إطلاق برامج جديدة لتعليم فن الرسم والخط والتصميم بمقرّ الرابطة الثقافية الفرنسية الجديد في أبوظبي

Advertisements

 

Advertisements

أبوظبي،الإمارات العربية المتحدة،  29ديسمبر 2020: أطلقت الرابطة الثقافية الفرنسية في مقرها الجديد في أبوظبي عدد من البرامج الجديدة لتعليم فنون الرسم والتصوير  باعتبارهاالمكان المناسب لإبراز الفنون المُبتكرة داخل الإمارات، ويستضيف مقر الرابطة العديد من المعارض مع توفيره لعُشّاق الفنون تجربة تعليمية استثنائية لإتقان أشكالها المُختلفة.

ومن المؤكّد بأن الفن بحر مجاله عميق يحتاج إلى التعلّم، لذا لا يمكن لعشاق الفن الحصول عليه بأي طريقة أخرى. ودعت الرابطة محبي الرسم والتصميم للانضمام إلى جلسات الفنون الترفيهية المرحة والتعرّف على المعنى الكامن وراء كلّ فن بلكنة مع فصول الفنون المنسقة من الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي المُتاحة لجميع الأعمار.

Advertisements

ابتداءً من 11 يناير 2021، سوف تقيم الرابطة ورش عمل تعليمية تمتدّ على 5 جلسات حول الرسم، التلوين، الخزف، الفخّار، الخطّ والتصميم بإشراف الفنان المُحترف عبد السلام الفلاح، الذي يحمل في جعبته خبرة رائدة في مجال الفنون تجلّت بوضوح عبر مشاركته في العديد من المعارض الجماعية.

ودعت الرابطة المشاركة للحرص على التقاط الأساسيات والنظريات والتقنيات الاحترافية مع هذا الرسام الشهير،  بإبراز مواهبهم الفنية أمام الجميع مقابل 150 درهماً فقط لرسوم التسجيل السنوية.

فنّ الرسم بالأكريليك

استكشف خفايا الرسم باستخدام ألوان الأكريليك في عملك الفني، وتعلّم النظريات الكامنة وراء تعريفات الألوان وفئات الألوان ومزج الألوان والتقنيات والقماش والكولاج. ومن خلال حصص تعليمية تمتدّ على مدى 5 جلسات، يمكنك التدرّب لإظهار موهبتك في مزج الألوان وتطبيقها على القماش بأسلوب فان جوخ وذلك مقابل 375 درهماً فقط.

فنّ الرسم

تعلّم نسخ الواقع بضربة قلم على ورقة في ورشة الرسم المكونة من 5 جلسات. تعرّف على أسلوب الفنانين من أمثال تشارلز لو برون، وطريقتهم في اللعب بالخطوط والمنظورات لتصوير رسوماته المكرّرة. وزوّد نفسك بمبادئ الرسم والأشكال الهندسية وجودة الخط مقابل 250 درهماً فقط.

فنّ الفخار والخزف

استفد من خيرات الأرض كوسيلة للفن، وتعرّف على أساليب الخزافين في تحويل الصلصال إلى فن مقابل 875 درهماً فقط عبر 5 جلسات من دروس صناعة الفخار. تعلّم التقنيات والأساليب التي يمكن استخدامها لابتكار تحفة فنية خاصة بك. تعمّق في أعماق الفن الترابي واكتشف الفرق بين الفخار والخزف. ومقابل 875 درهماً لـ 5 جلسات من العمل بالسيراميك، ارتق بتحفتك الفخارية عبر الاستفادة من مواد الصقل الإضافية للحصول على تحفة فنية من السيراميك مثل بيكاسو بالضبط.

فنّ الخطّ

يمكن أن تصبح الكتابة اليدوية فريدة من نوعها مثل بصمة الشخص، والخطّ هو إحدى الطرق لإدماج الفن فيها. تأمّل كيف يُظهر النمط الكوفي للخط العربي تعبيرات ديناميكية وفنية تتميز بنسبها وأشكالها الهندسية المعقدة. تبلغ تكلفة الجلسات الخمس 250 درهماً، حيث يّمكنك تعلّم طريقة جديدة للخط الفني من خلال استخدام الأساليب الرئيسية والنصائح العملية عن كيفية استخدام المعدات والأساليب المُتطوّرة من خلال الرسم.

فنّ التصميم

وهو أسلوب تجديد المساحات الفارغة بتصميمات ديكورات فنية. وعلى مدى 5 جلسات بقيمة 750 درهماً، طوّر إبداعك ومهارتك في إتقان وضع تصاميم ساحرة لمكانك المُفضَل. أتقن فنّ إنشاء منتجات جديدة من خلال تحسين عنصر موجود بالفعل أو إبداع قطعة جديدة تماماً.

المكان: الرابطة الثقافية الفرنسية أبوظبي- 99، فيلا A1، شارع اليزوة، منطقة  البطين أبوظبي.

للمزيد من المعلومات والتسجيل، يرجى الاتصال على الرقم: 2900 612 2 971+

Advertisements

عبر الواتس آب: 8901 666 55 971+

التواصل عبر البريد الإلكتروني: info@afabudhabi.org

أو زيارة الموقع الإلكتروني: www.afabudhabi.org

 56 total views,  1 views today

Advertisements