for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

أسكوت توقّع اتفاقية جديدة لافتتاح ثاني فنادقها في قطر  "سمرست المنصورة الدوحة"

Advertisements
Advertisements

الشركة المشغلة للشقق الفندقية وعلامة الضيافة الرائدة عالمياً تستعد لإطلاق

أولى وجهاتها في العاصمة القطرية خلال عام 2021

Advertisements

أعلنت شركة “أسكوت المحدودة” (أسكوت)، أكبر مالك ومشغل للشقق الفندقية في العالم، عن توقيع اتفاقية امتياز مع الماجد لإدارة الفنادق، الشركة ذات المسؤولية المحدودة والتابعة لمجموعة الماجد القابضة، لافتتاح أحدث فنادقها في العاصمة القطرية تحت اسم “سمرست المنصورة الدوحة” خلال الربع الأخير من عام 2021.

وسوف تدير أسكوت عمليات الوجهة الجديدة التي تجسد ثاني فنادق العلامة في قطر بموجب اتفاقية امتياز مع مجموعة الماجد القابضة، الشركة العائلية التي تأسست في عام 1943.

وحول هذا الإعلان، قال فينسينت ميكوليس، مدير عام أسكوت لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا والهند: “يسعدنا أن نوقع اتفاقية الامتياز مع شركة الماجد لإدارة الفنادق ذات المسؤولية المحدودة لإطلاق فندق سمرست المنصورة الدوحة في إحدى أبرز المناطق المركزية بالعاصمة. تعتبر الدوحة مدينة حديثة ومزدهرة مع بنية تحتية تشهد تطورات متسارعة وتقدّم معماري واضح. إننا على ثقة بأن هذا الفندق الجديد، الذي يندرج تحت لواء العلامة الحائزة على جوائز سمرست للشقق الفندقية، سيوفر عروضاً حصرية على تجارب الإقامة الطويلة للزوّار من السياح وروّاد الأعمال على حدّ سواء.

سيضم الفندق الواقع في منطقة المنصورة الراقية 158 غرفة بما فيها 59 وحدة واسعة مع غرفتي نوم و99 وحدة فاخرة مع غرفة نوم، وذلك على امتداد مساحة إجمالية تقدر بـ 29344 متر مربع. وتتميز الغرف بتصاميمها الداخلية البديعة، كما أنها تحتضن مساحات معيشة وطعام منفصلة ومطابخ أنيقة وغيرها من المرافق.

يمتد مبنى الفندق الجديد على ارتفاع سبعة طوابق، ويزهو بتصميم كلاسيكي فريد يشابه شكل القارب عند مشاهدته من الأعلى. ويتميز الفندق بموقعه القريب نسبياً من محطة المترو والمنتزهات والمطاعم ومراكز التسوق والمدارس، كما تفصله مدة 20 دقيقة بالسيارة عن مطار حمد الدولي. وتتنوع المرافق في الوجهة المثالية للإقامات الطويلة والقصيرة بين النادي الرياضي وردهة الاستراحة ومنافذ البيع بالتجزئة ومقهى يفتح أبوابه على مدار الساعة.

وفي معرض تعليقه، قال جيكوب في جيكوب، المدير التنفيذي للشؤون المالية ونائب رئيس مجموعة الماجد القابضة: “يسعدنا أن نوقع اتفاقية امتياز مع أسكوت، التي تعتبر واحدةً من أبرز الشركات الرائدة عالمياً في مجال تشغيل الشقق الفندقية، لتطوير فندق سمرست المنصورة في الدوحة. سيضمن تعاوننا مع علامة أسكوت الشهيرة على مستوى العالم إثراء مشهد الضيافة في البلاد بأفضل فئات الشقق الفندقية، حيث يوفر فندق سمرست المنصورة الواقع في قلب الدوحة أقصى درجات الراحة والمثالية مع تجاربه الاستنثائية ومرافقه الترفيهية الرائدة. نثق بأن الضيوف سيختبرون جوهر الضيافة القطرية والتي تتناغم بمثالية مع قيم أسكوت المتمحورة حول الأصالة والعراقة”.

يشار إلى أن علامة أسكوت تواصل المضي في خطتها التوسعية حول العالم، وتسعى إلى بلوغ هدفها العالمي المتمثل في الوصول إلى 160 ألف شقة فندقية بحلول عام 2023 من خلال التحالفات الاستراتيجية وعقود الإدارة واتفاقيات الامتياز والاستثمارات المتنوعة. تمتلك المجموعة حضوراً قوياً يمتد على أكثر من 190 مدينة ضمن 30 دولة، ويبلغ العدد الإجمالي للشقق الفندقية 118 ألف في أكثر من 760 فندقاً.

حول مجموعة الماجد القابضة:

تأسست مجموعة الماجد القابضة في عام 1943 على يد السيد علي الماجد عندما كان تاجر لؤلؤ شاب وطموح يتمتع بروح ريادية جعلت منه واحداً من بين أبرز تجار اللؤلؤ في منطقة الخليج العربي. اتبع ابنه مهدي خطى والده ليؤسس عمله الخاص في تجارة اللؤلؤ. وعند اكتشاف النفط في فترة الأربعينات ودخول قطر في حقبة مزدهرة جديدة، أسس مهدي علامة “مجوهرات الماجد” التي عززت حضورها لتشتمل تصاميم مميزة تحمل توقيع نخبة المصممين في أوروبا، وتصبح مركزاً مهماً يجذب جميع عشاق المجوهرات الفاخرة والساعات الراقية في قطر.

واليوم، يتولى أبناء مهدي الثلاثة، أحمد ومحمد وجميل، إدارة أعمال الشركة العائلية بتفانٍ وإخلاص كبيرين، وقد نجحوا بتعزيز خدماتها والارتقاء بصورتها في قطاع الأعمال. تدير الشركة عملياتها اليوم ضمن قطاعات متنوعة تندرج تحت مظلة مجموعة الماجد القابضة.

تعتبر شركة الماجد لإدارة الفنادق تابعةً لمجموعة الماجد القابضة، وتدير استثمارتها في مجالات إدارة وامتياز الفنادق ومشاريع الاستحواذ وعمليات المطاعم والمقاهي. تمتلك شركة الماجد لإدارة الفنادق وجهات بارزة تديرها علامات شهيرة عالمياً، وقد تعاونت مع مجموعات فندقية عالمية لإطلاق مشاريع فندقية مرتقبة.

حول أسكوت المحدودة

أسكوت المحدودة هي شركة سنغافورية نمت لتصبح واحدة من أبرز مشغلي الشقق الفندقية في العالم. تغطي محفظة أسكوت  أكثر من 190 مدينة في 30 دولة عبر آسيا والمحيط الهادئ وآسيا الوسطى وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية.

تملك أسكوت أكثر من 69000 وحدة مشغلة وما يقرب من 49000 وحدة قيد التطوير، أي بمجموع يزيد عن 118000 وحدة في أكثر من 760 فندق.

تشمل العلامات التجارية للشقق الفندقية المخدومة والفنادق التي تملكها الشركة علامة “أسكوت”، و”ذا كريست كولكشن”، و”سمرست”، و”كويست”، و”سيتادينز”، و”ليف”، و”بريفيرينس”، و”فيرتو”، و”هاريس”، و”سيتادين كونيكت”، و”فوكس”، و”يلو” و”بوب”.

أسكوت، التابعة والمملوكة بالكامل لشركة كابيتالاند المحدودة، هي الشركة الأولى التي قادت قطاع الشقق الفندقية ذات المستوى العالمي في آسيا والمحيط الهادئ مع افتتاح فندق أسكوت سنغافورة في عام 1984. واليوم، تمتلك الشركة أكثر من 30 عاماً من سجل حافل بالنجاحات في الصناعة والعلامات التجارية الحائزة على العديد الجوائز والتي تتمتع بسمعة عالمية.

اشتهرت إنجازات أسكوت عالمياً، وتشمل الجوائز الحديثة التي حصدتها جائزة أفضل فندق للشقق المخدمة في آسيا وفقاً لاختيار القراء Choice Awards 2020 وجائزة World Travel Awards 2019 عن “العلامة التجارية الرائدة للشقق الفندقية” في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط؛ وجائزة Business Traveller Asia-Pacific Awards 2019 عن “أفضل علامة تجارية للشقق الفندقية المخدومة”؛ وجائزة DestinAsian Readers’ Choice Awards 2019  عن ” أفضل علامة تجارية للشقق الفندقية المخدومة”؛ وجائزة TTG China Travel Awards 2019 عن “أفضل مشغل للشقق الفندقية في الصين”.

Advertisements

حول كابيتالاند المحدودة

كابيتالاند المحدودة هي واحدة من أكبر المجموعات العقارية المتنوعة في آسيا. يقع مقرها الرئيسي في سنغافورة حيث هي مدرجة في السوق المالية، وتمتلك وتدير محفظة عالمية بقيمة 134.7 مليار دولار سنغافوري كما في تاريخ 30 يونيو 2020. تمتد محفظة كابيتالاند على فئات العقارات المتنوعة التي تشمل العقارات التجارية وتجارة التجزئة؛ مجمعات الأعمال والخدمات الصناعية واللوجستية؛ التنمية المتكاملة، التنمية الحضرية؛ وكذلك الشقق الفندقية والسكنية. ومع وجودها في أكثر من 220 مدينة حول 30 دولة، تركز المجموعة على سنغافورة والصين باعتبارها أسواقها الأساسية، في حين تواصل التوسع في أسواق مثل الهند وفيتنام وأستراليا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

تملك كابيتالاند أكبر محفظة أعمال إدارة الاستثمارات العقارية على مستوى العالم. وهي تدير ثمانية صناديق مدرجة للاستثمار العقاري وصناديق الأعمال التجارية بالإضافة إلى أكثر من 20 صندوقاً خاصاً. نظرًا لكونها رائدة في صناديق الاستثمار العقاري في سنغافورة مع إدراج صندوق كابيتالاند مول في عام 2002، فقد توسعت صناديق الاستثمار العقاري الخاصة بشركة كابيتالاند وصناديق الأعمال التجارية لتشمل صندوق أسينداس للاستثمار العقاري وصندوق كابيتالاند التجاري وصندوق أسكوت السكني وصندوق كابيتالاند للتجزئة في الصين وصندوق أسينداس في الهند وصندوق كابيتالاند مول في ماليزنيا وصندوق أسينداس للضيافة.

 264 total views,  2 views today

Advertisements