنت؛ بالإضافة إلى حوارات فنية مع لوحات فارغة؛ وفن تنسيق المعارض والعملية الإبداعية التي يقودها الخبراء، والآثار الكبيرة للوعي والإبداع بإشراف الفنانة التجريدية اللبنانية سينثيا نهرا.

وسيقدم مركز الجليلة لثقافة الطفل جلسات لتعليم صناعة الخزف للفنانين الصغار، بالإضافة إلى جولات إرشادية حول الأعمال الخزفية التي أبدعتها أنامل الأطفال في المركز. وبالنسبة للأطفال من عشّاق التصوير الفوتوغرافي، يقدم نادى نيكون لتعليم التصوير للأطفال سلسلة من دروس التصوير المجانية لتنمية المهارات الضرورية للمصورين الشباب الواعدين.

الفنون المستدامة

سيشهد المعرض إقامة فعالية ملتقى الفن والاستدامة بإشراف الفنانتين المعاصرتين، ديالي بهالا وبينا صموئيل، لتسليط الضوء على موضوع الاستدامة في معرض فنون العالم دبي والذي تم تصميمه باستخدام الصُحف المعاد تدويرها وفضلات أوراق الطباعة.

القيمون على المعرض

سيعود القيمون الفنيون بتول جفري وسمر كامل وبيترا كالتنباخ ولويس رايت للتعاون مع العارضين لتقديم تجربة بصرية فريدة على مدار الأيام الأربعة. وسيتوافر القيّمون دوماً للإجابة على جميع الاستفسارات، بالإضافة إلى عرض أعمالهم الفنية الخاصة، حيث ينتقد عمل بتول عدم المساواة المتعلقة بالجنس والفرص؛ بينما تتناول أعمال سمر المواقف الثقافية تجاه المرأة؛ وتجمع بيترا بين عناصر التكنولوجيا والطبيعة لابتكار فنون جميلة؛ ويبرع لويس في فنون الشارع ليتوّلى مسؤولية الإشراف على معرض الفنون الحضرية دبي.

معايير السلامة

ستراعي فعاليات معرض فنون العالم دبي التطبيق الصارم لجميع إجراءات الصحة والسلامة والنظافة. ومن جانبه، نجح مركز دبي التجاري العالمي في إثبات قُدرته على تقديم بيئة تتميز بأفضل مستويات الأمان لاستضافة الفعاليات التجارية المباشرة وتنظيم المعارض العالمية بالانسجام مع أعلى معايير السلامة؛ الأمر الذي كان واضحاً خلال النسخة التي استضافها مؤخراً من معرض جلفود، حيث أعرب 98% من المشاركين المحليين والعالميين عن استمتاعهم بتجربة آمنة أو آمنة للغاية أثناء المعرض.

Advertisements

وحفاظاً على سلامة الزوار وبالانسجام مع القواعد والإرشادات الحكومية، تم اعتماد مجموعة من التدابير التي يجب الالتزام بها أثناء المعرض، مثل الحفاظ على مبادئ التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الإلزامي وإجراء عمليات التعقيم الدورية وتحديد نقاط الدخول والخروج بشكل واضح. وتعاون معرض فنون العالم دبي مع منصة www.fynd.art لتزويد الزوار بتجربة غير تلامسية عن طريق هواتفهم الذكية. حيث ستُتاح الفرصة أمام زوار المعرض لاستخدام هواتفهم الذكية ومسح الأعمال الفنية للتعرف على مزيد من المعلومات عن اللوحات والفنانين والمعارض التي تعود لها.

التفاصيل: ينطلق معرض فنون العالم دبي في مركز دبي التجاري العالمي في قاعات المعرض 1 و2 في الفترة من 7 -10 أبريل 2021 بين الساعة 1 ظهراً و9 مساءً كل يوم، باستثناء يوم السبت حتى الساعة 8 مساءً. تبلغ تكلفة التذاكر 20 درهم إماراتي للبالغين، و10 درهم إماراتي للأطفال؛ كما تتوفّر حزم تذاكر عائلية، مع حسم بقيمة 20 بالمئة على سعر كل تذكرة للشراء عبر الانترنت. تتوافر مواقف مجانية للسيارات في معرض وورلد آرت دبي ضمن مبنى المواقف متعدد الطوابق في المركز التجاري.

لمحة حول معرض فنون العالم دبي: نبذة عن معرض فنون العالم دبي: ينطلق معرض فنون العالم دبي، المعرض الرائد على مستوى المنطقة الذي يقدم أعمالاً فنية بأسعارٍ معقولة، في مركز دبي التجاري العالمي بين 7 و10 أبريل 2021 في قاعات المعرض 1 و2. بمشاركة مجموعة من الفنانين المحليين والإقليميين والعالميين من أكثر من 27 دولة.

 235 total views,  2 views today

Advertisements