Tissot Seastar 1000 Professional التميز بكل ما فيه من أعماق

Advertisements
Advertisements

في عام 2019، دخلت ساعات Tissot الأكثر مقاومة وأمانًا في عالم لا هوادة فيه. تفي Tissot Seastar 1000 Professional تمامًا بمعايير ISO 6425 التي تحكم ساعات الغوص الاحترافية، وقد صدر منها عدد محدود من 1000 نسخة. يتم التحقق من صحة جميع الشروط المدرجة في المعيار بواسطة هذا الكرونوغراف الأوتوماتيكي المصنوع بالكامل من الفولاذ: فهو يقاوم المجال المغناطيسي الذي يبلغ 4800 A/m والصدمات الجانبية، بما في ذلك على التيجان والدافعات. كما يحتوي على جزء صغير من الإنارة وحافة دوارة يمكنها الإغلاق في مكانها. وإذا كان ضمان مقاومة الماء فيها حتى 300 متر (أو 1000 قدم، أصل تسمية الساعة)، فإن معيار ISO 6425 يتطلب، بالفعل، أن تكون الساعة قادرة على الصمود في عمق 375 متر.

 تأمين مسجل في براءة اختراع

Advertisements

بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز Tissot Seastar 1000 Professional بصمام هيليوم، يقع في تمام الساعة 10، يسمح فتحه الأوتوماتيكي بإخلاء الخليط الزائد من الهواء والهيليوم الذي تم حبسه في الصندوق والذي يتمدد عند الاستمرار في الغوص العميق المتشبع. تم دمجها في التاج الثانوي، الذي يؤمن العدسة. بمجرد تثبيتها، يتم غلق الحلقة المتدرجة لمدة 60 دقيقة في الموضع المحدد، مما يضمن عدم تغيير وقت الغمر المختار عن غير قصد أو عن طريق الصدفة، تحت الماء. هذا المزيج من الوظائف فريد ومحمي ببراءة اختراع Tissot.

سهولة العمل المواتية في كل مكان

بالإضافة إلى هذا العدد الهائل من الاحتياطات التي تهدف إلى الحفاظ على السلامة الجسدية للغواصين، عالجت Tissot سهولة العمل في Tissot Seastar 1000 Professional وفقًا لنفس القواعد. تم تصميم صندوق قطره 49 ملم للاستخدام في المواقف الصعبة وعالية المطالب. وتهدف أبعادها قبل كل شيء إلى المقاومة والضغط والصدمات والمخاطر التي تحفل بها حياة الغواصين المحترفين. تم تثبيت كل من القاع والدافعات والتاج بإحكام، كما أن هذه الأخيرة محمية بواسطة دعامة. لون الإطار أزرق ويقع في الوسط، ويتحول إلى اللون الأسود في المحيط. في هذه الخلفية المظلمة ذات الطابع المحيطي، تشير عقارب الهيكل العظمي الكبيرة المتباينة إلى الساعة والدقيقة. وهي مزودة بوفرة ب Super-LumiNova®، النوع الأكثر لمعانا من هذه المادة ساطعة الإنارة. كما تزين إشارات الإطار ونقطة الانارة في المثلث الموجود على العدسة. مدخل الحافة الأمامية مصنوع من السيراميك الأسود ذو التدرجات المعدنية. وتضمن هذه السمات كلها سهولة القراءة، حتى أثناء الليل، وحتى عند الغوص في المياه العكرة.

 القلب النبيل

تستخدم Tissot Seastar 1000 Professional الآن حركة كرونوغراف أوتوماتيكية من عيار Valjoux A05.H21. وتتضمن ثوان صغيرة عند الساعة 9 ومجمّعات كرونوغراف للوقت لـ 30 دقيقة و 12 ساعة وذلك عند الساعة 12 و 6 على التوالي. يشير هذا العيار أيضًا إلى اليوم والتاريخ ولديه احتياطي طاقة مريح لمدة 60 ساعة، وهي سمة نادرة بالنسبة لأداة الغوص. Tissot Seastar 1000 Professional  التميز بكل ما فيه من أعماق

معاصم آمنة

يصاحب Tissot Seastar 1000 Professional سوار فولاذي بثلاثة حلقات، مصقول من الوسط، ومزود بالساتان من الجانبين. وهو يغلق بواسطة مشبك قابل للطي خاص بالغوص. كما أنه مزود بدوافع وجهاز أمان وشفرة تمديد سريعة، من أجل التكيف مع ذراع يرتدي بدلة غوص ضخمة دون استبدال. تُسلم الساعة مزودة بحزام ثانٍ، من المطاط الأسود ذي بطانة مضلعة، وينتهي بمشبك من الصلب، لتتناسب أكثر مع ارتداء رياضي مريح. وللتبديل بين الواحدة والأخرى بسهولة، بدون أدوات، قامت Tissot بتزويد هذه المعاصم بنظام تحرير سريع لأشرطة التثبيت. يتم تسليم المجموعة في علبة مخصصة من النيوبرين من نفس النوع المستخدم في صنع بدلات الغوص. نُقش عليها من الداخل فرس بحر منمق، وهو شعار Tissot Seastar التاريخي. هذا الحيوان، رمز الحياة البحرية، سهل الحركة في الأعماق، موجود أيضا على ظهر الكريستال الياقوت من Tissot Seastar 1000 Professional.

ترمز علامة الزائد في العلم السويسري في شعار تيسو إلى الجودة السويسرية والموثوقية التي أظهرتها تيسو منذ عام 1853. فهذه الساعات، التي تباع في جميع أنحاء العالم، تمكن تيسو من ريادة صناعة الساعات السويسرية التقليدية في ظل تصدير ما يزيد عن 4 مليون ساعة كل عام. تتميّز Tissot بشعارها القائل “الابتكار تقليدنا”. فالجودة العالية للعلامة التجارية مع كل مكون قد تم تمييزها في جميع أنحاء العالم.

Advertisements

فقد تم تعيين Tissot كساعة ضبط الوقت والشريك الرسمي للعديد من الفعاليات العالمية، بما فيها كرة السلة مع كلٍ من بطولات NBA، وFIBA؛ وسباقات الدراجات الهوائية في كلٍ من Tour de France وUCI World Cycling Championships؛ ورياضات السيارات مع MotoGPTM وبطولة FIM World Superbike Championship، علاوة عن العديد من الفعاليات الأخرى في رياضات الهوكي على الجليد والمبارزة والرجبي.

تتضمن أهم المنتجات الرائدة: ساعة Tissot T-Touch (أول ساعة لمسية تصدر في 1999). ساعة Tissot Le Locle، وهي ساعة أوتوماتيكية كلاسيكية خالدة تتميز بخاصية حفظ الطاقة لمدة 80 ساعة. ساعة Tissot T-Race، “التصميم الرياضي”.

 خصائص Seastar 1000 Professional

  • علبة من الفولاذ مع لمسات نهائية مصقولة
  • قطر 49 ملم
  • عدسة آمنة دوارة وأحادية الاتجاه مع تدرجات من السيراميك الأسود
  • فتح الحافة بواسطة التاج المثبت عند الساعة10
  • زجاج من بلور الزفير الشفاف المتقوّس
  • خلفية ودافعات وتاج مثبتة
  • خلفية شفافة من الكريستال والياقوت وفرس البحر المنقوش
  • مقاومة للمياه على عمق 300 م (1000 قدم / 30 ATM)
  • صمام هليوم عند الساعة 10 حاصل على براءة اختراع
  • حركة ميكانيكية ذات تعبئة أوتوماتيكية
  • عيار ETA ‎Valjoux A05.H21
  • ساعات ودقائق وثواني صغيرة، كرونوغراف مع عدادين، يوم وتاريخ
  • /h (4Hz) 28,800
  • احتياطي طاقة 60 ساع
  • إطار ذهبي كأشعة الشمس، متدرج من الأسود إلى الأزرق
  • مؤشر ساعة مطبّق، مزخرف ب Super-LumiNova® درجة xx
  • عقارب بشكل السيف مزودة ب Super-LumiNova® من درجة xx
  • سوار فولاذي بثلاث حلقات، مصقول وأنيق من الساتان، مع نظام سريع التغير.
  • مشبك قابل للطي خاص بالغوص وآمن مع نظام تمديد سريع
  • يتم تسليمها مع حزام مطاطي ثانٍ بزخارف داخلية موجية ومشبك دبوسي
  • إصدار محدود من 1000 نسخة

 328 total views,  3 views today

Advertisements