نتورك إنترناشيونال القابضة بي إل سي, 05 يناير2021 تعيّن ناندان مير في منصب الرئيس التنفيذي خلفاً لسيمون هاسلام

Advertisements
Advertisements

أعلنت نتورك إنترناشيونال القابضة بي إل سي (“نتورك” أو “الشركة”) عن قرار رئيسها التنفيذي سيمون هاسلام التقاعد بعد 40 عاماً من العمل في قطاع الخدمات المالية. وقررت الشركة بعد بحثٍ مستفيض تعيين ناندان مير، رئيس استراتيجية “ماستركارد” للأسواق الدولية، رئيساً تنفيذياً لها اعتباراً من 1 فبراير 2021. وسيتنحى هاسلام عن منصب الرئيس التنفيذي للشركة وعن عضوية مجلس إدارتها يوم 31 يناير 2021، لكنه سيواصل العمل معها طوال الستة أشهر من فترة الإخطار لضمان انتقالٍ سلسٍ للمسؤوليات.

يتمتع مير بسجل متميز يمتد لـ 30 عاماً في بناء وتنمية الأعمال التجارية عبر العديد من الأسواق العالمية مع مؤسسات مالية رائدة تشمل “أمريكان إكسبريس”، و”سيتي غروب”، و”البنك المتحد لأفريقيا”، ومؤخراً مع “ماستركارد”.

Advertisements

وخلال مسيرته التي استمرت لـ 11 عاماً مع “ماستركارد”، شغل مير منصب رئيس استراتيجيتها للأسواق الدولية، ورئيس أعمالها في اليابان، وأعمالها العالمية في مجال بطاقات الائتمان للأفراد، بالإضافة إلى حلول الولاء. وقبل ذلك، عمل مير في منصب رئيس الخدمات المصرفية للشركات والاستثمارات الدولية لدى “البنك المتحد لأفريقيا”. وقبل عمله مع البنك، تولى مير لمدة عقدين من الزمن بناء وقيادة الأعمال المصرفية للأفراد لدى شركة “سيتي غروب” في الهند وجمهورية التشيك وإسرائيل وروسيا والمملكة المتحدة.

وجرى اختيار ناندان بعد دراسةٍ مستفيضة وتقييم دقيق بمساعدة عددٍ من المستشاريين الخارجيين.

وفي إطار تعليقه على الموضوع، قال رون خليفة، رئيس مجلس إدارة “نتورك”: “يسرّني بالنيابة عن مجلس إدارة ’نتورك إنترناشيونال‘ وجميع العاملين لدينا، أن أتقدم بجزيل الشكر للسيد سيمون هاسلام على مساهماته القيّمة كرئيس تنفيذي للشركة، وأتمنى له كل التوفيق بعد تقاعده. لقد لعب السيد هاسلام دوراً فاعلاً في تحول الشركة إلى أكبر مزود لحلول الدفع في دولة الإمارات وأهم داعمي التجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كما كان له فضل كبير في تحقيقها نمواً متميزاً في جميع أسواقها. وهو يغادرنا اليوم تاركاً وراءه إرثاً مشرّفاً من النجاح والتميز”.

وأضاف خليفة: “كما يسعدني أن أعلن عن تعيين السيد ناندان مير خلفاً لهاسلام في منصب الرئيس التنفيذي للشركة. وهو يحظى بخبرة واسعة في مجال حلول الائتمان والدفع للأفراد في أسواق دولية عديدة بما فيها منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. كما أنه سجّل مسيرةً حافلة بالنجاح مع ’ماستركارد‘ ولديه خبرة قوية في القطاع تجعله الاختيار الأمثل لقيادة ’نتورك‘ خلال المرحلة المقبلة من خططها الاستراتيجية الطموحة للنمو”.

وعن تقاعده قال سيمون هاسلام: “حظيت بشرف قيادة ’نتورك إنترناشيونال‘ في فترة مفصلية من تاريخها محاطاً بفريق عمل قوي وملتزم. كما أفخر بأنني قدت دفتها لتغدو من أبرز مزودي حلول الدفع في الشرق الأوسط وأفريقيا؛ والتي تعدّ من أقلّ الأسواق اعتماداً على طرق الدفع الرقمية في العالم. وقد بذلنا جهوداً استثنائية لحماية أعمالنا خلال جائحة ’كوفيد-19‘، وواصلنا في الوقت نفسه التركيز على أولوياتنا في الاستثمار في المجالات التي تضمن استفادة ’نتورك‘ من فرص النمو المستقبلية. وعليه، وجدت أن الوقت أصبح مناسباً لتسليم الدفة لشخصٍ كفء قادرٍ على قيادة الشركة في المرحلة التالية من النمو. وأنا أثق كلياً بأن السيد ناندان مير اختيار ممتاز لهذه المهمة، وأتطلع إلى العمل سوياً خلال الفترة الانتقالية والقيام بكل ما يلزم لإتمام عملية الاستحواذ على مجموعة ’دي بي أو‘”.

من جانبه، قال ناندان مير: “يشرفني أن أعمل مع شركة رائدة مثل ’نتورك إنترناشيونال‘، وأن أقود مسيرة نموها المستقبلية. كما أتطلع إلى العمل مع زملائي الجدد، والاستفادة من أسسها المتينة لتعزيز إمكاناتها في النمو. وسأركز كامل جهودي لخدمة جميع أصحاب المصلحة في الشركة، ومواصلة تحقيق عوائد مالية قوية لمستثمريها”.

إفصاحات أخرى:

Advertisements

تتسق شروط تعيين ناندان مير مع سياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة المعتمدة من قبل المساهمين (“السياسة”). وسيحصل مير بموجب ذلك على راتب ثابت يعادل 550 ألف دولار أمريكي (كما سيحصل على تعويض نهاية خدمة على غرار القوى العاملة في دولة الإمارات ولكن دون اشتراك في نفقات التأمين). واعتباراً من تاريخ تعيينه، يعتبر مير مخولاً للمشاركة في خطة المكافآت السنوية في الشركة مع حد أقصى يعادل نسبة 200% من الراتب السنوي الثابت (بالإضافة إلى حصة من أي مكافأة لاحقة في أسهم الشركة تتعدى نسبتها 100% من الراتب السنوي الثابت مع فترة تعليق 3 سنوات تماشياً مع سياسة الشركة). علاوةً على ذلك، يعد مير مخولاً للمشاركة في خطة الحوافز طويلة الأجل للشركة، والتي تشتمل على منحه حصة مشروطة من أسهم الشركة بقيمة قصوى تعادل عند منحها نسبة 300% من الراتب السنوي الثابت بما يتناسب مع منصبه، والتي تستحق رهناً بتحقيقه خلال فترة 3 سنوات لمجموعة أهداف أداء تتعلق بالعوائد المالية وعوائد المساهمين. وسيجري تحديد تفاصيل أوفى حول تعويضات مير، والتي ستتضمن مزايا معيارية عينية مع تعويضات نقل، ضمن التقرير السنوي للشركة بشأن تعويضات السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020.

ويذكر بأنه لا توجد تفاصيل يتعين الكشف عنها فيما يتعلق بناندان مير بموجب قواعد الإدراج رقم 9 و6 و13، والقواعد من (2) إلى (6) من قواعد الإدراج في سلطة السلوك المالي البريطانية.

ملاحظات وإعلانات أخرى

  1. في ظل تقاعد هاسلام سيتم التعامل معه كموظف متقاعد يتمتع بسجل جيد، مع حصوله على جميع مستحقاته ومنحه الحصة السهمية بموجب خطة المكافآت السنوية، مع تطبيق خطة الحوافز طويلة الأجل للشركة تماشياً مع سياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة المعتمدة من قبل المساهمين، وقواعد خطة الحوافز طويلة الأجل والشروط التعاقدية والمكافأة النقدية المستحقة عقب الطرح العام الأولي وخطة حوافز الإدارة. وسيتم الكشف عن كامل المعلومات حول ترتيبات تعويضات سيمون هاسلام المستحقة عقب تقاعده، في الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة في أقرب وقت ممكن بعد تنحيه عن منصب عضو مجلس الإدارة تماماً، وفقاً للمادة رقم 430 (2ب) من قانون الشركات لعام 2006.

 176 total views,  2 views today

Advertisements