for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

بالتزامن مع احتفالات يوم الأم:

هيئة تنمية المجتمع وجمعية النهضة النسائية في دبي

 تنظمان فعالية افتراضية لأمهات منتسبي مركز عونك

Advertisements
Advertisements
Advertisements

مبادرة هيئة تنمية المجتمع وجمعية النهضة النسائية في دبي تأتي تقديراً لجهود الأمهات ودورهن الكبير في دعم أبنائهن

نظمت هيئة تنمية المجتمع وجمعية النهضة النسائية في دبي فعالية افتراضية لأمهات منتسبي مركز عونك. بمناسبة احتفالات يوم الأم، أقيمت على مدار يومين. وشملت مجموعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية والتوعية.

Advertisements

تأتي الخطوة تقديراً للجهود الكبيرة التي تبذلها أمهات المنتسبين في دعم أبنائهن خلال رحلة التعافي. وبهدف الترويح عنهن وإدخال السرور على قلوبهن في مواجهة العديد من التحديات التي يمرون بها. ايضا للحفاظ على تعافي أبنائهم ومساعدتهم للاندماج والعودة التدريجية إلى حياتهم الطبيعية.

كما تضمنت الفعالية ورش للأشغال اليدوية والطهي. تم تدريب الحاضرات فيها على عدد من المهارات المنزلية التي تساعدهن في حياتهن اليومية. وتتيح لهن ابتكار منتجات وأكلات جديدة لأسرهن. كما تم تقديم محاضرة بعنوان الاتزان النفسي. تحدثت بها الدكتورة سعاد المرزوقي حول أهمية التماسك النفسي في قيادة المشاعر والتحكم في المشاعر السلبية. وأثر الاتزان النفسي للأم على الأبناء وكيفية تطوير الاتزان النفسي لدى أفرد الأسرة.هيئة تنمية المجتمع وجمعية النهضة النسائية في دبي

ايضا بينت الدكتورة هدى السويدي. مدير إدارة الفئات الأكثر عرضة للضرر في هيئة تنمية المجتمع. أن تنظيم فعاليات اجتماعية منوعة لذوي المنتسبين. يوفر لهم المساندة والدعم المجتمعي الذي يحتاجونه ويشجعهم على المواصلة في العمل. مع أبنائهم للاستمرار في البرامج التأهيلية وإنجاح عملية التعافي.

وقالت: “نشكر مبادرة جمعية النهضة النسائية في دبي لتنظيم هذه الفعالية. والتي يمكن لها أن تنعكس بشكل إيجابي هام على الصحة النفسية للأمهات وتدخل الفرحة على قلوبهن خاصة أن بعض الأمهات يشعرن بعزلة اجتماعية بسبب الظروف التي يمرون بها، ونؤكد أهمية المشاركة والمساندة المجتمعية لهن ولكل فرد من أفراد المجتمع من الفئات المعرضة للضرر أو أسرهم، حيث أن الاحتواء المجتمعي أهم السبل لحماية هذه الفئات وتمكينهم”.

Advertisements

وأضافت: “ننظم في مركز عونك للتأهيل ملتقيات أسرية دورية لتحقيق هذا الغرض، وقد لاحظنا مع مرور الوقت تزايد الإقبال والمشاركة من الأسر في هذه الملتقيات لما تقدمه من دعم نفسي فضلا عن إمكانية تبادل التجارب والخبرات”.

الدعوة إلى طرح مبادرات جديدة

كما دعت السويدي الجهات والمؤسسات المجتمعية المعنية إلى طرح المزيد من المبادرات مع هيئة تنمية المجتمع لتعزيز التلاحم المجتمعي وتوثيق عرى منظومة العمل المشترك، متمنية لجميع الأمهات السعادة والصحة في يوم الأم وفي كل يوم.

من جهة أخرى، نظمت هيئة تنمية المجتمع زيارات ميدانية لمنازل كبار المواطنات المسجلات لديها ضمن برنامج وليف للرعاية المنزلية وذلك لتقديم الهدايا لهم وإدخال السرور على قلوبهن بهذه المناسبة.

في حين نظم مجلس جمان انسائي في الهيئة فعاليات داخلية لموظفات الهيئة احتفاء بهن وبما يقدمن لأسرهن وأبنائهن في ظل الظروف التي فرضتها جائحة كورونا.

Advertisements