for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

منتدى أو أس دي يو من ذا أوبن جروب يطلق إصدار ميركوري من منصّة البيانات أو أس دي يو

Advertisements
Advertisements

سان فرانسيسكو – (بزنيس واير/“ايتوس واير”) – أعلنت اليوم شركة “ذا أوبن جروب”، وهي ائتلاف التكنولوجيا التي لا تقوم على بائع واحد، عن إطلاق إصدار “ميركوري” لمنصّة البيانات “أو أس دي يو”. تمّ تطوير منصّة البيانات “أو أس دي يو” من قبل منتدى “أو أس دي يو” التابع لـ “ذا أوبن جروب”، وهي منصّة بيانات مفتوحة المصدر وقائمة على المعايير ومحايدة من ناحية التكنولوجيا خاصة بقطاع الطاقة، وهي تساهم بتحفيز الابتكار وإعادة تنظيم البيانات بغرض التصنيع وتقليص وقت وصول الحلول الجديدة إلى السوق.

وستقدّم منصّة البيانات “أو أس دي يو” إمكانية الوصول مع الوقت إلى حافظة كبيرة من التطبيقات المفتوحة والموثوقة المطوّرة من قبل البائعين من مجموعة كبيرة من مصادر الطاقة. ومن خلال وصولهم إلى هذه المنظومة، لم يعد يتعيّن على المطوّرين العمل على تطوير البنية البرمجية أحادية الطبقة الضروريّة لتأمين الخدمات الفريدة ذات القيمة المضافة. بالتالي، يمكن حاليّاً للشركات، باستخدام مجموعة واحدة من واجهات برمجة التطبيقات المحددة والمخصّصة للقطاع، تسريع جهود تصميم المنصة بسهولة وتطوير تطبيقات مسجلة الملكيّة، إلى جانب منصّة البيانات “أو أس دي يو”.

Advertisements

وبفضل نهج مشاركة البيانات مفتوح المصدر، يمكن لأي شركة – بدءاً من الشركات القائمة والراسخة وصولاً إلى الشركات الناشئة الأصغر – أن تساهم بإضافة ميزات جديدة إلى المنصّة، تدعم مجموعة متنوعة من عمليات سير العمل. وتجري المصادقة على جميع الجهود والاجراءات من قبل لجنة إدارة برنامج “أو أس دي يو” (“بيه أم سي”) لضمان توافقها مع الاتجاه العام للمنتدى.

وبفضل توفيرها نظرة موحدة وشاملة لجميع البيانات المتصلة بالقطاع، يمكن تسخير منصّة البيانات “أو أس دي يو” لتطوير تطبيقات الأعمال المبتكرة. ويتوافر حاليّاً إصدار “ميركوري” من منصّة البيانات “أو أس دي يو” للمشغلين ومطوّري البرمجيّات الذين يرغبون بـما يلي:

  • تحرير البيانات من المستودعات التقليدية وجعل جميع البيانات قابلة للاكتشاف والاستخدام ضمن منصة بيانات واحدة
  • إتاحة عمليات سير العمل مدمجة جديدة للاستكشاف والتطوير تساهم بخفض الوقت الإجمالي لدورات العمل
  • الاستفادة من الحلول الرقميّة الناشئة لإتاحة قابليّة التطوير وتسريع اتخاذ القرارات

وقال ستيف نان، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة “ذا أوبن جروب”، في هذا السياق: “يشكّل إصدار ’ميركوري‘ لمنصّة البيانات ’أو أس دي يو‘ إنجازاً هاماً لمنتدى ’أو أس دي يو‘ خلال فترة قصيرة جداً من الوقت. تأسّس منتدى ’أو أس دي يو‘ في العام 2018، وقد تمكّن من جمع أكثر من 185 من الشركات الأعضاء التي تتعاون معاً لتسريع الابتكار وخفض التكاليف في قطاع الطاقة. وبوجود منصّة بيانات قياسيّة، ستتمكّن شركات الطاقة من تحفيز الابتكار عبر دمج التقنيّات الرقميّة واستخدام المعايير المفتوحة لاتخاذ قرارات أفضل. سيكون ذلك بالغ الأهميّة في المستقبل من أجل تلبية الطلب المتزايد على الطاقة حول العالم، بالتزامن مع خفض انبعاثات غازات الدفيئة.”

Advertisements

من جانبه، قال يوهان كريبرز، المدير العام لشؤون التقنيات الرقمية الناشئة، ونائب رئيس شؤون الابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات لدى “شيل” في معرض تعليقه: “تركّز غالبيّة استراتيجيّات شركات الطاقة على تبنّي التقنيّات التحويليّة التي تساهم بدفعنا إلى الأمام في الحقبة الرقميّة التي نعيشها اليوم. وهذا يبرهن بشكل واضح الحاجة إلى بنية هندسية مشتركة، يعزّز كيفيّة عمل قطاعنا مع بياناته.”

وكشف ديفيد إيتون، نائب الرئيس التنفيذي للابتكار والهندسة لدى “بي بيه”: “تعدّ البيانات في صميم مسيرة ’بي بيه‘ نحو التحوّل إلى شركة متكاملة للطاقة. نحن نؤمن بأنّ مستقبل قطاع الطاقة سيكون قائماً على البيانات ومعتمداً على قدرته على إدارة البيانات بطريقة تعزّز مشاركة البيانات مع الشركاء، والابتكار من خلال علوم البيانات، والسرعة في اتخاذ القرارات طوال دورة حياة سلاسل قيمة الطاقة. وانطلاقاً من موقعها كواحدة من الأعضاء المؤسّسين لمنتدى ’أو أس دي يو‘، حصلت شركة ’بي بيه‘ على الفرصة لتكون جزءاً من منظمة تقوم بشكلٍ أساسي بتغيير منظومة البيانات لصالح قطاعنا. ومن خلال دمج مؤسسات الطاقة، ومزودي خدمات السحابة، وبائعي البرمجيّات، يقدّم منتدى ’أو أس دي يو‘ فرصة للتعاون ستعود بالفائدة على جميع المعنيّين. نحن متحمّسون جداً لإطلاق إصدار ’ميركوري‘ لمنصة بيانات ’أو أس دي يو‘، ونتطلّع إلى توسيع هذه المقاربة لتشمل التصميم الهندسي، والانبعاثات، والطاقة الجديدة.”

المصدر: “ايتوس واير”

 238 total views,  4 views today

Advertisements