’شاحنات رينو‘ الشريك المفضَّل الأحدث لمجموعة اينوك

Advertisements
Advertisements

صفقة أساطيل بارزة تشهد تسلّم اينوك ثمانية رؤوس شاحنات C 380 جديدة من  ’شاحنات رينو‘

تم توفير جميع المركبات من قِبَل ’يونايتد ديزل‘، الوكيل الحصري لدى ’شاحنات رينو‘ في دبي والإمارات الشمالية

Advertisements

تسلّمت مجموعة اينوك، إحدى الشركات العالمية المتكاملة الرائدة في مجال النفط والغاز، ثمان شاحنات جديدة نوع C 380 من ’شاحنات رينو‘ (Renault Trucks) سيتم استخدامها لتوفير الوقود إلى محطّات التعبئة التابعة للمجموعة في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد تم توفير كل الشاحنات بواسطة ’يونايتد ديزل‘، إحدى شركات ’مجموعة الرستماني‘، الوكيل الحصري لدى ’شاحنات رينو‘ في دبي والإمارات الشمالية.

ويأتي شراء الشاحنات الجديدة التي ستعزّز الأسطول الحالي للمجموعة تماشياً مع خطط اينوك التي تركّز على الشراكة مع علامات تجارية رائدة تقدّم حلولاً ملائمة للعملاء وفعّالة من ناحية التكلفة. وسوف تقوم ’شاحنات رينو‘ و’يونايتد ديزل‘ بتوفير أعلى معايير خدمات الدعم المتخصِّصة لما بعد البيع لصالح مجموعة اينوك، بما في ذلك الدعم على مدى 24/7 وتدريب السائقين والفنيين، إضافة إلى عقد شامل للتصليح والصيانة.

تتميّز شاحنة C 380 قياس 2×6 من ’شاحنات رينو‘ بمحور خلفي قابل للرفع بحيث يمنح راحة فائقة للسائق تترافق مع مستويات استثنائية من الاعتمادية والكفاءة القصوى باستهلاك الوقود، مما يجعلها مثالية لتطبيقات العمل على المستوى الإقليمي، وتلك المرتبطة بالنقل لمسافات طويلة. وهي مجهَّزة بباقة من الخصائص بحيث تضمن توفير مستويات عالية من السلامة للسائق وغيره من باقي مستخدمي الطرق.

تتمحور مقصورة C 380 حول السائق، وبالتالي تتوزّع جميع أدوات التحكّم على مسافة قريبة جداً من أصابع يده، بينما تتوفر أيضاً شاشة معلومات HD LCD قياس 7 بوصات ومقاعد مع أحزمة أمان حمراء مصمَّمة بواسطة Recaro®. أما تصميم الزجاج الأمامي والمرايا الجانبية، فيضمن الرؤية الواضحة حول المقصورة مع تقليل النقاط العمياء للحد الأقصى، وهذا شيء ضروري جداً للمساعدة في الحفاظ على سلامة باقي مستخدمي الطرق.

وتشمل باقي خصائص السلامة مكبح ركن أوتوماتيكي، ونظام مكابح إلكترونية (EBS)، وميّزة التحكّم الإلكتروني بالثبات (ESC) للمحافظة على التحكّم بالثبات على المسار في الظروف الصعبة، ونظام الكبح الطارئ المتطوّر (AEBS)، الذي يستخدم وحدة رادار وكاميرا للتعرّف على مخاطر وقوع حادث وشيك. أما نظام التحذير من الخروج عن المسار (LDWS)، فينبّه السائق عندما يتم اكتشاف أن المركبة تنحرف عن غير قصد خارج علامات المسار، مما يحفّز التفاعل في الوقت المطلوب لتفادي وقوع حادث.

ويتم تزويد C 380 بمحرّك DXI 11 Euro 5 engine الفعّال باستهلاك الوقود وعلبة تروس OPTIDRIVER، حيث يجتمعان معاً للمساعدة في تخفيض استهلاك الوقود للحد الأدنى وتقليل التكاليف التشغيلية. كما يجري تزويد الشاحنات أيضاً بنظام التشحيم الأوتوماتيكي المركزي (CALS) لضمان تمكين الشاحنات من البقاء في العمل لأطول فترة ممكنة وتخفيض تكاليف الصيانة والتصليح.

حول هذه الصفقة، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك: “نفخر بقدرات مجموعتنا على مستوى شبكة التجزئة والجهود التي نبذلها لضمان توريد متواصل وغير منقطع للوقود تلبيةً لاحتياجات عملائنا. ومن خلال تعاوننا مع شركاء موثوقين على غرار ’شاحنات رينو‘ و’يونايتد ديزل‘، يمكننا تعزيز كفاءة عملياتنا والمضي قدماً في التزامنا بأعلى المعايير ضمن القطاع وعلى مستوى الصحة والسلامة والبيئة.”

بدوره، قال غييوم زيمرمان، المدير التجاري في ’شاحنات رينو الشرق الأوسط‘: “نفخر للدخول في شراكة مع واحدة من أبرز شركات الطاقة في الشرق الأوسط. ومن شأن قيام مجموعة رائدة مثل اينوك بإضفاء شاحنات ’رينو‘ إلى أسطولها أن يشير بوضوح إلى جودة الباقة المتكاملة التي نستطيع توفيرها. وتُعتبَر C 380 شاحنة مثالية للاستخدام مع صهاريج الوقود، إذ يشكّل الشاسيه القوي والمتين عنصراً ضرورياً في عملية الاختيار، بينما يوفر في الوقت ذاته معايير عالية من ناحية السلامة والاعتمادية والفعالية فيما يتعلّق بالكلفة.”

أما مخلص مكاري، مدير عام ’يونايتد ديزل‘، فقال: “يسعدنا كثيراً في ’يونايتد ديزل‘ أن نكون شريك أعمال استراتيجي لدى اينوك. ونجاحنا في كسب هذه الصفقة هو دليل واضح على قدرتنا على الالتزام بالمتطلّبات المحدَّدة والدقيقة فيما يخصّ المواصفات التي تختارها اينوك. ونحن نعتزّ لوضع اينوك ثقتها بنا وبأداء شاحنات ’رينو‘، وواثقون أن هذه الطلبية الهامّة ستمهّد الطريق أمام علاقة طويلة الأمد مع اينوك بصفتنا مزوّد مفضَّل للمنتجات في المشاريع المستقبلية.”

الصورة 1: ’شاحنات رينو‘ تصبح الشريك المفضَّل الأحدث لمجموعة اينوك

الصورة 2: اينوك تتسلّم ثمان رؤوس شاحنات جديدة نوع C 380 من ’شاحنات رينو‘، ويظهر في الصورة من اليسار لليمين: غييوم زيمرمان، المدير التجاري في ’شاحنات رينو الشرق الأوسط‘، وليد حيدرة، مدير العمليات، مخلص مكاري، مدير عام ’يونايتد ديزل‘، أحمد الملا، مدير أول للتوزيع في اينوك، غريغوار بليز، نائب رئيس ’شاحنات رينو‘، عبدالله الطاهر، مسؤول أول للصحة والسلامة البيئية في اينوك، وعلاء غلاب، مدير ما بعد البيع في ’يونايتد ديزل‘.

نبذة عن مجموعة اينوك

شركة بترول الإمارات الوطنية ’اينوك‘ هي مجموعة متكاملة ورائدة في مجال النفط والغاز ومساهم بارز في قطاع الطاقة العالمي. تلعب اينوك، المملوكة بالكامل لحكومة دبي، دوراً محورياً في كافة مراحل سلسلة القيمة في مجال الطاقة. وتندرج العمليات التشغيلية للمجموعة ضمن عدة قطاعات هي الاستكشاف والإنتاج، والتكرير، والإمداد، والتجارة والتصنيع، ومنشآت التخزين، وأعمال التجزئة والتوزيع، ووقود الطائرات والمنتجات النفطية للاستخدامات التجارية والصناعية. كما تتضمن الأعمال غير النفطية للمجموعة كلاً من خدمات السيارات، وخدمات البيع بالتجزئة، إضافة إلى حلول تطوير المشاريع المتكاملة. ومن خلال محفظة عملياتها المتكاملة وموظفيها البالغ عددهم أكثر من أحد عشر ألف موظف، تقدّم اينوك خدمات رائدة لآلاف العملاء في ستين سوقاً، مع الالتزام بتزويدهم بأعلى معايير الخدمة، وتوفير أحدث الابتكارات التقنية وأفضل الممارسات العملية لدعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة. تشارك مجموعة اينوك في إكسبو 2020 دبي بصفتها شريك الطاقة المتكاملة.

Advertisements

حول ’شاحنات رينو‘ (Renault Trucks)

ارتكازاً على إرث عريق يمتد لأكثر من قرن من الزمن من الخبرات في قطاع الشاحنات الفرنسي، تقدّم ’شاحنات رينو‘ لمحترفي قطاع النقل مجموعة واسعة من الخدمات والمركبات (بدءً من 2.8 إلى 120 طن) يتم تكييفها وفقاً لأنشطة التوزيع والإنشاءات والنقل طويل المدى على المستويات المحلّية والإقليمية.

وتتميّز ’شاحنات رينو‘ بالقوّة والاعتمادية مع استهلاك منخفض للوقود مما يمكّنها من توفير مستويات أعلى من الإنتاجية والسيطرة على التكاليف التشغيلية. وتقوم ’شاحنات رينو‘ بتوزيع وخدمة شاحناتها عبر شبكة وكلاء تضم ما يزيد عن 1,500 نقطة خدمة. ويتم تصميم وتجميع المركبات من ’شاحنات رينو‘، إضافة إلى إنتاج معظم المكوّنات، في فرنسا.

 132 total views,  2 views today

Advertisements