for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

الشركات الإيطالية الناشئة تضاعف حضورها في جايتكس لنجوم المستقبل

Advertisements
Advertisements
Advertisements

بإبراز مبتكراتها

في الذكاء الاصطناعي وتقنيات الاتصال والمعلومات والمدن الذكية والطب والزراعة

Advertisements

دبي، الإمارات العربية المتحدة 30 نوفمبر، 2020: اختارت وكالة التجارة الإيطالية (ITA) عشرين مؤسسة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة في قطاع الشركات الناشئة لعرض حلولها الفريدة في معرض جايتكس لنجوم المستقبل2020 ، وينهل الإيطاليون خبراتهم وإبداعهم من إرث ثقافي عريق ميز الكثير من أبناءه الذين يسيرون على خطى ليوناردو دافنشي، فهم يمتلكون تلك القدرة المتميزة على استثمار الابتكار لحياة أفضل ، وهذه الميزة سرت في عالم التقنية أيضاً ما جعل من إيطاليا مركزا محوريا للتقنية هوالأسرع نموا في أوروبا، ويشارك الجناح الإيطالي للمرة الثالثة في معرض جايتكس، حيث يشهد نموا مضاعفا في حجمه وعدد مشاركيه، ليصل عدد الشركات المشاركة في الجناح إلى عشرين بعد ان كانت عشر شركات فقط السنة الماضية.

ومن أبرز التقنيات التي يتم تسليط الضوء عليها في الجناح الإيطالي حلول البلوك تشين لعلاج مسائل تتعلق بالمنتجات المقلدة، واستخدام الذكاء الاصطناعي لتنفيذ الخدمات المختلفة في قطاع المطاعم والمقاهي والفنادق والشبكة السيمانتيكية والحلول الرقمية لتحليل الآراء، ومنصة التحول الرقمي في تطبيقات قطاع الرعاية الصحية وحلول الحدائق العمودية وحلول الزراعة الذكية وأنظمة التباعد الاجتماعي وغيرها.الشركات الإيطالية الناشئة تضاعف حضورها في جايتكس لنجوم المستقبل

وتعليقاً على مشاركة الجناح الإيطالي في معرض جايتكس قال نيكولا لينير، السفير الإيطالي في الإمارات:

“بفضل الإطار التشريعي لتشجيع تأسيس ونمو المشاريع المبتكرة الجديدة ذات التقنية العالية فإن عدد الشركات الناشئة الإيطالية قد ارتفع بشكل كبير في السنوات الماضية، حيث يوجد هناك 11,500 شركة مسجلة في إيطاليا لغاية يوليو 2020، وعلى الرغم من هذه الفترة الصعبة فإننا نشارك في معرض جايتكس  لنجوم المستقبل  بكل سرور بعدد من الشركات الصغيرة الناشئة التي تطمح إلى عرض حلولها المبتكرة أمام الشركات المشاركة في المعرض العالمي والمستثمرين ورجال الأعمال والزوار القادمين من أكثر من 60 بلداً.”

بدوره قال آميديو سكاربا، المفوض التجاري الإيطالي في الإمارات ومدير وكالة التجارة الإيطالية:

” إيطاليا بلد الابتكار والعراقة، تدعمها صناعات شهيرة مثل صناعة الآليات والأزياء منذ زمن طويل، بالإضافة إلى قطاع تقني بيئي نشط، وفي ظل انتشار الوباء صارت الحاجة إلى التقنية التي تعيننا على الحياة وتحافظ على سلامتنا مهمة أكثر من أي وقت مضى، حيث طبقت إيطاليا سياسة الرقمنة منذ انتشار الوباء، وطرحت العديد من الحلول المبتكرة في قطاع التقنية لهذا العام. إن التقنية هي المستقبل، حيث أن 18% من الشركات الإيطالية الجديدة أسسها شباب أعمارهم أقل من 35 عاماً، وفي الجناح الإيطالي في معرض جايتكس لنجوم المستقبل سيحظى الزائرون بفرصة التعرف على المبتكرين الإيطاليين المبدعين وحلولهم الذكية، لذا تابعونا يومياً على قنوات التواصل الاجتماعي : @ITADubai

يقع الجناح الإيطالي في قاعة الشيخ راشد، منصة رقم SR-04، مركز دبي التجاري العالمي، وتاريخ المعرض 6-9 ديسمبر 2020.

الشركات المشاركة في الجناح الإيطالي تتضمن:

  1. Agricolus s.r.l.: agricolus.com

وهي شركة ناشئة مبتكرة في قطاع الزراعة الذكية.

  1. BlueUp Srl: blueupbeacons.com

والشركة مسجلة في السجل الإيطالي ضمن المشاريع الصغيرة والمتوسطة المبتكرة وتنتج مزودات البلوتوث من أجل التتبع والتباعد الاجتماعي واللوجستيات الداخلية.

  1. CYBER MANAGEMENT Srl: https://www.tolemaica.it/

تقدم هذه الشركة التقنية خدمات مفيدة ومنها:

خدمات للعمليات المختلفة بين الشركات وقضايا احتيال التأمين والتغليف والمراقبة والسيطرة التجارية عن بعد وقياس الاستهلاك وغيرها.

  1. Dilium Srl: https://www.dilium.com/

شركة ناشئة مبتكرة تركز على تقنية البلوك تشين والذكاء الاصطناعي في حل مشكلة التزوير.

  1. EZ Lab: ezlab.it/it/ez-lab-smart-agri-food-business/

وهي من المشاريع الصغيرة والمتوسطة المبتكرة المتخصصة في حلول البلوك تشين في قطاعات الغذاء والاقمشة والطعام ولها مكاتب في إيطاليا ووادي السليكون وفرنسا.

  1. GEEKS ACADEMY: geeksacademy.it

تقدم الشركة تشكيلة من حلول ما بعد المشكلة وكذلك حلول الأمن الالكتروني والبلوك تشين والتشفير الحاسوبي وعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي والألعاب الإلكترونية.

  1. Graffiti for Smart City: graffiti4smartcity.it/

شركة بنية تحتية تقنية تعمل في مجال تحويل الجدران الى محطات واي فاي.

  1. IT’S PRODIGY SRL: itsprodigy.com

شركة ناشئة متخصصة في مجال التقنية المالية والبيانات الكبرى، ولديهم منتج مبتكر هو الداتا بروديجي، وهو احد الحلول الذي يستطيع فهم اللغة البشرية وتحويلها الى بيانات.

  1. iUP Srl: 2rec.app

طورت الشركة مشروعا طموحا اسمه 2REC، يعتبر ثورة في مجال الرسائل الصوتية والملاحظات.

  1. Kemanji: http://www.appeaty.it/en

تأسست الشركة على يد رائدين من رواد الأعمال صغار السن وهي تجمع الذكاء الاصطناعي والمساعدة الاحترافية لتقدم للمدراء والعملاء في مجال الطعام والفنادق خدمة مبتكرة ما يسهل أعمالهم اليومية ويعزز من خبرتهم الرقمية.

  1. Mobimesh Srl: mobimesh.it

وهي منصة ذكاء اصطناعي تساعد العميل في رحلته ما يسمح بالتفاعل الرقمي من خلال التواصل عبر الوايف اي والتسويق  المكاني وإنجاز تحليلات الأعمال.

  1. NOIMA Web Reputation & Risk Management: https://www.noima.it/en/

وهي شركة ناشئة مبتكرة متخصصة في تحليل محتوى الشبكة السيمانتيكية لرصد الانتحال والتزوير والتشويه والاخبار المزورة وحماية حقوق الملكية والإبداع.

  1. NTP Nano Tech Projects s.r.l: http://www.ntpsrl.biz

وهي منصة مصممة لتسريع وتبسيط التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية ما يساعد على التشخيص عن بعد في مجال التشخيص الخليوي وعلم الأمراض.

  1. RElabs Srl: relabs.it/en/relabs-blockchain-for-real-estate/

شركة متخصصة في البلوك تشين في المجال العقاري، تأسست في يونيو 2020 وهي أول شركة إيطالية تعمل في تطوير المنصات الرقمية ونماذج الاعمال استنادا الى تقنية البلوك تشين الخاص بقطاع العقارات.

  1. RIC 3D S.R.L.: https://ric3d.it/

تجمع الشركة بين التقنيات المبتكرة مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز والبلوك تشين وتعلم الآلة والذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الابعاد لتنفيذ مشروعات البحث والتطوير وتوليد منتجات وبرامج مبتكرة.

  1. SANYCAR s.r.l.: sanycar.it

شركة إيطالية ناشئة تأسست في 2019 وتحمل براءة اختراع في أنظمة تعقيم الأسطح باستخدام نظام إبادة الجراثيم الاشعاعي،  لخدمة المطارات والفنادق ومنشآت الرعاية الصحية ومحلات البقالة.

  1. VLAB SRL: https://www.timelapselab.it/en/

تنتج الشركة أجهزة مخصصة لمراقبة مواقع البناء على المدى الطويل وتوفير فيديوهات عالية الدقة بتقنية التايم لابس.

  1. Soluzioni Tirinnanzi: gardenstuff.it

شركة تعمل على إنتاج الحدائق العمودية وأنظمة نوافذ الحماية للنباتات وتستخدم تقنية الأشياء لتحليل الرطوبة والجو والضوء والحرارة ما يجعل من الزراعة أمرا يسيرا ممتعا.

  1. Voismart Srl: voismart.it

الشركة الإيطالية الرائدة في توفير حلول الاتصال الموحد ومنصات التشارك وورك ستريم.

  1. YOUBIQUO: youbiquo.eu

تعمل الشركة على تطوير وتصميم أجهزة للشركات التي تود الاستفادة من الواقع المعزز وأجهزة الذكاء الاصطناعي الالكترونية  القابلة للارتداء لبيئات الأتمتة وتبادل البيانات.

نبذة عن البعثة التجاربة الإيطالية (ITA)

Advertisements

البعثة التجارية الإيطالية هي وكالة حكومية تعمل على تعزيز انتشار الشركات الإيطالية حول العالم، برعاية وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية

وتسعى البعثة التجارية الإيطالية  إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية الإيطالية وتسهيلها وتعزيزها مع الدول الأجنبية، مع التركيز على احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة، ومشاريعها المشتركة وشراكاتها. كما توفر ITA المساندة للشركات الإيطالية في عملية عولمتها، وتعزيز السلع والخدمات الإيطالية وتسويقهما، فضلاً عن توفير منتجات “صنع في إيطاليا” في جميع أنحاء العالم، وتسهيل الاستثمارات الإيطالية الخارجية وتشجيع جذب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى إيطاليا.

تقدم البعثة التجارية الإيطالية مجموعة كبيرة من الخدمات مثل المعلومات والدعم والخدمات الاستشارية وتنظيم مختلف الأنشطة الترويجية من أجل تعزيز الصادرات والتعاون الاقتصادي في جميع القطاعات في سبيل زيادة فاعلية حضور الشركات الإيطالية في الأسواق الدولية.

يقع مقر البعثة في روما وتعمل من خلال شبكة كبيرة من مكاتب الترويج التجاري التابعة للسفارات والقنصليات الإيطالية. مكتب دبي هو فرع البعثة التجارية الإيطالية المسؤول عن العلاقات التجارية الإيطالية بالإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان وباكستان.

Advertisements