“ميديكلينيك شارع المطار” و “ميديكلينيك الجوهرة” يطبقان نظام السجلات الطبية الإلكترونية "تراك كير" من "إنترسيستمز"

Advertisements
Advertisements

“تراك كير” يُمكّن المستشفيات والعيادات التابعة لمجموعة ميديكلينيك من مواكبة الاحتياجات المتنامية لقطاع الرعاية الصحية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 نوفمبر 2020: أعلنت “إنترسيستمز”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تقديم الخدمات المبتكرة لتكنولوجيا المعلومات والمتخصصة في مساعدة العملاء على حل صعوبات توسعة وزيادة الأعمال وقابلية وسرعة التشغيل البيني، عن تطبيق النظام الموحد لمعلومات الرعاية الصحية “تراك كير” في ” ميديكلينيك مستشفى شارع المطار” في أبوظبي و” ميديكلينيك مستشفى الجوهرة” في مدينة العين. ومع التطبيق الأخير للنظام في ” ميديكلينيك مستشفى الجوهرة”، أرتفع عدد المراكز الطبية التابعة لمجموعة “ميديكلينيك” التي طبقت نظام “تراك كير” في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى 18 منشأة من منشآت ميديكلينيك.

Advertisements

وتعتبر ” ميديكلينيك مستشفى شارع المطار” في أبوظبي من المؤسسات الطبية المعتمدة من اللجنة المشتركة الدولية، والتي توفر أعلى معايير الرعاية الصحية الأولية والثانوية والتخصصية على يد فريق من أفضل الخبراء والممارسين الطبيين. ويوفر المستشفى مجموعة من الخدمات العلاجية الداخلية والعيادات الخارجية، بما في ذلك قسم طوارئ المتوفر على مدار 24 ساعة. كما سيساهم مشروع التوسعة الجديدة للمستشفى في مضاعفة حجم المستشفى الحالي، حيث ستشمل هذه التوسعة مركزاً شاملاً لعلاج مرضى السرطان (العلاج الإشعاعي والطب النووي والعلاج الكيميائي بالشراكة مع هيرسلاندن في سويسرا وميديكلينيك مستشفى المدينة في دبي)، كما ستشهد هذه التوسعة تحديث وتطوير مرافق وخدمات الأمومة، ووحدات العناية المركزة للأطفال، وطب الأطفال، إلى جانب صيدلية حديثة.

وتبرز ” ميديكلينيك مستشفى الجوهرة” كمنشأة صحية متخصصة في تقديم مجموعة متنوعة من خدمات الرعاية الصحية المتميزة من موقعها المميز في مجمع “سيفيك سنتر” بمدينة العين. وقد تم تجهيز “ميديكلينيك مستشفى الجوهرة” بكافة الخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات جميع المرضى، مع التركيز على صحة الأم والطفل بإعتماده لأحدث تجهيزات عمليات التوليد ورعاية الأطفال. كذلك تضم “ميديكلينيك مستشفى الجوهرة” قسماً للطوارئ، وصيدلية، ومختبر تحاليل، ووحدة للتصوير الإشعاعي مجهزة بالكامل، وتعمل على مدار الساعة.

وتعتبر ميديكلينيك الشرق الأوسط من أكبر المجموعات المزودة لخدمات الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتسير المجموعة حالياً وفق الجدول الزمني المعتمد لتطبيق نظام “تراك كير” في جميع المستشفيات والعيادات التابعة لها في الدولة، ليساهم النظام في توفير نظرة شاملة وكلية للسجلات الطبية الإلكترونية والمعلومات السريرية والإدارية والمالية للمرضى على مدار الساعة. كما يساهم النظام في توفير الدعم للطواقم الطبية لدى ميديكلينيك الشرق الأوسط وتمكينها من إتخاذ القرارات الصائبة، إلى جانب توفير المزيد من الفرص لتزويد المرضى بخدمات رعاية صحية ذات جودة عالية، وقضاء وقت انتظار أقل وتجنب إجراء الاختبارات غير الضرورية مما يحسن تجربة المريض.

وسُتمكن قابلية “تراك كير” للتشغيل البيني المتطور ” ميديكلينيك مستشفى شارع المطار” في أبوظبي و” ميديكلينيك مستشفى الجوهرة” في مدينة العين، من تبادل المعلومات الصحية مع “ملفي” مثلما مكنت هذه القابلية أيضًا ميديكلينيك مستشفى بارك فيو في دبي من تبادل البيانات مع “نابض”. “ملفي” و”نابض” هما منصتان موحدتان لتبادل المعلومات الصحية تعملان على ربط كافة مؤسسات الرعاية الصحية العامة والخاصة في أبوظبي ودبي على التوالي بهدف توفير قاعدة موحدة لسجلات المرضى وتحسين جودة الرعاية الصحية وتحقيق أفضل النتائج للمرضى.

وبهذه المناسبة، قال أوغستين أموسو، رئيس قسم المعلومات في مجموعة ميديكلينيك الشرق الأوسط:

“نلتزم في ميديكلينيك بتوفير أعلى معايير الجودة والرعاية الطبية الشاملة القائمة على الأدلة للمرضى. وتمكننا الابتكارات التقنية من تحقيق هذه الأهداف بكفاءة تتجاوز توقعات مرضانا. ويقربنا تطبيقنا نظام “تراك كير” في ميديكلينيك مستشفى شارع المطار وميديكلينيك مستشفى الجوهرة من تحقيق أهدافنا بالتحول الرقمي على امتداد شبكة ميديكلينيك”.

ومن جانبه، قال علي أبي رعد، مدير شركة “إنترسيستمز” في الشرق الأوسط والهند: “تحرص إنترسيستمز على التواصل والعمل الوثيق مع شركائها في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها بصورة متوافقة مع أهداف عمليات التحول الرقمي الخاصة بهم، والمساهمة في تأمين أفضل خدمات الرعاية الصحية. وقد عملنا جاهدين خلال فترة إنتشار جائحة “كوفيد-19” على تلبية احتياجات عملائنا في الوقت المناسب. ويعد تطبيق نظام “تراك كير” في ميديكلينيك مستشفى شارع المطار وميديكلينيك مستشفى الجوهرة بمثابة دليل على مدى تفاني فريقي عمل “ميديكلينيك” و”إنترسيستمز” لإنجاز هذا المشروع الهام”.

يساهم نظام “تراك كير” من خلال قدراته السريرية الموحدة وإدارة دورة الإيرادات من تمكين المستشفيات في جميع أنحاء العالم في تحقيق أهدافها السريرية والمالية.

وكانت شركة “إنترسيستمز” قد حصدت مجموعة من الجوائز العالمية المرموقة، مثل جائزة أفضل شركة من اختيار العملاء للعام 2019، من مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية “جارتنر”، وجائزة “الشركة الأفضل على مستوى فئتها للعام 2020″، من “كلاس”، المؤسسة الرائدة في تحليل تكنولوجيا المعلومات لقطاع الرعاية الصحية.

كما تم تكريم شركة “إنترسيستمز” في شهر مارس 2020 بلقب خيار العملاء لأنظمة إدارة قواعد البيانات التشغيلية من قبل منصة جارتنر بير إنسايتس، وهي شارة يتم منحها لأفضل شركة يتم اختيارها من قبل شبكة العملاء، و تحمل العلامة التجارية والخدمية لمؤسسة “جارتنر” و/أو الشركات التابعة لها، وتُستخدم بموجب ترخيص من المؤسسة، مع ضمان حفظ وحماية كافة الحقوق ذات الصلة، ويعكس خيار العملاء الآراء والتقييمات والبيانات الشخصية للمستخدمين النهائيين المطبقة وفق منهجية معتمدة، وهي لا تمثل بأي شكل من الأشكال رأي أو موافقة مؤسسة “جارتنر”، أو الشركات التابعة لها. https://www.gartner.com/reviews/customers-choice/operational-dbms

نبذة عن ميديكلينيك الشرق الأوسط:

ميديكلينيك الشرق الأوسط هي جزء من ميديكلينيك إنترناشيونال، وهي مجموعة مستشفيات خاصة تأسست عام 1983 ولديها اليوم ثلاث منصات تشغيل موزعة في جنوب القارة الإفريقية (جنوب إفريقيا وناميبيا)؛ سويسرا والإمارات العربية المتحدة. كما تمتلك المجموعة أيضاً ما نسبته 29.9٪ من الأسهم في “سباير” للرعاية الصحية، وهي مجموعة متخصص في قطاع الرعاية الصحية مقرها المملكة المتحدة تضم 38 مستشفى. يعتمد مبدأ مجموعة ميديكلينيك إنترناشونال على تطبيق العلم بحذافيره لتحسين حياة المرضى، من خلال استخدام أحدث التقنيات العلاجية وتقنيات الرعاية الصحية للمرضى في بيئة قائمة على الأدلة.

وتدير ميديكلينيك الشرق الأوسط سبعة مستشفيات وأكثر من 20 عيادة مع ما يقرب من 900 سرير للمرضى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

نبذة عن إنترسيستمز:

تم تأسيس شركة “إنترسيستمز” في عام 1978، وهي المزود الرائد لتقنية البيانات الهامة في قطاع الخدمات الصحية والخدمات المالية واللوجستية. تقدم منصات البيانات المعتمدة على السحابة أولاً حلولاً لمشكلات أنظمة التشغيل البيني والسرعة وقابلية التطوير للعديد من المؤسسات الكبرى حول العالم.

Advertisements

كما تقوم “إنترسيستمز” أيضاً بتطوير ودعم الخدمات المدارة الفريدة للسجلات الطبية الإلكترونية للمسشفيات، ونظام رعاية موحد للمجتمعات والدول، ونظام إدارة معلومات المختبرات.

تلتزم “إنترسيستمز” بالتميز الدائم فمن خلال دعمها الحائز على جوائز عدة، تُقدم “إنترسيستمز” دعماً مستمراً على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع لعملائها وشركائها في أكثر من 80 دولة.

تمتلك “إنترسيستمز”، وهي شركة خاصة مقرها الرئيسي في كامبريدج بولاية ماساتشوستس الأمريكية، 25 مكتباً موزعين في أنحاء العالم.

 334 total views,  8 views today

Advertisements