for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

سكّان الإمارات العربية المتحدة يبحثون عن القيمة المالية الأفضل

Advertisements
Advertisements

 مع تغير عادات الإنفاق

مراكز تسوق الفطيم تجري دراسةً لكشف أولويات الإنفاق الجديدة في الإمارات العربية المتحدة عقب الأزمة العالمية

Advertisements

دبي، الإمارات العربية المتحدة،  29نوفمبر2020: كشف استبيان أجرته مراكز التسوق لدى مجموعة الفطيم أنّ أكثر من نصف سكان الإمارات العربية المتحدة يولون أهميةً أكبر للقيمة المالية عند تحديد أماكن التسوق، حيث أظهر الاستبيان أنّ 47% من المشاركين فيه يهتمون بالقيمة المالية بشكل أكبر مما كان عليه قبل أزمة كوفيد-19، في حين يبحث 48% منهم عن عروضٍ وتخفيضاتٍ أكثر مقارنةً بالفترة التي سبقت الأزمة الصحية.

وكانت الإجراءات التي اتخذتها الحكومات في مختلف أنحاء العالم للحد من انتشار فيروس كورونا قد أثّرت على الدخل الأسري لـ 67% من المشاركين في الاستبيان، مما أدّى إلى انخفاض الدخل المتاح للإنفاق لثلثي المشاركين تقريباً. ونتيجةً لذلك، تعتمد قرارات الإنفاق حالياً على القيمة التي يحصل عليها المستهلكون مقابل ما يدفعونه من نقود. ويعتقد ربع سكان الإمارات العربية المتحدة أنّهم يفوّتون عروضاً كبيرةً ومميزةً لأنهم لا يملكون بطاقات مكافآت أو اشتراكاً في أحد برامج الولاء، على الرغم من إطلاق مراكز تسوق الفطيم في الشهر الماضي لتطبيق مكافآت فستيفال الذي قدّم لعشاق التسوق باقةً فريدةً من العروض والتخفيضات في كل من فستيفال بلازا وفستيفال سيتي مول، مجتمعةً في تطبيق واحد.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

وتجدر الإشارة إلى أن مراكز تسوق الفطيم قد أجرت هذه الدراسة تأكيداً على التزامها المستمر بفهم حاجات عملائها في إطار سعيها الدائم إلى تقديم تجارب استثنائية لهم، حيث شملت الدراسة ألف مشارك من الإمارات العربية المتحدة بهدف فهم تغيّر عادات الإنفاق في المرحلة التالية لكوفيد-19.

وتعليقاً على الاستبيان، قال تيموثي إرنست، مدير مجموعة الفطيم لقطاع التجزئة والترفيه: “نلتزم في المجموعة بتقديم تجارب استثنائية لعملائنا من خلال فهم احتياجاتهم، وخاصةً بعد أن أرست الأزمة العالمية معاييراً جديدةً لتوقّعات العملاء فيما يتعلّق بالقيمة المكتسبة وبما ينتظرونه من متاجر التجزئة. ولطالما أولت مراكز تسوق الفطيم اهتماماً كبيراً بآراء وملاحظات عملائها، مما مكننا من إطلاق تطبيق مكافآت فستيفال في الشهر الماضي لتقديم الراحة التي يتطلعون إلها. ويظهر لنا هذا الاستبيان أنّ عملاء متاجر التجزئة يولون اهتمامهم اليوم للقيمة المالية والمكافآت والحوافز المناسبة، لذا نسعى من خلال هذا التطبيق إلى تلبية كافة احتياجاتهم عن طريق العديد من العروض المميزة”.

وبالنظر إلى قطاع الترفيه والمطاعم ومتاجر التجزئة في الإمارات العربية المتحدة، يتبين أنه على الرغم من أن نصف سكان الإمارات يملكون بطاقتين إلى خمس بطاقات من برامج الولاء أو المكافآت، إلا أنهم لا يرتاحون للتعامل مع هذا العدد من البطاقات. كما أشار 62% من المشاركين في الاستبيان إلى أنهم كثيراً ما ينسون أخذ بطاقات المكافآت أو الولاء إلى الأماكن التي تتيح لهم الاستفادة منها. ويأتي تطبيق مكافآت فستيفال كحل مثالي للسكان المحليين، إذ يعدّه 45% من المشاركين في الاستبيان وسيلةً فعّالةً لجمع كافّة بطاقات الولاء والمكافآت والخصومات في مكان واحد.

ويقدّم تطبيق مكافآت فستيفال حلاً آخراً لقلق العملاء المرتبط بآلية إنفاق المال في ظلّ ظروف السوق الحالية، إذ يضم مجموعةً من عروض الترفيه والمطاعم ومتاجر التجزئة في تطبيق واحدٍ سهل الاستخدام، مما يتيح للعملاء مراقبة أفضل العروض والتخطيط لعمليات الإنفاق وفقاً لذلك. ويضم التطبيق 100 منفذاً للبيع تشمل أكثر الجوانب تفضيلاً للإنفاق حسب الاستبيان، حيث أظهر أنّ المستهلكين يفضلون الإنفاق على تناول الطعام خارج المنزل (بنسبة 45%)، وعلى شراء مستلزمات المنزل (بنسبة 44%)، وعلى شراء الملابس (بنسبة 43%).

وتأتي هذه الخطوة تجسيداً لحرص مراكز تسوق الفطيم، وجهة الفعاليات المميزة والعروض القيمة، على الارتقاء بتجربة عملائها على اختلاف أذواقهم، حيث تقدم لهم من خلال تطبيق مكافآت فستيفال، الذي يمكن تنزيله مجاناً، عروضاً من بعض أهم العلامات التجارية المفضّلة مثل باونس إكس وباث أند بودي ووركس وتيبس أند توز وماركس وسبنسر إلى جانب العديد من أشهر المطاعم مثل وينديز وزعتر وزيت وباباروتي.

نبذة عن مجموعة الفطيم

تعد مجموعة الفطيم، التي تأسست خلال ثلاثينيات القرن العشرين، إحدى أهم شركات الأعمال الإقليمية الأكثر تنوعاً ومواكبةً للتطور، ويقع مقرها الرئيسي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتوظف الفطيم أكثر من 42,000 شخص في خمسة أقسام تشغيلية هي السيارات، والخدمات المالية، والعقارات وتجارة التجزئة والعناية الصحية، وتدير الفطيم قطاعات أعمالها في 29 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا عبر شراكات وثيقة مع ما يزيد على 200 من أفضل العلامات التجارية المبتكرة والرائدة عالمياً.

ومن خلال اتباعها منهجيةً رياديةً راسخةً في مجال خدمة العملاء، تمكنت مجموعة الفطيم من الاستمرار في النمو والتوسع وواصلت تلبيتها للاحتياجات المتغيرة وطلبات العملاء في كافة المجتمعات والنشاطات المختلفة.

كما تتابع الفطيم إلهام عملائها وإغناء حياتهم اليومية من خلال اعتمادها نهجاً إدارياً فعّالاً يقوم على التمسك بقيم الاحترام والتميز والتعاون والنزاهة.

لمحة حول دبي فستيفال سيتي مول:

يعد دبي فستيفال سيتي مول وجهة التسوق المتكاملة والقلب النابض لدبي فستيفال سيتي. يحتضن المول أكثر من 400 متجر لعلامات تجارية رائدة، ومن ضمنها الفرع الوحيد في ايكيا، إلى جانب علامات تجارية مرموقة مثل زارا، H&M، توب شوب، كوتش، كيت سبيد، ولأول مرة في الشرق الأوسط، فرعاً لمتجر روبنسونس السنغافوري الراقي.

يوفر دبي فستيفال سيتي مول وجهة مثالية لرواد المطاعم بفضل الإطلالة الخلابة للواجهة المائية ولاحتوائه على أكبر ركن للمطاعم والمقاهي في دبي، حيث يضم المول 56 مطعماً ومقهى. ويخصص دبي فستيفال سيتي مول مساحة 70 ألف قدم مربع لصالات نوفو سينماز ذات تصنيف الـ 7 نجوم والتي تشتمل على 18 صالة عرض بتقنية IMAX. كما يشتهر المول بمدينة الملاهي الداخلية فابي لاند، بالإضافة إلى BounceX، أول منتزه ترامبولين في العالم وIMAGINE، الوجهة السياحية العالمية.

Advertisements

حول فستيفال بلازا

افتتح فستيفال بلازا أبوابه في ديسمبر 2019، ليكون أحدث مشاريع التسوق المحلية والتابعة لمجموعة الفطيم. وتعد الوجهة العصرية، والتي تشغل مساحة 64,800 متر مربع، محطةً مثالية وملائمة لنمط الحياة المحلي ضمن مجمّع وصل غيت.

وتتضمن وجهة التسوق متاجر لأشهر العلامات العالمية، مثل ايكيا، وماركس وسبنسر ومتجر لولو هايبرماركت بمفهومه الجديد. وعلاوة على ذلك، سيحتوي المركز التجاري الضخم 120 متجراً وقاعة طعام تستوعب 500 شخص و40 مقهى ومطعماً، ومساحات مخصصة لرعاية الأطفال، ونادٍ للأطفال، وأكثر من 2,300 مساحة لركن السيارات.

 493 total views,  1 views today

Advertisements