for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

طلاب مدرسة “ريتش” البريطانية يحظون بفرصة مقابلة الدكتور أحمد الشعيبي

Advertisements
Advertisements

طلاب مدرسة ريتشالبريطانية يحظون بفرصة مقابلة الدكتور أحمد الشعيبي

أجريت المقابلة مع الكاتب الإماراتي ضمن فعاليات شهر القراءة في دولة الإمارات ويوم الكتاب العالمي

Advertisements

الإمارات العربية المتحدة، 28 مارس 2021: حظي طلاب مدرسة “ريتش” البريطانية في أبوظبي بفرصة الحديث مع مؤلف كتب الأطفال د. أحمد الشعيبي، وذلك ضمن فعاليات يوم الكتاب العالمي وشهر القراءة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

شهدت هذه المقابلة الافتراضية، التي أقيمت الأسبوع الماضي، إجابة د. الشعيبي على أسئلة طلاب الصف الخامس بالمدرسة، إذ تمكّن الطلاب البالغ عددهم 135 طالباً سواء من الدارسين عن بعد أو المنتظمين بالصف الدراسي من الاشتراك في الحوار مع الكاتب.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

عمل د.الشعيبي في السابق مهندساً كيميائياً وبدأ مساره العملي في الكتابة لاحقاً في عمر 33 عاماً. وشرح الكاتب ذلك للطلاب قائلاً: ” كل شيء يصبح ممكناً إذا عمل المرء بجد وإلتزام. إذا كنت قد استطعت تحقيق ما أنا عليه الآن، فإن بإمكانكم تحقيق أضعاف ذلك، فأنتم جميعاً تمتلكون الشجاعة والذكاء”.

كانت نصيحة د. الشعيبي للطلاب حول كيفية أن يصبحوا كُتاباً جيدين تتلخص في كثرة القراءة، إذ قال لهم: “اقرأوا واقرأوا واقرأوا”. وعند سؤاله عن مثله الأعلى الذي يُعجب به أجاب: “إنني أتطلع لإيلون ماسك. إنه حاد الذكاء وقارئ نهم وشخص حالم، هناك الكثير من الأحلام التي يمكنكم تحقيقها. إنه يظهر لنا أنك إن عملت على أحلامك، فسيمكنك تحقيقها.”

قال مدير المدرسة ، السيد “دين برايت”: “يشعر طلابنا بالإلهام حول نجاح د. الشعيبي ونأمل أن تسهم هذه المقابلة في تطوير خيال طلابنا وتشجعيهم على السعي وراء أحلامهم الكبيرة. نهتم في مدرسة “ريتش” البريطانية بإدراك قدرات كل طالب ومواهبه والعمل على تعزيزها وتنميتها، وذلك من خلال تقديم فرص التعليم المُشجّع والمُلهِم والجذاب، كذلك فنحن نؤمن بأهمية تعريف طلابنا بالأفراد الناجحين، ونتشرف بأن د.الشعيبي أعطانا من وقته للحديث إلى طلابنا.”

تعد مدرسة “ريتش” البريطانية جزء من شراكة المدارس الدولية (ISP)، وهي شبكة دولية تضم 48 مدرسة.  تقدم المدرسة مناهجًا تعليمية بريطانية للطلاب من الصف الأول التمهيدي إلى الصف الثالث عشر بالمرحلة الثانوية.

معلومات حول مدرسة ريتشالبريطانية

مدرسة “ريتش” البريطانية مدرسة بريطانية دولية شاملة، تقع في بني ياس بإمارة أبوظبي. تقدم المدرسة فرصاً تعليمية مذهلة لتمكّن الطلاب من التفوق على الصعيد الأكاديمي والعاطفي والاجتماعي. تقدّر المدرسة مساهمة كل طفل في جعل المدرسة مكاناً سعيداً وآمناً ومتجانساً يمكنهم جميعاً من التعلم والتطوّر. تقدم مدرسة “ريتش” خدماتها للطلاب من الصف الأول التمهيدي وحتى الصف الثالث عشر بالمرحلة الثانوية. غاية مدرسة “ريتش” البريطانية الأسمى هي التحسّن المستمر. إذا لم نكن نتحسّن، فنحن لا نتعلم.

في ظل شعار المدرسة “قُد وتعلم وألهم غيرك”؛ يتمكن الطلاب من تطوير صفات القدرة على التحمّل والاستقلالية والمثابرة، كما يحظون بتشجيع مستمر لاستكشاف الأفكار والمنطق وشرح أفكارهم وإيضاح مبرراتها. يمكنهم هذا من اتخاذ قرارات تستند إلى المعرفة ويساعد على التعلم مدى الحياة. يتفانى مدرسو مدرسة “ريتش” البريطانية في أداء أعمالهم كما يتحلون بخبرة واسعة في مجالهم، مما يضمن تقديم دروس إبداعية وجذابة يومياً بفصول دراسية ومنشئات معدة إعداداً جيداً.

تعمل مدرسة “ريتش” البريطانية بالشراكة مع الآباء، كي يتمكنوا سوياً من إدراك أعلى المعايير التعليمية والسلوكية في ظل بيئة آمنة.

مدرسة “ريتش” البريطانية جزء من شراكة المدارس الدولية (ISP)، وهي شبكة دولية تضم 48 مدرسة في 13 دولة، مما يمد المدرسة بشبكة اتصالات تعليمية لا مثيل لها وضمانات لجودة العملية التعليمية.

Advertisements

معلومات عن “ISP”:

شراكة المدارس الدولية (ISP) هي مجموعة متنامية من المدارس الخاصة الدولية حول العالم، والتي تعمل بهدف أن تكون المدرسة المفضلة في منطقتها المحلية. التعلم في صميم كل ما نقوم به لطلابنا وزملائنا وأولياء أمورنا. نحن ملتزمون

بالتحسن طوال الوقت. تم تأسيس ISP بواسطة فريق متمرس من التربويين الملتزمين والمشغلين التجاريين الذين عملوا معًا على مدار سنوات عديدة. تقوم مجموعتنا المتزايدة من المدارس الخاصة الموجودة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وكوستاريكا والإمارات العربية المتحدة وقطر وماليزيا والمكسيك وتشيلي وكولومبيا والإكوادور وبيرو بتعليم الأطفال والطلاب من سن 2 إلى 18 عامًا. لقد توسعنا الآن إلى 45 مدرسة تقدم مناهج متعددة لحوالي 45000 طالب و 7000 موظف في جميع أنحاء العالم.

 

 628 total views,  1 views today

Advertisements