لقاح كوفيد-19 مجاناً بمستشفى زليخة

Advertisements
Advertisements

اعتمدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة مستشفى “زليخة” لتقديم لقاح كوفيد-19، وسيقدم اللقاح مجاناً ومن دون مواعيد مسبقة، على أن يتم إبراز هوية إماراتية سارية فقط. واللقاح  SARS-CoV-2 من “سينوفارم” هو لقاح معطل، حصل على التسجيل الرسمي في الدولة ويوفر مناعة مكتسبة ضد الإصابة بفيروس كوفيد-19 وسيتم إعطاء الجرعتين المطلوبتين لحماية التطعيم وبينهما فترة فاصلة تتراوح بين 21 و28 يوما.

استنادا إلى تحليل نتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية جاءت فاعلية اللقاح بنسبة 86%، وسجل الإقلاب المصلي معدل 99 % من الأجسام المضادة المعادلة، و 100% معدل وقاية من الحالات المتوسطة أو الشديدة من المرض. ولم تظهر التجارب أي مخاوف خطيرة تتعلق بالسلامة حتى الآن.

Advertisements

أطلق مستشفى “زليخة الشارقة” مبادرة المسؤولية الاجتماعية للشركات في الثالث من يناير وقد تم تطعيم ما مجموعه 300 شخص في الأيام الثلاثة الأولى.

وقال السيد فيليب جاكوب ، 49 عامًا الذي يعمل في شركة أدوية ، بعد حصوله على اللقاح “أشعر بالسعادة والأمان الآن ، بالتأكيد سأخبر أفراد أسرتي وأصدقائي عن تجربتي الرائعة وسأنصحهم بأخذ اللقاح في أقرب وقت ممكن. أشكر مستشفى زليخة على هذه المبادرة”. وقالت السيدة دينا أرغونزا ، 39 عامًا من الفلبين ، “لقد خلقت جائحة كوفيد-19 حالة من الخوف والقلق لدى جميع أفراد المجتمع، والآن جاء اللقاح وأزالها ، أنا سعيدة جدا لأنني تلقيت اللقاح في مستشفى زليخة”.

وقال الدكتور برامود ر. شابراني ، أخصائي في علم الأحياء الدقيقة مكافحة العدوى وعلم الأوبئة في مستشفى “زليخة” ، ” لقاح كوفيد-19 هو أفضل وأنجح حل موجود لدينا الآن. فاللقاح يساعد أجسامنا على تكوين أجسام مضادة لعدوى كوفيد-19 من دون أن نصاب بالفيروس. كما يساعدنا في حماية الأشخاص من حولنا والحد من انتشار الوباء من خلال توفير مناعة القطيع”.

Advertisements

تسببت الجائحة بحالة كبيرة من الفوضى في حياة الأفراد ومع حلول العام الجديد ، يتم منحنا أمل جديد ، من خلال هذا اللقاح.

نبذة عن مجموعة زليخة الطبية

مجموعة زليخة للرعاية الصحية الحاصلة على جائزة (Superbrand)  تعتبر من رواد الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة. اليوم تتضمن مجموعة زليخة للرعاية الصحية مستشفيين اثنين بتخصصات متعددة في دبي والشارقة، بالإضافة إلى أربعة مراكز طبية في الإمارات وثلاث صيدليات، حيث جميعها تساهم معا في تقديم علاجات متخصصة ومتكاملة في أكثر من 30 تخصصا. المجموعة أيضا تستعد لافتتاح مشفى متعدد التخصصات في الهند. تحظى مستشفيات زليخة اعترافاً واسعاً بالتزامها تجاه جودة الرعاية وممارسات الأعمال المستدامة، حيث تسلمت مؤخرا جائزة دبي للجودة المرموقة للمرة الثانية خلال أربع سنوات، مما يؤكد التزامها في توفير أرفع مستويات الرعاية الصحية للمرضى والمجتمع ككل.

 288 total views,  7 views today

Advertisements