for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

مجموعة عمل الإمارات للبيئة تختتم الدورة الـ 19 لحملة “نظفوا الإمارات”

Advertisements
Advertisements

تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة

  • شارك في الحملة أكثر من 5000 متطوع في دبي وأبوظبي وجمعوا نحو 13 طناً من النفايات بعد أن غطوا مساحة بلغت أكثر من 23 كيلومتر مربع

دبي، الامارات العربية المتحدة؛ 13 ديسمبر 2020: اختتمت مجموعة عمل الإمارات للبيئة، الدورة السنوية التاسعة عشرة لحملة “نظفوا الإمارات 2020” التي أقيمت تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة في عدد من مناطق دبي وأبوظبي.

Advertisements

انطلقت الحملة بالتعاون مع بلدية دبي وإدارة محميات سيح السلم، وبحضور سعادة سلطان علوان وكيل وزارة التغير المناخي والبيئة بالوكالة وممثلين عن بلدية دبي وإدارة محميات سيح السلم.

وشهدت الحملة مشاركة 5254 متطوعاً، تمكنوا من جمع أكثر من 13 طناً من النفايات من مناطق القدرة بدبي ومدينة دبي الصناعية والرويس وميناء خليفة ومدينة أبوظبي الصناعية، بعد أن غطوا مساحة هائلة بلغت أكثر من 23 كيلومتر مربع

وتعليقاً على الحدث قال سعادة سلطان علوان وكيل وزارة التغير المناخي والبيئة بالوكالة: “إن حماية البيئة والحفاظ على مواردها الطبيعية وضمان استدامة تنوعها البيولوجي المحلي تشكل أولوية استراتيجية لوزارة التغير المناخي والبيئة، لذا يتم العمل على تحقيقها عبر منظومة متكاملة تشمل إقرار منظومة تشريعية متطورة، وإطلاق العديد من المبادرات والبرامج والمشاريع التي تستهدف تعزيز الاستدامة وضمان مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمقبلة.”

وأضاف: “مواكبة لرؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة تعمل الوزارة على حماية البيئة عبر تعزيز شراكتها مع مكونات المجتمع كافة من مؤسسات حكومية وقطاع خاص وجمعيات مدنية وأفراد لضمان تعزيز العمل البيئي على مستوى المجتمع ككل وتحويله إلى سلوك ونهج عام”، واثنى سعادته على الجهود التي تبذلها مجموعة عمل الإمارات للبيئة في مجال العمل البيئي.

افتتح الحدث برفع المجموعة علم الدولة ثم القت السيدة حبيبة المرعشي، رئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة كلمة قالت فيها: “في مجموعة عمل الإمارات للبيئة، هدفنا هو دعم جهود حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بأهدافها وغاياتها الأكبر المتعلقة بالاستدامة، ونعمل أيضاً على خلق وعي للقطاعين العام والخاص تجاه قضايا الاستدامة الحالية في الدولة. ونود أن نشكر الجميع على جهودهم ومساهمتهم في إنجاح هذه الدورة من الحملة السنوية وهي الدورة التاسعة عشر. من المهم أن نتكاتف كمجتمع بوعي للعمل من أجل غد أفضل للجميع “.

وأضافت السيدة المرعشي: “تعد حملة نظفوا الإمارات واحدة من أكبر برامج التحول الاجتماعي لمجموعة عمل الإمارات للبيئة. تثبت الحملة للعالم أننا، نحن مجتمع الإمارات، لدينا شعور قوي بالانتماء والمسؤولية والوطنية تجاه هذا البلد. نحن ندرك أنه من واجبنا أيضاً الحفاظ على رفاهيتها و استقرارها.”

كما قالت: “كون المجموعة عضواً معتمداً في برنامج الأمم المتحدة للبيئة والاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، فقد شاركت في العديد من الاجتماعات والمؤتمرات التي تعد أساسية لمرحلة التعافي من كوفيد 19. اكتسب العمل المناخي وحماية التنوع البيولوجي قوة دفع هائلة على المستويات العالمية والإقليمية والوطنية. لذلك، فإن حملة “نظفوا الإمارات” لهذا العام هي فرصتنا الكبرى لاستعادة وإحياء الإرث الطبيعي للإمارات”.

Advertisements

وتحدث في الافتتاح أيضاً ممثلون عن شركة “شو مارت”، الراعي الرئيسي للحملة، و”ماكدونالدز الإمارات” و”دبوّر” من الرعاة المشاركين، ودائرة السياحة والتسويق التجاري (دبي للسياحة) و”دبي للاستثمار”، الرعاة الداعمين للحملة.

ثم قام فريق المجموعة وبمساعدة المتطوعين بتوزيع أكياس القمامة القابلة للتحلل والقفازات القطنية على المشاركين لضمان سلامة الجميع. التزمت المجموعة أيضاً بتنفيذ جميع تدابير السلامة الصادرة عن السلطات الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة مثل فحوصات درجة الحرارة ووفرت معدات الحماية الشخصية والمعقمات المقدمة من شركة “دبور”، إضافة إلى الكمامات والقفازات لجميع المشاركين.

تسعى “مجموعة عمل الإمارات للبيئة” التي تأسست في عام 1991 إلى مكافحة التغير المناخي، وهي عضو في “الميثاق العالمي للأمم المتحدة” و”الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة” وأول منظمة بيئية  غير حكومية في العالم الحاصلة على شهادة ISO 14001.

 237 total views,  2 views today

Advertisements