for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

تعيين جون بوينافنتورا طاهياً تنفيذياً لمنتجع هيلتون أبوظبي جزيرة ياس

Advertisements
Advertisements

أعلن منتجع هيلتون أبوظبي جزيرة ياس، الذي افتتح مؤخراً عن تعيين الطاهي الحاصل على الجوائز، جون بوينافنتورا، طاهياً تنفيذياً بالفندق.

ويتولى الطاهي الفلبيني البالغ من العمر 35 عاماً هذا المنصب المرموق في أعقاب شغله لعدد من الأدوار البارزة لدى فنادق هيلتون وعدد من الأسماء في قطاع الضيافة بدولة الإمارات.

Advertisements

يذكر أن الشيف جون شارك في تأليف عدد من كتب الطهي وحصل على عدد كبير من الجوائز خلال مسيرته المهنية التي امتدت 15 سنة اكتسب خلالها خبرة واسعة وإبداعاً ملموساً.  

ومن خلال منصبه الجديد كطاه تنفيذي، يشرف جون على العمليات في ثلاثة مطاعم وبارات ضمن منتجع هيلتون أبوظبي جزيرة ياس الفاخر، وهي  مقهى وبار أوزمو المطل على ياس باي، مطعم كابيلا بوول بار أند جريل في الهواء الطلق، ، وغرافوس سوشال كيتشن – المطعم الذي يقدم الوجبات على مدار اليوم.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

أعلن منتجع هيلتون أبوظبي جزيرة ياس، الذي افتتح مؤخراً عن تعيين الطاهي الحاصل على الجوائز، جون بوينافنتورا، طاهياً تنفيذياً بالفندق.

في هذه المناسبة قال الشيف جون: “لا شك في أن تعييني طاهياً تنفيذياً في منتجع هيلتون أبوظبي جزيرة ياس. هو أبرز ملامح مسيرتي المهنية، كما أتطلع إلى تسخير كافة خبراتي في مختلف مجالات الطهي. لرفع معايير الطعام. أرى في هيلتون أبوظبي جزيرة ياس أكثر من مجرد فندق عالمي. فهو وجهة رائدة ومميزة فيما يتعلق بالأطعمة والمشروبات كذلك.”

تجدر الإشارة إلى أن الشيف جون تلقى تدريبه في المعهد الآسيوي للإدارة ومركز فنون الطهي. ثم بدأ عمله في الإمارات بوظيفة طاه متخصص في 2007. وترقى في مجال عمله وشغل مناصب عدة ضمن مجموعات مختلفة في مجال الضيافة. وفي عام 2016، قرر الشيف جون أن الوقت قد حان لإطلاق مفهومه الخاص في الخليج التجاري لفترة من الوقت، قبل العودة إلى سلاسل الفنادق العالمية.      

Advertisements

وفي عام 2018 عينت مجموعة هيلتون الشيف في منصب مساعد الطاهي التنفيذي في فندق والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي، كما شغل منصب الطاهي التنفيذي لمجموعة مطاعم في هيلتون دبي السيف مع تولي مسؤولية مجموعة من ثلاثة فنادق في دبي قبل انتقاله إلى جزيرة ياس.

يعدّ مطبخ منطقة المتوسط من أبرز اختصاصات الشيف جون بوينافنتورا. كما قضى وقته خلال السنوات القليلة الماضية في إعادة استكشاف أطباقه التراثية. حيث أنه بصدد تطوير مشهد الطهي في جزيرة ياس وأبوظبي لترسيخ مكانتها كوجهة متميزة لمحبي الأطباق الراقية.  

وخلال مسيرته المهنية، حاز الشيف جون على عدد من الترشيحات والجوائز من جهات مرموقة. منها What’s On، وTime Out، وBBC Good Food، ومذاق دبي، وIllustrado. التي كرمته باعتباره من أبرز كبار الطهاة المؤثرين من الفلبين في منطقة الخليج لثلاث سنوات.

 853 total views,  1 views today

Advertisements