مزارع العين تطلق “مسابقة حلب الأبقار” الأولى من نوعها

Advertisements
Advertisements

مزارع العين تطلق “مسابقة حلب الأبقار” الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة

~ دعماً لمزارع الألبان المحلية، مزارع العين تنظّم “مسابقة حلب الأبقار” الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة ، ~

Advertisements

دولة الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، 4 يناير 2020 – تعتزم مزارع العين التي تُعدّ أوّل وأكبر علامة تجارية محلية متكاملة لمنتجات الألبان في دولة الإمارات العربية المتحدة، تنظيم واستضافة “مسابقة حلب الأبقار”، وذلك خلال الفترة من 20 ولغاية 26 يناير 2021. وتجدر الإشارة إلى أن المشاركة في هذه المسابقة مفتوحة لجميع مصنّعي الألبان المحليين والمزارعين من منتجي الألبان المدعوين للمشاركة من خلال التسجيل عبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني:www.bovineshow.com  أو بإرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني التالي: bovineshow@alainfarms.com

وباعتبارها من إحدى شركات تصنيع منتجات الألبان الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تتولّى مزارع العين تنظيم هذا الحدث دعماً للمزارعين المحليين. ومن خلال كونها السباقة في تنظيم وطرح حدث تشهده المنطقة لأول مرة، تؤكد مزارع العين التزامها الراسخ بدعم ومؤازرة شركات تصنيع الألبان والمنتجات الزراعية المحلية، تقديراً لمساهمتها في دفع عجلة النمو الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتشكل العلامات التجارية المحلية الواسعة النطاق، إلى جانب المزارعين المحليين عنصراً مهماً ومكوناً أساسياً لضمان الأمن الغذائي في الدولة. وسيتيح هذا الحدث فرصة مواتية للجمع بين المزارعين ومنتجي الألبان المحليين، الذين يلعبون دورًا رئيسيًا في تلبية احتياجات سكان دولة الإمارات العربية المتحدة من  المنتجات الغذائية الطازجة والصحية.مزارع العين تطلق “مسابقة حلب الأبقار” الأولى من نوعها

وتماشياً مع التزام مزارع العين بأعلى مستويات الرفق بالحيوان، سيتم خلال المسابقة تطبيق معايير صارمة في مجال العناية بالحيوان لكافة المزارعين المشاركين. وخلال المسابقة، ستضمن مزارع العين توفير أفضل المستويات البيئية والمعيشية للأبقار، مثل الحظائر المتخصصة ومخازن التبن المشيّدة في الهواء الطلق ومخازن المنتجات الأخرى.

سيتم جمع كميات الحليب من كل بقرة مشاركة خلال فترة إقامتها لمدة سبعة أيام في الموقع، وسيكون اختيار الفائزين بناءً على كميات الحليب التي تم جمعها.

وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بتاريخ 26 يناير في مباني مزارع العين، وذلك تحت رعاية الدكتورة/ رولا شعبان ، أول طبيبة بيطرية إماراتية، المستشارة في الجمعية البيطرية العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسيحصل الفائزون الثلاثة الأوائل على جوائز نقدية موزعة على النحو التالي، جائزة بمبلغ 20 ألف درهم ستقدم إلى صاحب المركز الأول، وجائزة بمبلغ 19 ألف درهم للفائز بالمركز الثاني، في حين سيحصل الفائز بالمركز الثالث على مبلغ 18 ألف درهم.

وقال ويلم فان والت ميير، الرئيس التنفيذي لمزارع العين، “نحن فخورون بتنظيم هذا الحدث الذي يهدف بالمرتبة الاولى إلى دعم القطاع الزراعي المحلي. كما سيتيح هذا الحدث فرصة مواتية للمزارعين من منتجي الألبان لاستعراض خبراتهم ونتاج جهودهم المتميزة، ليس فقط بين نظرائهم، بل على نطاق المجتمع بأكمله. وباعتبارنا من منتجي الألبان المحليين في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن هدفنا المشترك المتمثل في التركيز على إنتاج الغذاء المحلي والأمن الغذائي الوطني هو ما يوحدنا. إن تضافر جهودنا معاً لتبادل المعرفة والخبرة من شأنه المساهمة في دعم وتعزيز الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي “.

وأشارت الدكتورة/ رولا شعبان، أول طبيبة بيطرية إماراتية، بالقول، “في إطار هذه المسابقة يتم تكريم وتقدير جهود الكيانات الملتزمة بتطبيق المعايير الاستثنائية في قطاع الثروة الحيوانية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمساهمين الرئيسيين في دعم الاكتفاء الذاتي لدولة الإمارات العربية المتحدة. ومن دواعي فخري وسروري أن أشارك في مسابقة حلب الأبقار بصفة عضو في لجنة التحكيم، كما أود أن أشيد بالجهود المتميزة لمزارع العين ودورها في دعم القطاع الزراعي المحلي في دولة الإمارات العربية المتحدة ”

نبذة عن مزارع العين

تأسست مزارع العين في العام 1981 على يد مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، لتكون أول شركة ألبان في الدولة تزوّد السكان بالحليب الطازج. وواصلت مزارع العين نموها وتطورها على مدى نحو 40 عاماً لتصبح اليوم أكبر شركة متكاملة لمنتجات الألبان في دولة الإمارات، حيث تدير تحت علامتها التجارية أربع مزارع لمنتجات الألبان، إضافة إلى أقسام للعصائر، وإنتاج حليب النوق، وإنتاج الدجاج والبيض الطازج.

Advertisements

ولطالما لعبت مزارع العين دورًا محوريًا في تأمين الغذاء لجميع السكان، تحت شعار ” بكلّ حب… صنع محليًا”، وذلك انطلاقًا من مدينة العين، لتصل طازجة يوميًا إلى جميع مناطق الدولة. وتخدم مزارع العين أكثر من 11,000 منفذ بيع في جميع المناطق بأكثر من 12 مليون عبوة من المنتجات الطازجة وطويلة الأجل شهريًا.

وضخّت الشركة استثمارات كبيرة في أحدث خطوط الإنتاج، لتمكين سرعة الوصول إلى الأسواق، كما طرحت العديد من فئات المنتجات الجديدة، وضاعفت مستوى كفاءة الإنتاج في قسم الدواجن.

وتتبنى الشركة في إطار مبادراتها الاستراتيجية خطة طموحة للنمو، وأن تصبح رمزًا وطنيًا فريدًا لدولة الإمارات، يقوم على الإرث الراسخ الذي أرسى قيَمه الرفيعة الشيخ زايد بن سلطان طيّب الله ثراه. وسوف تظلّ الشركة تلعب دورًا محوريًا في تمكين الأمن الغذائي وتعزيزه في الدولة.

 175 total views,  1 views today

Advertisements