for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

دو تدعم مركز الإمارات لتبادل الإنترنت لتوسيع نطاق تواجده

Advertisements
Advertisements

في مواقع جديدة عبر دولة الإمارات

ستقدم دو دعمها لمركز الإمارات لتبادل الإنترنت لتعزيز الترابط البيني بين موقعه في دبي ومواقعه الجديدة في كل من أبوظبي والفجيرة

Advertisements

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 7 ديسمبر 2020: أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن إبرام اتفاقية شراكة جديدة مع مركز الإمارات لتبادل الإنترنت، المنصة الحيادية لتبادل الإنترنت ومركز البيانات الرائد في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، لإنشاء أول منصة ربط بيني لمراكز البيانات ومحايدة تماماً على مستوى الدولة وذلك لخدمة العملاء في الشرق الأوسط وأفريقيا. ويمتلك مركز الإمارات في الوقت الحاضر وجوداً فعلياً في منشأة داتامينا بدبي، وسيتم الآن بموجب الاتفاقية الجديدة توسيع نطاق منصة “أبولون” الحائزة على جوائز عدة والتي التي طورتها شركة “دي-سي آي إكس” (DE-CIX) الألمانية وتُعد الأساس الذي تستند إليه البنية التحتية الرقمية لمركز الإمارات لتبادل الإنترنت لتشمل المزيد من المواقع ومراكز البيانات عبر الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك مركز بيانات خزنة في دبي وأبو ظبي إضافة إلى نقطة تواجد جديدة في منصة جديدة بإمارة الفجيرة. وجرى توقيع العقد الجديد بين مسؤولي دو وشركة DE-CIX، المشغل الرائد لمنصات تبادل الإنترنت في العالم، خلال أسبوع جيتكس للتقنية في دبي. ومن المقرر اكتمال عملية إنشاء المراكز الجديدة وتجهيزها للخدمة خلال الربع الثاني من عام 2021.

تم تأسيس مركز الإمارات لتبادل الإنترنت UAE-IX على منصة تبديل حيادية بشكل كامل وهو أول مركز محايد لتبادل إنترنت لمنطقة الشرق الأوسط ويوفر خدمات الربط البيني بين الشبكات العالمية ومشغلي الشبكات وموفري خدماتت المحتوى في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وقام المركز في عام 2019 بترقية عملياته إلى منصة أبولون التكنولوجية المتقدمة التي طورتها شركة (DE-CIX) وذلك لاستيعاب النمو المتزايد على خدمات المركز وتوفير ميزات التبادل السحابي المتقدمة لعملائه إلى جانب خدمات الاقتران العالمية. ويعمل المركز على تعزيز ترابط واتصال العملاء من خلال شبكة المنطقة المحلية الافتراضية (VLAN) مباشرة مع أكثر من 50 مزود للخدمات السحابية لتمكينهم من الاستفادة من التقنيات والحلول الهجينة. ويتصل مركز الإمارات لتبادل الإنترنت أيضاً مع شبكة DE-CIX Marseille في مدينة مرسيليا الفرنسية، مما يتيح الاقتران عن بُعد مع أكبر مراكز تبادل الإنترنت في العالم IX DE-CIX Frankfurt، والموجود في مدينة فرانكفورت الألمانية. وسيسهم المركز عند الانتهاء من أعمال التوسعة في توفير أكبر منطومة محايدة للربط البيني في العالم للعملاء في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

Advertisements

وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: “تشهد منطقة الشرق الأوسط تحولاً بوتيرة متسارعة نحو اعتماد الخدمات السحابية وخدمات بث المحتوى عبر الإنترنت. وتلعب خدمات الترابط البيني دوراً محورياً في تمكين المؤسسات المحلية والعالمية من تبادل حركة المرور والبيانات عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم بسلاسة، وبالتالي توفير تجارب محسنة للمستخدمين النهائيين. وسيعزز إنشاء المواقع الجديدة لخدمات التربط البيني التي يوفرها مركز الإمارات لتبادل الإنترنت مكانة دولة الإمارات كمركز إقليمي لخدمات الربط البيني وتبادل الإنترنت، وسوقاً متقدمة لخدمات الاتصال السحابي التي يمكن تسخيرها لدعم مختلف القطاعات بما في ذلك الخدمات المالية والتعليم والرعاية الصحية والخدمات اللوجستية وغيرها. وسنواصل تقديم دعمنا لمركز الإمارات لتبادل الإنترنت من خلال بنيتنا التحتية المتطورة وعلاقاتنا المتميزة مع شركائنا”.

ومن جهته قال إيفو إيفانوف، الرئيس التنفيذي لشركة DE-CIX International: “أثبتت الأزمة التي يشهدها العالم حالياً أهمية الإنترنت باعتباره عصب الحياة، حيث أن ضمان القدرة على الاتصال وتبادل البيانات بشكل سلس يُعد ركيزة أساسية للشركات لمواصلة النجاح في العصر الرقمي. وتقدم DE-CIX، المشغل الرائد عالمياً لمنظومة الترابط البيني، خدمات اتصال بيني عالية الجودة وذات زمن استجابة سريع للغاية وذلك عبر 25 منطقة حول العالم، فضلاً عن كونها تربط أكثر من 2100 من أكبر الشبكات، ومتاحة من خلال أكثر من 500 مركز بيانات في أكثر من 100 بلد حول العالم. وسيسهم توسيع نطاق تواجد مركز الإمارات لتبادل الإنترنت عبر مواقع جديدة في دولة الإمارات في تمكين العملاء من الاتصال مع مزودي الخدمات السحابية في أي مكان يحتاجون إليه. ونتطلع إلى الفوائد التي سيقدمها مشروع التوسعة الجديد عند اكتماله لعملاء مركز الإمارات لتبادل الإنترنت”.

يٌشار إلى أن مركز الإمارات لتبادل الإنترنت يقدم خدماته لأكثر من 80 عميلاً عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك شركات عالمية ومزودي خدمات اتصال ومزودي خدمات سحابية ومزودي خدمات المحتوى ومنصات تكنولوجية ناشئة، هذا إلى جانب شركات رائدة في قطاع الخدمات المصرفية والمالية. وقام المركز في مطلع العام 2020 بزيادة ذروة حركة مرور البيانات والإنترنت عبره بأكثر من 60% إلى أكثر من 200 جيجابت / ثانية.

 436 total views,  1 views today

Advertisements