انطلاق فعاليات قمة مستقبل الرعاية الصحية صباح اليوم

Advertisements
Advertisements

دبي- الإمارات العربية المتحدة، 6 ديسمبر 2020: تحت شعار “استقطاب مجتمعات الرعاية الصحية”، افتتح معالي حميد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي فعاليات الدورة الأولى من قمة مستقبل الرعاية الصحية بحضور أبرز الأسماء في المجال.

تم عقد الجلسة الافتتاحية للقمة مباشرة من مقر هيئة الصحة بدبي بحضور كل من الدكتور رمضان البلوشي، رئيس اللجنة العلمية لقمة مستقبل الرعاية الصحية والرئيس التنفيذي للقطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية، والدكتور عبدالسلام المدني، الرئيس التنفيذي لقمة مستقبل الرعاية الصحية ورئيس اندكس القابضة، وسعادة الدكتور أمين حسين الأميري، الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص بوزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي حضر الافتتاح افتراضياً. استهل الدكتور رمضان البلوشي الجلسة بكلمة افتتاحية رحب من خلالها بالحضور الكريم وركز على أهمية هذا الحدث المميز الذي يوفر منصة لأخصائيي الرعاية الصحية لمشاركة التجارب والمعلومات.

Advertisements

عقب الكلمة الافتتاحية، ألقى معالي حميد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي كلمته الرئيسية والتي أعرب من خلالها عن سعادته بالمشاركة في الدورة الأولى لقمة مستقبل الرعاية الصحية التي تضم مجموعة مميزة من المسؤولين وصناع القرار والمخططين وراسمي السياسات والأطباء والمتخصصين.

وتعليقاً على الحدث، قال معالي حميد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي: “ترتكز أهمية هذه القمة في أنها تأتي في وقت يتسابق فيه العالم للوصول إلى لقاح ناجز للتخلص من جائحة كوفيد-19، التي ألمت بجميع البلدان. كما تأتي في وقت تشهد فيه المؤسسات الصحية، مراجعات شاملة لسياستها وخططها وبرامجها التطويرية، وكل أنظمتها، وخاصة المرتبط منها بالوقاية وحماية الصحة العامة والعلاج، وهذا في حد ذاته هدفاً مهماً لنا لنتشارك معاً في بحث قضايانا الصحية ومستجدات العالم، ومجمل أهدافنا الاستراتيجية، وخاصة أهداف: الاستدامة، والرفاه الصحي، والوصول إلى مستقبل صحة أفضل ”

وأضاف قائلاً: “لعل المحاور السبعة التي ترتكز عليها هذه القمة، والمتصلة بـــ(سلامة المرضى والرعاية الصحية والابتكار والتمويل وتحليل البيانات والدواء والسياحة العلاجية)، يصُب جميعها في تلك الأهداف، وهو يستدعي أن نعمل سوياً، وأن نجد قناة تفاعلية لتبادل الخبرات والتجارب والرؤى، ولاسيما أن هذه القمة تضم مجموعة مهمة من الخبراء والمتخصصين وهذا في الحقيقة ما نأمله ونتطلع إليه وننتظره في نهاية أعمال القمة.

ومن جانبه، علق الدكتور عبدالسلام المدني الرئيس التنفيذي لقمة مستقبل الرعاية الصحية ورئيس اندكس القابضة قائلاً: “لقد رأينا خلال هذه السنة الاستثنائية التي مرت على العالم أهمية تمكين المجتمعات الصحية وخطوط الدفاع الأولى، لما يقدمونه في سبيل الحفاظ على مجتمعاتنا. لقد حظت الدورة الأولى من قمة مستقبل الرعاية الصحية بإقبال كبير، فقد قام أكثر من 1,200 طبيب ومختص ومنظم وأكاديمي وطالب بالتسجيل لحضور الجلسات العلمية المتخصصة والاستفادة من الأجندة الغنية التي تقدمها القمة بمشاركة أكثر من 75 متحدثاً عالمياً، ولمشاركة المعرفة والخبرات في سبيل تطوير وتحسين الرعاية الصحية للمرضى حول العالم.”

Advertisements

عقب الافتتاح الرسمي للقمة، بدأت الجلسات العلمية المتخصصة والتي شارك فيها بعض من أهم المتحدثين المتخصصين في مجال الرعاية الصحية في العالم، حيث تناولت الجلسات مواضيع هامة مثل رعاية المرضى خلال الجائحة وإشراك عائلات المرضى في علاج الحالات الصعبة، والكثير غيرها.

ستغطي قمة مستقبل الرعاية الصحية على مدى اليومين القادمين أهم المواضيع الملحة في مجال الرعاية الصحية والتي ستشمل مستقبل الرعاية الصحية والابتكار والتكنولوجيا وتمويل الرعاية الصحية وآخر التطورات في مجال الصيدلة الحيوية والصحة والسياحة الطبية والشركات الناشئة في مجال الرعاية الصحية، وستشمل أيام القمة كذلك مناقشات وفرص للتعرف ومشاركة الخبرات للحضور.

هذا وتقام الدورة الأولى من قمة مستقبل الرعاية الصحية بتنظيم من اندكس للمؤتمرات والمعارض- عضو في اندكس القابضة، وهي شركة وطنية رائدة في مجال تنظيم المؤتمرات والمعارض الإقليمية والعالمية.

 273 total views,  9 views today

Advertisements