for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

نيكون الشرق الأوسط وأفريقيا تطلق مسابقة تصوير للسيدات

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحت عنوان امرأة استثنائية

بالتعاون مع هيئة المنطقة الحرة الدولية

Advertisements
  • هيئة المنطقة الحرة الدولية ونيكون الشرق الأوسط وأفريقيا تدعو جميع المصورات في الشرق الأوسط وأفريقيا للمشاركة في مسابقة فريدة للتصوير الفوتوغرافي
  • المسابقة تُقام بدعم من هيئة المنطقة الحرة الدولية للاحتفال بموهبة وقوة صانعات المحتوى في المنطقة
  • المشاركات في هذه المسابقة على موعد مع فرصة فريدة للفوز برخصة من هيئة المنطقة الحرة الدولية لمدة عام واحد وكاميرا نيكون Z

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ مارس 2021: أعلنت هيئة المنطقة الحرة الدولية، إحدى أكثر المناطق الحرة حيويةً في الإمارات العربية المتحدة، عن التعاون مع نيكون الشرق الأوسط وأفريقيا، إحدى أبرز الأسماء العالمية في مجال البصريات والتصوير، لإطلاق مسابقة “امرأة استثنائية” احتفالاً بقوة نساء المنطقة ومواهبهن الإبداعية في التصوير الفوتوغرافي.

ويدعو الشريكان المصورات المبدعات من مختلف أنحاء المنطقة إلى المشاركة في المسابقة وتسليط الضوء على قوة المرأة التي تتحلى بعقلية ذكية وقلب قوي وعدسة مبدعة. وسيتم اختيار سيدتين للفوز بالمسابقة، وتحصل الفائزة من دولة الإمارات العربية المتحدة على رخصة مزاولة أعمال المنطقة الحرة من هيئة المنطقة الحرة الدولية لمدة عام كامل وكاميرا نيكون Z 6 وعدسة نيكور Z المبتكرة مقاس 24-70 مم وبفتحة f/4S. أما الفائزة من خارج الإمارات فتفوز برخصة هيئة المنطقة الحرة الدولية لمدة عام كامل وكاميرا نيكونZ 5 وعدسة نيكور Z مقاس 24-50 مم وبفتحة f/4-6.3.نيكون الشرق الأوسط وأفريقيا تطلق مسابقة تصوير للسيدات

Advertisements

تسليط الضوء على المواهب النسائية في التصوير الفوتوغرافي

Advertisements

وفي تعليقه على هذا التعاون، قال مارتن بيدرسن رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الحرة الدولية: “نحن فخورون بالتعاون مع نيكون الشرق الأوسط وأفريقيا لتسليط الضوء على المواهب الإبداعية الاستثنائية والشغف اللامحدود لمواهب التصوير النسائية في المنطقة. ونسعى كمنطقة حرة دولية إلى احتضان المجتمع المتنامي باستمرار من صناع المحتوى وتزويدهم بمنصة فاعلة لتحويل شغفهم الإبداعي إلى أعمال ناجحة. وسنواصل عقد علاقات تعاون مع العلامات التي تشاركنا ذات الهدف مثل نيكون، للاستمرار في تزويد النساء الموهوبات والطموحات في المنطقة بفرص واعدة تليق بتطلعاتهنّ الاستثنائية”.

وبدوره، قال ناريندرا مينون، المدير الإداري لشركة نيكون الشرق الأوسط: “نحرص في نيكون الشرق الأوسط وأفريقيا على تفعيل مشاركة المرأة في جميع المشاريع أو المساحات التي ننشئها. لكن رغم جهودنا الدؤوبة، ندرك أنه ما يزال بإمكاننا القيام بالمزيد. وتشكل مسابقة الصور خطوة جديدة لتحقيق هذا الهدف وعلامة فارقة في مهمتنا لتسليط الضوء بشكل أكبر على موهبة النساء وتفانيهنّ في مجال التصوير الفوتوغرافي. ونحن في غاية الامتنان لهيئة المنطقة الحرة الدولية على انضمامها لهذه الجهود، ونتطلع لاستكشاف المزيد من فرص التعاون المرتقبة في المستقبل القريب”.

التحدي: التقاط صور مميزة لنساء استثنائيات

تستوحي المسابقة عنوانها من قصيدة امرأة استثنائية للشاعرة مايا انجلو، وتدعو المصورات لتوثيق لقطات مميزة لنساء استثنائيات يصنعن فرقاً في حياة الناس من حولهن، من الأم والأخت والابنة والصديقة إلى القائدة والموظفة والبطلة، وأي سيدة تساهم في جعل العالم مكاناً أفضل وأكثر أماناً ومحبة للجميع.

تفاصيل المسابقة:

  • المسابقة متاحة لجميع المصورات المقيمات في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والبحرين وعمان والكويت ونيجيريا وجنوب إفريقيا وموريشيوس وكينيا والمغرب وباكستان ونيبال ولبنان ومصر فقط.
  • سيتم اختيار الفائزة من الإمارات العربية المتحدة من قائمة المتسابقات المقيمات في الدولة، أما الفائزة بالفئة الإقليمية، فسيتم اختيارها من بين المتسابقات المقيمات في جميع البلدان المشاركة الأخرى.
  • متابعة حساب نيكون الشرق الأوسط وأفريقيا @NikonMEAوهيئة المنطقة الحرة الدولية @ifzauae على انستاجرام.
  • مشاركة صورة عبر الصفحة الشخصية على انستاجرام لامرأة أو مجموعة نساء استثنائيات انسجاماً مع موضوع المسابقة، ويمكن نشر ما يصل إلى 6 مشاركات كمنشورات فردية (وليس ضمن منشور واحد بصور متتابعة). ويمكن التقاط الصورة باستخدام أي نوع من المعدات واختيار صور جديدة أو صور من الأرشيف طالما أنها تناسب الفكرة.
  • يرجى إدراج التفاصيل التالية في شرح كل منشور وبالترتيب التالي:
  1. هاشتاج #NikonMEAWoman و#IFZAUAE
  2. بلد الإقامة الحالي
  3. المعدات المستخدمة لالتقاط الصورة
  4. وصف مختصر أو سرد عن الصورة
  5. الإشارة إلى حساب نيكون الشرق الأوسط وأفريقيا@NikonMEA وهيئة المنطقة الحرة الدولية @ifzauae

الجدول الزمني للمسابقة:

  • 8 مارس إلى 8 أبريل: فترة التقديم
  • 12 أبريل: سيتم نشر أفضل 20 صورة على صفحة نيكون الشرق الأوسط وأفريقيا على فيسبوك
  • 15 أبريل: إعلان الفائزة من الإمارات العربية المتحدة والفائزة من المنطقة
Advertisements

لمحة عن هيئة المنطقة الحرة الدولية:

تنفرد هيئة المنطقة الحرة الدولية بموقع استراتيجي في مدينة دبي، وتُعتبر من أقوى بوابات الأعمال في العالم، وهي نقطة الاتصال الموحدة لخدمات تأسيس وإدارة أعمال المنطقة الحرة. وتوفر الهيئة للشركات المحلية والدولية منصات فاعلة ومركزاً مثالياً لاستثمار الموقع الجغرافي الاستراتيجي للإمارات العربية المتحدة والبنية التحتية عالمية المستوى والبيئة المثالية للأعمال برسوم مدروسة للضرائب. كما تتيح باقات تنافسية لترخيص أعمال المنطقة الحرة وعمليات تأسيس فعالة وفريق من الخبراء المطلعين على أحدث القواعد واللوائح لضمان تأسيس أعمال العملاء في توقيت مناسب وبطريقة آمنة.

Advertisements

لمحة عن نيكون:

تشغل علامة نيكون موقع الريادة عالمياً في قطاع التصوير الرقمي والبصريات الدقيقة وتقنيات التصوير الضوئي، كما تتميّز الشركة على المستوى العالمي بإسهاماتها في إرساء معايير جديدة من حيث تصميم وأداء المنتجات، وذلك من خلال ما تقوم بتصنيعه من أجهزة التصوير الاستهلاكية والاحترافية الحائزة على العديد من الجوائز. وتتولى شركة نيكون سنغافورة الخاصة المحدودة مسؤولية توزيع الكاميرات الاستهلاكية والاحترافية ذات العدسة الأحادية العاكسة (SLR) وعدسات نيكور البصرية وأجهزة سبيدلايتس للوميض الاصطناعي الفوري (فلاش) وغيرها من مستلزمات الأنظمة وكاميرات نيكون كولبيكس الرقمية المصغرة وباقة من الأجهزة البصرية الرياضية التي تحمل علامة نيكون وأحدث الكاميرات عديمة المرايا، في أكثر من 50 دولة. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://nikon-mea.com.

Advertisements
Advertisements