أول بطولة “فيرست سترايك” من VALORANT العالمية في المنطقة

Advertisements
Advertisements

في منافسة بين أفضل الفرق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

  • تم تحديد الفرق التسعة المشاركة في المرحلة النهائية من بطولة “فيرست سترايك”، التي تعقدها VALORANT للمرة الأولى في المنطقة، في الفترة ما بين 3-6 ديسمبر.
  • سيتم تتويج ثلاثة فرق فائزة من الفرق التسعة المتأهلة من المباريات الإقليمية.
  • جذبت مسابقة ” سترايك العربية Strike Arabia ” التي تعد المرحلة الأولى من البطولة ” أكثر من291 فريق وأكثر من 13000 مشاهد.

دبي، 29 نوفمبر 2020: أعلنت شركة Riot Games فرع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الرائدة في سوق الألعاب الإلكترونية عالمياَ، عن الفرق التي ستتنافس في النسخة الافتتاحية من بطولة “فيرست سترايك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” (First Strike MENA) التي تعقد للمرة الأولى في المنطقة، وذلك بعد اختتام المرحلة الأولى للبطولة، والتي عقدت تحت اسم “سترايك العربية (Strike Arabia) واستقطبت أكثر من13000 مشاهد، وتأهلت خلالها تسعة فرق.

Advertisements

وأقيمت مسابقة “سترايك العربية” في وقت واحد في ثلاث مناطق عربية مختلفة كجزء من عملية التأهيل للبطولة الكبرى “فيرست سترايك” للشرق الأوسط وشمال أفريقيا. بحيث تألفت “سترايك العربية” من ثلاث بطولات منفصلة مع 291 فريقًا يختبرون مهاراتهم في بيئة مليئة بالشغف والحماس.

وأثبتت فرق “آر أند إن ذي ألتيميتس RvN, The Ultimates و” آرش نيميسيس  ArchNemesis”  نفسها من بين أفضل ثلاثة فرق في حدث دول مجلس التعاون الخليجي، بينما تقدمت كل من فرق “فوكس غيمينغ Fox Gaming” و”تيم ماجستي Team Majesty” و”ألتر فوكس إي سبورتس Alterfox Esports”  في بطولة شمال إفريقيا. وتأهلت فرق “أنوبيس غيمينغ Anubis Gaming” و” نصر إيسبورتس NASR eSports” و” كلاش Qlash” أيضًا في بطولة بلاد الشام ومصر لإكمال التشكيلة التي تتنافس على النهائيات.

وتواصل الفرق المتأهلة من المسابقات التمهيدية الثلاث سعيها للفوز والتتويج في البطولة، وذلك في الفترة ما بين 3 و6 ديسمبر. وسيحصل أبطال كل منطقة على 10 ألاف دولار أمريكي.

وأطلقت Riot Games  البطولة المكونة من مرحلتين بدعم من شركة الاتصالات السعودية (STC)، الشريك الرئيسي الرسمي للبطولة، و شركة Logitech، الشريك الخارجي الرسمي للبطولة، وتعد البطولة أول مسابقة للرياضات الإلكترونية الاحترافية لشركة Riot Games   وجزء من سلسة بطولات فيرست سترايك First Strike العالمية.

وتمكنت البطولة من إظهار أفضل لاعبين للعبة VALORANT الشهيرة مع مشاركة أكثر من 1,746 من اللاعبين من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تنافسوا على مدار ثلاثة أسابيع، وذلك كجزء من التزام شركة Riot Games   بتوفير الفرص لمحبي الرياضات الإلكترونية وتنميتها في المنطقة.

وشاهد مئات من المشاهدين المباريات المميزة، على الهواء مباشرة على منصات تويتر ويوتيوب وفيسبوك، حيث تهدف Riot Games  إلى جذب المزيد من المعجبين والتفاعل معهم.

واستطاعت المنافسات النهائية التي عقدت على نطاق دول مجلس التعاون الخليجي استقطاب1,082  مشاهد، وضمت منتخبات من الإمارات والبحرين والسعودية والكويت وقطر وسلطنة عمان، بينما استقطبت نهائيات بطولة شمال إفريقيا، والتي ضمت فرقًا من المغرب وتونس والجزائر، 3,338  مشاهد. وشهدت بطولة بلاد الشام ومصر التي ضمت ممثلين من لبنان والأردن والعراق ومصر، متابعة 1,759 مشاهد.

وبعد التأهل، أشاد أعضاء فريق “آر أند إن” أحد الفائزين في نهائيات دول مجلس التعاون الخليجي بالجهود التي قدمتها Riot Games  في مسابقة “سترايك العربية”، مشيرا إلى ترقبهم للنهائيات التي ستعقد لتتويج ثلاث فرق ببطولة “فيرست سترايك” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف قائد الفريق لوف باراس، المعروف أيضًا باسم -هافوك-: “شكلت المنافسة في سترايك العربية تجربة رائعة لنا وتم تنظيمها جيدًا في جميع الجوانب. إذا ما احتاج أي من اللاعبين إلى الدعم التقني والفني، عملت Riot Games  على توفيره فوراً وكانت القواعد واضحة للغاية للجميع”.

وأضاف لوف: “إحدى أهم التحديات التي قد تواجهنا في المنافسات هي تداخل الفرق والمنافسات الإقليمية أو ما يسمى ping، وتمكنت Riot Games من التأكد من أن الفرق لن تلعب ضد فرق من منطقة مختلفة، مما يعني أن المنافسات عادلة للجميع. لقد استمتعنا تمامًا بالتجربة حتى الآن، ونحن ممتنون لشركة Riot Games لتنظيم هذا الحدث ومشاركتنا هذه الفرصة”

وأشار معتصم نمر، مدير فريق “نصر NASR” للرياضات الإلكترونية إلى سعادة الفريق بهذه التجربة، وأضاف: “إنه لمن المشجع جدًا أن ترى إحدى أهم شركات الألعاب الإلكترونية في العالم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كسوق يشكل لها أهمية كبيرة، وأن تعمل على تطوير هذا النوع من الرياضات فيها، وأود أن أشكر شركة Riot Games على التنظيم الناجح لهذه المنافسات”.

وقال علي أوغلو، المدير العام لشركة Riot Games  الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: عندما أطلقنا بطولة “سترايك العربية”، كنا نتطلع إلى تقديم فرصة للاعبي VALORANTللعب وعرض مهاراتهم في بيئة مميزة تتسم بالتنافسية والتشويق هب الأولى من نوعها في المنطقة، بالإضافة إلى مساعدة المحترفين على التأهل لبطولة “فيرست سترايك” العالمية. وجاءت المباريات التي تم خوضها خلال الأسابيع الثلاثة الماضية على أعلى مستوى، وتابعها العديد من المتفرجين من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

وتابع أوغلو: “في الوقت نفسه؛ كانت المباريات بمثابة الفرصة الرائعة لفهم كيف يمكننا تقديم خدمة أفضل للاعبين في المنطقة واستكشاف طرق لكيفية تحسين تجارب اللعب في البطولات المستقبلية. فنحن نعتبر أن استضافة مسابقات مثل “سترايك العربية” خطوة أولى في رحلتنا وقد وفرت لنا لمحة عما يمكن توقعه في المستقبل. وبينما ننتقل إلى مرحلة بطولة “فيرست سترايك” الشرق الوسط وأفريقيا النهائية، نتوقع أن تشتد المنافسة بين أفضل تسعة فرق متأهلة. ومن جانبنا نتمنى للفرق كل التوفيق.”

يمكن للمشجعين مشاهدة مباريات “فيرست سترايك” الشرق الوسط وأفريقيا مباشرة على قناة Valorant_Arabia Twitch ومنصات يوتيوب وفيسبوك.

نبذة عن RIOT GAMES

Advertisements

تم تأسيس Riot Games عام 2006 بهدف تطوير أكثر الألعاب تركيزاً على اللاعبين في العالم ونشرها ودعمها، وقد أطلقت في العام 2009 لعبتها الأولى League of Legends التي لقيت إشادة واستحساناً عالميين وأصبحت لعبة الكمبيوتر الأكثر لعباً على مستوى العالم والمحرك الرئيسي للازدهار المذهل للرياضات الإلكترونية.

ومع دخول League عقدها الثاني، تواصل Riot تطوير اللعبة مع تقديم تجارب جديدة للاعبين مع ألعاب مثل Legends of Runeterra، وVALORANT، و Teamfight Tactics، و League of Legends، وWild Rift  بالإضافة إلى عدة ألعاب أخرى لا تزال في مرحلة التطوير، وذلك أيضاً إلى جانب التوسع في عالم “رونتيرا” من خلال الموسيقى والقصص المصورة والكثير غير ذلك.

تأسست Riot Games على يد براندون بيك ومارك ميريل في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا حيث يقع مقرّها الرئيسي. وهي الآن تضم أكثر من 2500 موظفاً في أكثر من 20 مكتباً حول العالم.

 383 total views,  3 views today

Advertisements