for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

هل يُمكن أن تُحقق الثراء من وظيفتك؟

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل يُمكن أن تُحقق الثراء من وظيفتك؟ .. على الرغم من أن الثروة تُعدّ حلمًا بعيد المنال بالنسبة لكثير من الأشخاص إلا أنها مُغرية جدًا! فالعالم مليء بالتجارب المذهلة والخدمات الرائعة التي نرغب جميعًا في الحصول عليها. وإذا كُنت ترغب في الحصول على ثروة من عملك لدى شخص آخر فأنت بالتأكيد تبحث في المكان الخاطئ! فعندما تنظر إلى فاحشي الثراء في العصر الحديث ستُدرك على الفور أنهم لم يعملوا في شركات يمتلكها أشخاص آخرين. إلا في مرحلة قصيرة من حياتهم، وبعد ذلك تفرغوا للعمل على أحلامهم وتركوا وظائفهم المُعتادة. فإذا كُنت تريد أن تصبح ثريًا، فمن المفيد دراسة الطريقة التي أتبعها هؤلاء الأثرياء.

ففي العصر الحديث فإن رواد الأعمال الكبار مثل جيف بيزوس وإيلون ماسك وجاك. يترأسون قائمة أغنى الأشخاص في العالم، لذا فقد بدأ الكثيرون يدركون مدى فرص الثراء التي توفرها ريادة الأعمال. خاصةً في عالمنا المُعاصر الذي يعتمد على التكنولوجيا بشكلٍ أساسي.

Advertisements

لقد جئت من عالم البنوك. حيث يمكن للخريجين الذين يبلغون من العمر 22 عامًا ولديهم سنة واحدة من الخبرة. تخليص 100،000 دولار في دقيقتين بدون أي مشكلة. وعلى الرغم من الترقيات التي حصلت عليها من محلل مالي. إلى مساعد، إلى نائب رئيس، إلى مدير في غضون 10 سنوات. والحصول على مرتب المدير لمدة ثلاث سنوات. إلا أنني مازلت غير قادر على توفير المال الكافي لشراء منزل أحلامي!

فإذا كُنت ثريًا ويحتوي حسابي البنكي على 4 ملايين دولار. فسوف أشتري هذا المنزل في لمح البصر، ومع ذلك فأنا الآن لا يُمكنني حتى دفع الضرائب. أو تكاليف التصاريح اللازمة لإعادة التصميم هذا المنزل!

هل يُمكن أن تُحقق الثراء من وظيفتك؟

كيف يُمكنك الحصول على ثروة؟

لقد أدرك رواد الأعمال أن الثروة هي هدف الجميع لذلك فإنهم أطلقوا كازينوهات الإنترنت خلال تسعينيات القرن الماضي. لكي تُقدم العاب اليانصيب والجاكبوت التي تُقدم جوائز تصل إلى 1 مليون دولار. يُمكنك الفوز بها في لمح البصر إذا ابتسم الحظ لك! وعلى الرغم من أن احتمالية الفوز بهذه الجائزة الكبرى ضعيف جدًا نظرًا. لأن لاعب واحد فقط هو الذي يحصل عليها من بين ملايين اللاعبين إلا أن Dubai Online Casinos – كازينو دبي يُقدم الكثير من الألعاب الأخرى الرائعة التي يُمكنك الإستمتاع بها على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي في أي وقت ومن أي مكان، وإذا قُمت بتطبيق الاستراتيجيات المُناسبة فسوف تتمكن من تحقيق أرباحًا هائلة ولكن على مدار فترة زمنية طويلة.

Advertisements

ما هي المدة التي تحتاجها لشراء منزل الأحلام؟

يريد بعض الناس أن يصبحوا ثريين بسرعة، والبعض الآخر يرضى بطريق أبطأ لتحقيق ثروة أكبر، فيما لا يُريد البعض الآخر أن يكونوا أغنياء ولكن فقط مرتاحون. في هذا المقال فإنني استخدم المنزل كمثال في مناقشتنا حول طرق الثراء لأنه دائمًا ما يكون أغلى عنصر يُمكن شراؤه في حياة الجميع، وهو السمة الأساسية للثراء.

وعندما فكرت في شراء منزل أحلامي فوجدت أنه المستحيل عمليًا أن أوفِر ثمنه من خلال وظيفتي، لذلك فإنني فكرت في الوظائف الأخرى التي يُمكنها أن تُؤمِّن دخلًا كافيًا لشراء هذا العقار. وأدركت أنه يكاد يكون من المستحيل حتى بالنسبة لأغلب الأشخاص حول العالم شراء المنزل الذي أحلم به! إذًا مَن يستطيع شراؤه.

فالمُشكلة الأكبر في العثور على منزل الأحلام هي سوق العمل. عادة ما توجد الوظائف عالية الأجر في المدن الحضرية باهظة الثمن. إذًا فمن الأفضل هو أن تعمل في مدينة تُقدم أجورًا عالية (مثل دبي) وأن تعيش بشكل مقتصد لكي تدخر لشراء منزل أحلامك لعدد معين من السنوات ثم تنتقل إليه.

أما إذا كنت لا ترغب في الانتقال خارج المدينة التي تعيش فيها فعليك أن تبحث عن الحي الأقل تكلفة في منطقتك؛ هناك جواهر مخفية في كل مكان إذا نظرت بجدية كافية! يمكنك استخدام إستراتيجية السكن في مكان منخفض القيمة لتوفير المال.

العمل في ريادة الأعمال

بدلاً من البحث عن عمل بدوام كامل لماذا لا تبدأ العمل كرائد أعمال يكسب دخلًا كبيرًا ويتحكم أيضًا في قدر هائل من الأسهم؟! لقد تحدثت إلى سماسرة العقارات في ولاية كيرلا الهندية حول مُلاك المنازل الفارهة التي تتراوح قيمتها بين 3.5 مليون دولار و 7.5 مليون دولار وأخبروني أن كل مُلاك هذه المنازل هم رواد أعمال.

مالك المنزل الأعلى سعرًا يُدير سلسلة مطاعم للمشويات الكورية ومطاعم الوجبات السريعة الأخرى، وعلى الرغم من أن المطاعم ليست رائعة أو مثيرة للإعجاب إلا أنها مُمتازة بالنسبة للسكان المحليين وهذا ما جعله قادرًا على شراء منزل بقيمة 7.5 مليون دولار! والمنزل الذي أمامه مملوك لرئيس شركة هوندا وتبلغ قيمته 10 ملايين دولار! يُذكرني هذا الأمر بالعبارة الشهيرة في كتاب (كيف تكسب الأصدقاء وتُؤثر في الناس): “أنا أهوى الصيد وكذلك أهوى مربى التفاح، ولكن الأسماك لا تُحب مربى التفاح هم يُفضلون الدود، لذا فإنني أقدم لهم الدود الذي يُحبونه على الرغم من أني لا أُحبه”.

رحلة رائد الأعمال لتوفير منزل الأحلام

يمكن لرائد الأعمال أن يُوفِر 3.8 مليون دولار بحلول الوقت الذي يبلغ من العمر 40 عامًا مع وجود سيولة بقيمة 5 ملايين دولار. سيكون من المخاطرة إلى حد ما بالنسبة لرجل الأعمال أن يشتري المنزل قبل أن تصل السيولة المتوفرة معه إلى 5 ملايين دولار نظرًا لأنه يعيش على راتب متواضع.

السبب الذي يجعل رائد الأعمال قادرًا على الاستفادة من أحداث السيولة بقيمة 8 ملايين دولار هو أنه ينتلك غالبية الأسهم في شركته. الشيء المثير للاهتمام في أسلوب حياة رائد الأعمال هو أنه يعيش أسلوب حياة  هو أنه في أحد الأيام يُمكنه أن يُحقق نجاحًا كبيرًا يُغيِّر كل شيء وبعد ذلك يتعين عليه الاختيار بين أن يعيش كثري أو أن يُكمِل حياته كرائد أعمال.

من الواضح أن ريادة الأعمال هي عمل طويل الأمد، ومع ذلك فهي أسرع كثيرًا من العمل كمصرفي أو طبيب أو موظف ناجحًا في أي مجال لأكثر من 20 عامًا!

Advertisements

الفارق الكبير هو أنك يجب أن تدرس بجد، وتحصل على درجات جيدة. وتذهب إلى مدرسة جيدة جدًا لتحصل في النهاية على أحد الوظائف العادية التي لا تمنحك فرصة الحصول على منزل الأحلام. وفي الوقت نفسه، يُعد الالتحاق بكلية الطب واجتياز المجالس مهمة شاقة. يمكن لأقلية صغيرة تحقيقها! ومع ذلك. فإذا كنت رائد أعمال، فيمكنك أن تترك المدرسة الثانوية وتُحقق النجاح أيضًا.

من الفوائد الكبيرة التي تُقدمها لك ريادة الأعمال هو الرضا المذهل الذي تكتسبه من إنشاء شيء من لا شيء. وكذلك فإن امتلاك الحرية في فعل ما تريد يوفر لك سعادة هائلة أيضًا.

Advertisements

قُم ببناء علامتك التجارية

إذا أردت أن تُؤسس عملًا تُجاريًا فيجب عليك أن تبدأ ببناء موقع ويب خاص بك. حيث أنه يمنحك إمكانية الوصول إلى أكثر من 3 مليار شخص حول العالم. وبالتالي يُمكنك بناء عمل تجاري. ولحسن الحظ فإن تكلفة إنشاء موقع على شبكة الإنترنت لا تكاد تذكر في الوقت الحاضر بفضل التكنولوجيا. وإذا كنت تستطيع أن تعمل على مشروعك أثناء العمل في وظيفة يومية. فهذا أفضل، ستبدأ أفكارك في الظهور حينما تبدأ في العمل بشكلٍ جدي.

————————–
حقوق الصورة لاصحابها الاصليين

 529 total views,  2 views today

Advertisements
Advertisements