for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

مهرجان دبي للتسوق استضاف سباقات قوارب التنين على خور دبي في 22 و23 يناير الجاري

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استضاف مهرجان دبي للتسوق سباقات قوارب التنين المُقدمة من شركة الفوعة في السيف خلال عطلة نهاية الأسبوع في 22 و23 يناير الجاري.

وتم إغلاق خور دبي أمام اليخوت والعبّارات والمراكب الشراعية مقابل مشروع السيف للمرة الأولى على الإطلاق كي تبحر قوارب التنين الملونة عبر الممر المائي لمدة يومين من المنافسات الحماسية. وأقيم السباق خلال عطلة نهاية الأسبوع في إطار مهرجان الواجهة البحرية المليء بالأنشطة الترفيهية والذي اختتم فعاليته يوم 23 يناير، واستضافه سوق مهرجان دبي للتسوق في السيف المقدم من شركة الفوعة بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات وإدارة النقل البحري وشركة مراس وريد بل وجمعية الإمارات لقوارب التنين.

Advertisements

وتنافست الفرق المشاركة في مسار طويل على امتداد 1.2 كيلومتر ومسار قصير لمسافة 150 متر. وتنوعت أفراد الفرق المشاركة بين جنسيات متعددة تمثل الشركات الرائدة في دبي، بما في ذلك موانئ دبي العالمية وبنك الإمارات دبي الوطني وطيران الإمارات وسوق دبي الحرة وأتلانتس وذا بالم وجامعة هيريوت وات، بالإضافة إلى فرق محلية أخرى. وانقسمت الفئات إلى فرق للرجال وأخرى للسيدات وكذلك مختلطة، حيث تنافست جميعها وسط أجواء رياضية وترفيهية مميزة. فيما تم التشديد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية لضمان صحة وسلامة المشاركين والجمهور.

وانطلقت سباقات المسار الطويل يوم الجمعة من الساعة 7:30 وحتى الساعة 11:30 صباحاً، حيث جذّف المشاركون مسافة 600 متر على طول الواجهة البحرية لمنطقة السيف التراثية قبل العودة إلى نقطة البداية. وشارك في السباق 60 فريقاً، وتألفت كل جولة من قارب واحد فقط مع انطلاق سباق جديد كل 20 دقيقة.

Advertisements

وأقيمت سباقات المسار القصير يومي الجمعة والسبت من الساعة 7.30 صباحاً حتى 5:20 مساءً. حيث جذّفت الفرق المشاركة لمسافة 150 متراً من الساحة الرئيسية للواجهة البحرية في السيف. وشارك في السباق 60 فريقاً بمعدل أربعة قوارب في وقتٍ واحد مع انطلاق سباق جديد كل 20 دقيقة ضمن المسار المقسم إلى 4 ممرات.مهرجان دبي للتسوق استضاف سباقات قوارب التنين على خور دبي

Advertisements

وتألف كل فريق من ثمانية إلى عشرة أفراد مع كابتن يوجه القارب من الخلف ويشجعهم على التجذيف بذات الوتيرة والسرعة في مشهد حماسي وأجواء تنافسية.

وفي تعليقه على سباقات قوارب التنين، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لـمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “قدّمت السباقات تجربة حافلة بالحماس للمشاركين والمتابعين. حيث جمعت متسابقين من مختلف شرائح المجتمع وشركات رائدة من قطاعات متنوعة للتنافس على مدار يومين. كما سلّطت السباقات الضوء على مدى تنوع الفعاليات الرياضية التي تستضيفها دبي سواء خلال مهرجان دبي للتسوق أو على مدار العام. واستمتعت العائلات بمتابعة هذه المنافسات وتشجيع الفرق المشاركة مع الالتزام بالإجراءات الوقائية لضمان صحة الجميع وسلامتهم”.

وبدوره، قال جايسون ماكنزي، مدير سباقات قوارب التنين: “نفخر بمشاركتنا في سباقات قوارب التنين في خور دبي في السيف بدعم من مجلس دبي الرياضي ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة المنظمة لمهرجان دبي للتسوق وهيئة الطرق والمواصلات وإدارة النقل البحري ومشروع السيف. ويسعدنا أن نشهد النجاح الذي حققته السباقات خاصة وأنها المرة الأولى التي تتسابق فيها القوارب في هذه الوجهة”.

ومن جهته، قال أحمد هاشم بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات: “نحن فخورون بالمشاركة في سباقات قوارب التنين في خور دبي، ودعم كل الفرق والمؤسسات العملاقة التي شاركت في هذه الفعالية خلال نهاية الأسبوع. ونجحت هذه السباقات الرائعة في تحقيق التناغم مع المكانة التاريخية لخور دبي، والذي كان منذ القدم يعجّ بحركة السفن والقوارب. وتم خلال فترة السباقات إغلاق منطقة خور السيف أمام حركة النقل البحري من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 12 ظهراً وبتأثير ٍجزئي على كل من خطوط السيف بني ياس، وبني ياس سوق دبي القديم، والسبخة الفهيدي، والفهيدي سوق ديرة القديم، ما منح الفرق والقوارب المشاركة مطلق الحرية لبذل كل ما في وسعها من أجل تحقيق الفوز”.

وفي يوم الجمعة، فاز فريق Dubai Diggers 1 في السباق المفتوح لمسافة 1200 متر، وتلاه فريق Dubai Diggers 2 في المركز الثاني، وجاء فريق Paddle Tribe 2 في المركز الثالث. كما فاز فريق Royal Dragons بسباق Corporate Plate بينما احتل فريق MYPA المركز الثاني. وفازت طيران الإمارات بسباق كأس الشركات وتلاها نادي Kerala Snake في المركز الثاني و Wadi Racers في المركز الثالث.

وشهد يوم السبت فوز فريق Titans بسباق الـ150 متراً، واحتل نادي Dubai Paddle Club 2 المركز الثاني وفريق Kraken في المركز الثالث. كما فاز فريق Titans بسباق الـ150 متراً للسيدات فيما احتل نادي  Dubai Paddle Club المركز الثاني وفاز  فريق Dolphins بالمركز الثالث.

Advertisements

نبذة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)

تتمثّل رسالة دبي للسياحة إلى جانب رؤيتها المطلقة التي ترمي إلى ترسيخ مكانة دبي لتصبح المدينة والمحور التجاري الأكثر زيارة في العالم في زيادة الوعي بمكانة دبي كوجهة سياحية للزوّار من جميع أنحاء العالم واستقطاب السياح والاستثمارات الداخلية إلى الإمارة. دبي للسياحة هي الجهة الرئيسية المسؤولة عن التخطيط والإشراف والتطوير والتسويق السياحي في إمارة دبي، كما تعمل أيضاً على تسويق القطاع التجاري في الإمارة والترويج له؛ وتحمل على عاتقها مسؤولية ترخيص جميع الخدمات السياحية وتصنيفها، بما في ذلك المنشآت الفندقية ومنظمي الرحلات ووكلاء السفر. ويأتي على رأس العلامات التجارية والإدارات داخل “دبي للسياحة” فعاليات دبي للأعمال، وجدول فعاليات دبي، ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة.

Advertisements

نبذة عن مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة:

تتولى مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة مسؤولية تطوير قطاعي التجزئة والمهرجانات، وتساهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية عالمية تحتضن العديد من الفعاليات المميّزة والأنشطة الترفيهية العائلية، وتوفّر تجارب تسوّق رائعة على مدار العام.

Advertisements
Advertisements