for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

مدينة دبي الملاحية و”الاتحاد إسكو” توقعان اتفاقية

Advertisements
Advertisements

مدينة دبي الملاحية و”الاتحاد إسكو” توقعان اتفاقية لإعادة تأهيل المباني بأنظمة مطورة لترشيد الطاقة بنسبة 20%

 أعلنت الاتحاد لخدمات الطاقة “الاتحاد إسكو”، الشركة المتخصصة في مجال خدمات الطاقة، والتابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي، عن عقد اتفاقية لتأهيل المباني في مرافق مدينة دبي الملاحية التابعة لموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات وذلك في إطار تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات الاستراتيجية بين الطرفين في مجالات الاستدامة وكفاءة استخدام الطاقة.

Advertisements

وتتضمن الاتفاقية تطبيق حلول التكييف والإنارة الحديثة والعزل الحراري في المرافق؛ حيث سيتم تركيب ثلاثة  أنظمة تبريد لتعزيز أداء المبردات المركزية (Adiabatic Cooling system) مع وحدة تحكم مركزية، وتعديل منظومة التحكم بوحدات مبادلة الهواء من خلال تركيب صمامات ذكية واستبدال الصمامات الثلاثية بأخرى ثنائية، كما سيتم استبدال عدد من وحدات التكييف بأخرى حديثة موفرة للطاقة، وتحسين العزل الحراري لحوالي 2,725 متر مربع من المساحات الزجاجية. أما بخصوص حلول الإنارة، فسيتم استبدال 1,142 وحدة إنارة تقليدية بأخرى حديثة موفرة للطاقة.

من المتوقع أن يوفر المشروع ما مقداره 729,373 كيلو واط/ساعة بشكل سنوي، والذي يشكل 20% من إجمالي الاستهلاك الحالي للمرافق المستهدفة.

وقال محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات: “من خلال شراكتنا الاستراتيجية مع الاتحاد إسكو، نأمل أن نواصل جهودنا في كفاءة استخدام الطاقة في دولة الإمارات، وفقًا لرؤية قيادتنا الحكيمة، وقد التزمنا دائمًا باستخدام التطبيقات والأنظمة المبتكرة لتحسين وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة في المرافق بالمنطقة التجارية والصناعية في مدينة دبي الملاحية، ونحن على يقين تام من أن تبني الممارسات التي تتوافق مع رؤية حكومة دبي في برنامج “المباني الخضراء”، سوف يساعدنا في ترشيد الاستهلاك وتقليل النفقات. ويبرز اهتمامنا بالهدف الأسمى لدعم الاستدامة البيئية، وتعزيز مساهمتنا في أجندة “الإمارات الخضراء 2030.”

من جهته، قال فيصل الرئيسي، الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في “الاتحاد إسكو”: “نفخر في الاتحاد إسكو بتقديم خدمات الطاقة المتنوعة لمرافق مدينة دبي الملاحية، حيث يقدم المشروع مجموعة من الحلول المتكاملة المتنوعة والمستدامة والتي تهدف إلى رفع كفاءة الطاقة، ونسعى في الاتحاد إسكو دومًا إلى تنفيذ العديد من مشاريع ترشيد الطاقة وتوسيع شريحة المستفيدين منها، ما يسهم في تحقيق أهداف برنامج استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه 2030.”

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد إسكو تُعنَى بتقديم خدمات ترشيد وتدقيق الطاقة وتنفيذ مشاريع إعادة تأهيل المباني ورفع كفاءة الطاقة، بالإضافة إلى مشاريع الطاقة الشمسية وما يتبعها من حلول المراقبة والتحكم الذكي، من خلال مراكز القياس والتحقق، فضلاً عن دورها التوعوي والإرشادي والتدريبي لكافة شرائح وفئات المجتمع والعاملين في هذا المجال من مقاولين واستشاريين ومتلقي الخدمة.

نبذة عن “مدينة دبي الملاحية”

تُعد مدينة دبي الملاحية أول مركز بحري في العالم مبني لهذا الغرض، وهي شبه جزيرة من صناعة الإنسان. وبينما ينصب التركيز الأساسي لهذه المدينة على الخدمات البحرية للشركات، ستغطي هذه البيئة الاستثنائية متعددة الاستخدامات كل جانب من جوانب المتطلبات الصناعية والتجارية والترفيهية للعاملين في مجال الخدمات البحرية. ويوفر الموقع البحري للمدينة سهولة الوصول إلى الأعمال التجارية وإطلالات خلابة على ساحل دبي والميناء. وستوفر هذه التسهيلات متعددة الأغراض بيئة فريدة للمجتمع البحري العالمي.

نبذة عن شركة الاتحاد لخدمات الطاقة

Advertisements

تأسست شركة الاتحاد لخدمات الطاقة في عام 2013 كإحدى شركات هيئة كهرباء ومياه دبي وذراعها الفاعل في مجال هندسة ترشيد وتدقيق استهلاك الطاقة وتكنولوجيا الطاقة النظيفة والمتجددة، ولإنشاء وإدارة سوق خدمات الطاقة ونشر التوعية المجتمعية في مجال ترشيد استهلاك الطاقة.

وانطلاقاً من الرؤية المستقبلية لاقتصاد أخضر ومستدام لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تقوم شركة الاتحاد لخدمات الطاقة بإدارة برنامج استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة في دبي وباقي الامارات في دولة الامارات العربية المتحدة.

تهدف الشركة الى إلى توفير ما نسبته 30% من الطاقة في عام 2030 من خلال استهداف وإعادة تأهيل 30000 مبنى ورفع كفاءة استهلاك الطاقة وتنفيذ مشاريع كفاءة الطاقة؛ والذي سيؤدي إلى تخفيض استهلاك الكهرباء ب 1,7 تيرا واط ساعة سنوياً ابتداء من عام 2030 والتقليل من انبعاثات الكربون بمقدار مليون طن بحلول العام 2030.

 155 total views,  1 views today

Advertisements