for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

إيكوبيا ترسّخ حضورها في الشرق الأوسط بإطلاق أول مشروع لها في مصر

Advertisements
Advertisements

تل أبيب، إسرائيل – (بزنيس واير/“ايتوس واير”): أعلنت اليوم شركة “إيكوبيا” (المدرجة في بورصة تل أبيب تحت الرمز: TASE: ECPA) الرائدة عالميّاً في مجال الحلول الروبوتية لوحدات الطاقة الشمسيّة الكهروضوئية، عن مشروع جديد في أحد أكبر محطات الطاقة الشمسية في العالم بمحطة بنبان للطاقة الشمسية بمصر.

وتقع محطة بنبان للطاقة الشمسية بالقرب من مدينة أسوان جنوب مصر، حيث تمتد على نحو 40 كيلومتر. وتبلغ طاقتها الإجمالية 1,650 ميجاواط في الساعة، أي ما يعادل إنتاجاً سنوياً يبلغ نحو 3.8 تيراواط. وعلى الرغم من أن المنشأة تتمتع بمعدلات إشعاع شمسي عالية جداً، إلّا أنّها تعاني من الاتّساخ بسبب الأتربة والرمال الصحراوية، ما يتطلب تنظيفاً متكرراً لضمان مستويات مستقرة ومُثلى من الإنتاج.

Advertisements

وأثبتت الحلول الروبوتية لشركة “إيكوبيا” كفاءة كبيرة للغاية، إذ تنظّف نحو 10 ملايين لوح شمسي كل ليلة في ظروف مناخية قاسية، وتنتشر عبر منشآت تنتج نحو 2,500 ميجاواط عالمياً. وبالإضافة إلى كفاءتها، أثبتت هذه الروبوتات أيضاً أنها آمنة وموثوقة تماماً في جميع أنواع الوحدات، بما في ذلك الألواح الشمسية المركبة بين طبقتين من الزجاج والألواح الشمسية ثنائية الوجه.

وتتميز الحلول الروبوتية الفريدة لشركة “إيكوبيا” بأنها ذاتية الحركة كلياً ولا تستخدم الماء ومستقلة من حيث الطاقة، ما يسمح لأصحاب المواقع بالاستمتاع بفوائد ذروة الأداء على مدار العام مع خفض نفقات التشغيل والصيانة وإجمالي التكلفة المستوية للطاقة “إل سي أو إي”.

Advertisements

وسيضمّ هذا المشروع في بنبان حلّ “إيكوبيا تي 4” خفيف الوزن والمصمم خصيصاً لأجهزة التتبع أحادية المحور.

ويُشكّل الحصول على هذا المشروع دليلاً آخر على الموثوقية التي تتمتّع بها “إيكوبيا” من قِبل شركة طاقة رائدة متعددة الجنسيات، وذلك بعد الارتباطات طويلة الأمد القائمة بالفعل مع شركات رائدة في السوق مثل “إينجي” و”إي دي إف” و”فيرست سولار” و”فورتوم” و”ري نيو باور” و”أزور باور” وغيرها من الشركات.

وفي هذا السياق، قال جان سكيماما، الرئيس التنفيذي لشركة “إيكوبيا”: “نُعرب عن حماسنا للمشاركة في هذه النقلة النوعية تجاه الاستدامة في الشرق الأوسط. وبصفتنا رواداً في حلول التنظيف الروبوتية لقطاع الطاقة الشمسية، يمثّل دخول بلد جديد إنجازاً بارزاً في مسيرة نمو الشركة، خاصةً عندما يكون المشروع في أحد أكبر وأهم محطات الطاقة الشمسية في العالم. وتُتيح لنا خبرتنا غير المسبوقة في منطقة الشرق الأوسط التي نعمل فيها منذ مطلع عام 2014، تقديم قيمة كبيرة لهذا النوع من المشاريع، إذ نشهد تحول المزيد من شركات الطاقة نحو الأتمتة الكاملة لأنشطة التشغيل والصيانة الخاصة بهم”.

 206 total views,  2 views today

Advertisements