for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

آفاق الإسلامية للتمويل تواصل دعم الشركات الإماراتية الصغيرة والمتوسطة من خلال التسهيلات التي يوفّرها برنامج "أصول"

Advertisements

 

Advertisements

“آفاق الإسلامية للتمويل” تواصل دعم الشركات الإماراتية الصغيرة والمتوسطة

“آفاق الإسلامية للتمويل”، الشركة الرائدة في قطاع التمويل الإسلامي للأفراد والشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة، تؤكد دعمها المتواصل للمبادرات والأنشطة المحلية، من خلال الميزات المتعدّدة التي يوفّرها برنامج “أصول” الذي أطلقته قبل شهرين بهدف توفير الدعم للمؤسسات الإماراتية الصغيرة والمتوسطة الحجم.

Advertisements

يأتي ذلك انسجاماً مع التطلّع الدائم لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تفعيل حضور قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وزيادة مستوى مساهمتها في الدورة الاقتصادية، حيث تُعتبر الشركات الصغيرة والمتوسطة بمثابة العمود الفقري في الاقتصاد العالمي، وتمثّل قطاعاً حيوياً يدعم اقتصادات كل الحكومات في العالم.

وحرصاً من “آفاق الإسلامية للتمويل” على مواكبة توجهات حكومة دولة الإمارات، تواصل إطلاق مبادرات وبرامج للمساعدة في مصادر تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، ومنها برنامج “أصول” الذي يشمل الأعضاء في “مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة” “وصندوق خليفة” وغيرهما. كما تستهدف “آفاق” الشركات الإماراتية ‏في جميع قطاعات الأعمال، من التجار والمصنّعين إلى مقدّمي الخدمات، ضمن توجهها المستمر في توفير التمويل لمثل هذه الشركات المحلية وحرصها الدائم على دعم أصحاب المواهب المحليين، وتعزيز قدراتهم ليكونوا روّاد أعمال مبتكرين وناجحين، ومواكبة مشاريعهم حتى مراحلها الأخيرة لتنافس كبرى الشركات العالمية، في سبيل رفع اسم الدولة عالياً، وتعزيز مكانتها على خارطة الاقتصاد العالمية.

يتميّز برنامج “أصول” بكونه برنامجاً خاصاً لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشركات المملوكة من مواطني دولة الإمارات الذين تعهدوا بالفعل بأصولٍ منقولة بموجب سجل الضمانات المنقولة الإماراتي (شركة الإمارات لتسجيل الأصول المنقولة والمرهونة) أو رهن الأصول المنقولة للشركة، كضمان لتمويل رأس المال ونفقات التشغيل، التزاماً بدعم رؤية حكومة دولة الإمارات وسياسة حكامها في تمكين روّاد الأعمال وخلق بيئة أعمال متكاملة لهم، وتزويدهم بحلولٍ مالية عملية تضمن استقرار شركاتهم ونموّها وسط تقلّبات الأسواق، مع تأمين معدلاتٍ ربحية تنافسية جذابة، واعتماد خطط دفع مرنة، وطلب الحدّ الأدنى من المستندات، ومنح الموافقات السريعة. ومن ميزاته أيضاً تمويل رأس المال الطويل الأجل، أو متطلبات التوسع برأس المال، لفترة 48 شهراً، ودعم المشتريات وخصم المستحقات لفترة 6 أشهر.

ومن شأن الشراكة العملية بين “آفاق الإسلامية للتمويل” و”مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة” و”صندوق خليفة” وغيرهما تعزيز الاستراتيجيات والخطط الفعالة للتحفيز على الابتكار ونشر ثقافة الأعمال، من خلال خلق بيئةٍ جاذبة لأصـحاب الأفـكار المبدعـة، وتحويـلها إلى مشــاريع مســتقبلية ناجحة، والمساهمة بالتالي في نمو الاقتصاد الوطني.

استناداً إلى سجلات وزارة الاقتصاد، يشكل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة نحو 90% من حجم الشركات على مستوى العالم، وتصل نسبته في بعض الدول المتقدّمة إلى 99%، أما في دولة الإمارات العربية المتحدة فساهمت الشركات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 52% من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي خلال العام 2017، ويمثّل حجم هذه الشركات أكثر من 94% من مجموع الشركات العاملة في الدولة، حيث يعمل 73% منها في قطاع تجارة الجملة والتجزئة، و 16% في قطاع الخدمات، و 11% في قطاع الصناعة. وتسعى حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بشكلٍ مستدام إلى تعزيز القدرة التنافسية وسط بيئة الأعمال في الدولة، وطرح برامج وسياسات متنوّعة ومبتكرة تساهم في الحفاظ على الموقع المتقدّم للدولة في هذا المجال على المستوى العالمي، مع الإشارة إلى أنّ قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دبي اليوم 99,2٪ من إجمالي الشركات العاملة في الإمارة، ويحتضن ما نسبته 51٪ من مجموع القوى العاملة، كما يساهم بنسبة 46٪ في الناتج المحلي الإجمالي لاقتصاد الإمارة، ما يساعد في دعم التنمية الشاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية، لاستكمال مسيرة النجاح والإنجازات التي تساهم في تعزيز مكانة دبي، وتحقيق اقتصادٍ تنافسيّ مبنيّ على المعرفة، وفق “رؤية الإمارات 2021.

Advertisements

حول “آفاق الإسلامية للتمويل”

تأسست” آفاق الإسلامية للتمويل ش.م.خ” في العام 2006، وهي توفّر مجموعةً واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية العالية الجودة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية للشركات والأفراد. وتنفرد بأنها إحدى شركات التمويل التي تتمتّع باستقلاليةٍ تامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. بالإضافة إلى ذلك تركز استراتيجية “آفاق الإسلامية للتمويل” على استكشاف الفرص داخل قطاعات الأعمال المختلفة، وتعمل على تحقيق أعلى مستويات السعادة لعملائها، بمن فيهم المساهمون والعملاء والموظفون والشركاء الاستراتيجيون وأفراد المجتمع.

تعتمد “آفاق الإسلامية للتمويل” على متانة شراكاتها الاستراتيجية مع الهيئات والمؤسسات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنها وزارة المالية، وزارة الموارد البشرية والتوطين، اقتصادية دبي، إماراتك، تراخيص، بنك أبوظبي الأول، بالإضافة إلى “تسهيل” و”آمر” والكثير من مراكز الأعمال وغيرها. وتقّدم “آفاق” لعملاء هذه الهيئات والمؤسسات خدماتٍ متنوّعة، مثل الدرهم الإلكتروني وضمانات العمل ونظام حماية الأجور وخدمات الدفع لاقتصادية دبي، وتعبئة أرصدة نقودي وغيرها، إلى جانب مجموعةٍ واسعة من الحلول التمويلية وحلول الدفع الذكية للشركات والأفراد.

 227 total views,  6 views today

Advertisements